معاني الأسماء

معنى اسم ألمى

معنى اسم ألمى، حيث يعد اسم ألمى من الأسماء الحديثة والتي تنتشر بكثرة في الوطن العربي وذلك لما يحمله الاسم من معاني جميلة بالإضافة إلى الكثير من الصفات المميزة التي يرغب الكثير من الآباء والأمهات أن يعطوها لبناتهم، وتعتبر عملية اختيار الاسم من أكثر الضغوطات على الأسرة لأن الاسم سيكون مع الطفل طوال الحياة، لمعرفة المزيد عن اسم ألمى تابعوا باقي المقال من منصة يلا اسأل.

معنى اسم ألمى

المى هو أحد الأسماء الغير عربية المنتشر تسميتها في الوطن العربي، ويعود أصل الاسم إلى اللغة الإسبانية ولدية الكثير من المعاني الجميلة في اللغة الإسبانية، حيث يعني روح الفتاة ذات الجمال الفتان بالإضافة إلى الفتاة المقبلة على الحياة بكل جمالها، ويأتي معنى المى في اللغة العربية بمعنى سيء للغاية حيث يعني أنه الشيء الذي ذهب بدون رجعة أي لم يعد أو بمعنى الظلام الدامس والسواد الشديد.

يلا اسأل : معنى اسم ريما

معنى اسم ألمى في قاموس اللغة العربية 

ياتي معنى المى في قاموس اللغة بمعنى مغاير تماماً عن معنى اللغة الإسبانية، حيث يأتي الفعل المى بمعنى ذهب بالشيء، ومن الممكن أن يكون ذهب بالشيء في الخفاء، ومعناه أيضاً كصفة شديدة السواد، وهذا عكس معنى اللغة الإسبانية الذي له الكثير من الصفات المميزة والمعاني الجميلة.

كاتبة في موقع يلا اسأل ، قسم معاني الأسماء العربية والاجنبية، خريجة ليسانس آداب قسم لغة عربية، احب الكتابة وسعيدة بالكتابة ضمن فريق يلا اسأل.

السابق
الاستعلام عن صك طلاق برقم الهوية السعودية 1444
التالي
الاستعلام عن طلب التامينات السعودية 1445

اترك تعليقاً