بعد التعديـلات .. جدول امتحانات السادس اعدادي 2023 العراق

جدول امتحانات السادس اعدادي 2023 بعد التعديل العراق

جدول امتحانات السادس اعدادي 2023 بعد التعديل العراق ، يتساءل الطلاب عن جدول امتحانات السادس اعدادي 2023 بعد التعديل العراق حتى يقوموا بتنظيم الوقت ووضع جدول للمذاكرة استعداد للامتحانات وفقًا لموعدها، ويسعى جميع الطلاب إلى التفوق والمنافسة فيما بينهم من أجل الحصول على أعلى الدرجات، وسوف نذكر لهم في هذا المقال الموعد الذي وضعته وزارة التربية والتعليم وكافة التفاصيل المتعلقة بالامتحانات.  

جدول امتحانات السادس اعدادي 2023 بعد التعديل العراق

جدول امتحانات السادس اعدادي 2023 بعد التعديل العراق
جدول امتحانات السادس اعدادي 2023 بعد التعديل العراق

أوضح فلام القيسي الذي يشغل منصب وكيل وزارة التربية والتعليم أن موعد الامتحانات الوزارية الخاصة بالصف السادس الاعدادي هو في يوم الجمعة الموافق 21/6/2023 لشهر حزيران، وذلك بعد التعديل والتغيير حيث جاءت مواعيد الامتحانات في الجدول السابق متزامنة مع إجازات عيد الأضحى، على أن تنتهي الامتحانات يوم 15/7/2023 الموافق يوم السبت لشهر تموز.

مواعيد امتحانات السادس اعدادي 2023 العراق

جاء ترتيب موعد بدء الامتحانات على النحو التالي، كل من الـسادس التطبيقي و الـسادس الادبي سوف يبدء يوم 2023/6/21، أما الـسادس الاحيائي سوف تبدأ يوم 2023/6/22، وهذه هي المواعيد الرسمية للامتحانات.

كما أشارت إلى أن توقيت الامتحانات سوف يكون بداية من الساعة السابعة صباحًا تبعًا للتوقيت المحلي في بغداد في داخل العراق وفي خارجها، مما أوضحت أنه إذا صادف يوم من أيام الامتحانات يوم عطلة رسمية في البلاد فإن الامتحان الخاص بهذا اليوم يتم دخوله في اليوم الذي يليه.

أسئلة هامة لطلاب السادس الاعدادي 

هناك مجموعة من الأسئلة المهمة لطلاب الصف السادس الاعدادي من ضمنها السؤال عن جدول الامتحانات والذي سبق واجبنا عنه ضمن المقال، أما الأسئلة الأخري فهي كالآتي:

  • هل ستكون الامتحانات صعوبة؟ جاء الرد من قبل وزارة التربية والتعليم أن كافة الامتحانات سوف تبدأ من المستوى السهل حتى المتوسط.
  • هل يتضمن الجدول الطلاب الخارجي؟ نعم، الجدول يضم كل من الفرع الخارجي و الصباحي والمسائي.
  • هل الدخول يوجد دخول شامل للطلبة؟ لا، إلى الآن لا يوجد دخول شامل.
  • كم عدد المواد من أجل الدخول الوزاري لعام 2023؟ العدد هو 3 مواد و 10 درجات.

لم تجد ما تبحث عنه!

كاتبة صحفية، اعمل كمحررة اخبار في موقع يلا اسأل الإلكتروني، اتحرى الدقة قبل نشر الخبر، فهذه هي مسئوليتنا تجاه القاريء العربي.

السابق
أخيــراً .. موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023 وكيفية الاستعلام على النتيجة
التالي
هل صـدرت .. موعد نتائج التاسع سوريا 2023 وكيفية استخراج نتائج التاسع عبر موقع التربية السوري moed.gov.sy

اترك تعليقاً