كيف يجيني النوم

كيف يجيني النوم، يعاني الكثير من الأشخاص من الأرق وعدم استطاعتهم النوم بشكل جيد، ويصيبهم ذلك بالتعب والإرهاق الشديد، وعدم تمكنهم من ممارسة المهام اليومية لحياتهم بشكل جيد، ويسبب عدم الانتظام في النوم قلة التركيز والإجهاد الشديد، ويبحث الكثير من الأشخاص عن الطرق الفعالة التي تمكنهم من الاستغراق في النوم بدون قلق، وهذا ما سنوضحه من خلال منصة يلا اسأل.

كيف يجيني النوم

إجابة سؤال كيف يجيني النوم؟

كيف يجيني النومأفضل إجابة

كيف يجيني النوم ، هناك العديد من الدراسات والتجارب السريرية التي أثبتت فاعلية عدة طرق تساهم في تسريع النوم والتخلص من الأرق بشكل كبير، من هذه الطرق ما يلي:

  • تمرين التنفس: يوصي الخبراء بالقيام بتمارين التنفس قبل النوم مباشرة وهو يتم بأن يقوم الشخص المصاب بالأرق بالاستلقاء على السرير وفرد الذراعين بعيدًا بحيث يكون راحتا الكف لأعلى، ثم التنفس بشكل عميق وهادئ بدون عنف من خلال الأنف والعد من 1 إلى 5 ثم إخراج الزفير من الفم، يستمر هذا التمرين لمدة من 3 إلى 5 دقائق.
  • تمرين التخيل: تمرين التخيل يساعد الأشخاص المصابين بالأرق على النوم بشكل أسرع بـ 20 دقيقة عن المعتاد، وهو عبارة عن القيام الاستلقاء على السرير وإظلام الغرفة وإغماض العينين وتخيل مشد مريح للأعصاب مثل شاطئ البحر أو المسطحات الخضراء وغيرها، يساعد هذا التمرين على إرخاء الاعصاب والتخلص من التوتر والشد العصبي.
  • القراءة والكتابة: يمكن القيام بممارسة بعض القراءة أو الكتابة قبل النوم، حيث يمكن وضع رواية هادئة الاحداث أو كتاب مسلي وقراءة البعض من قبل النوم، أو القيام بكتابة بعض الخواطر والأفكار قبل النوم فهذا من شأنه أن يبدد حالة الأرق والمساعدة على استرخاء الأعصاب.
  • الحفاظ على القدمين دافئتين: ينصح الأطباء بالحفاظ على القدمين دافئتين وقت النوم، حيث أثبتت الدراسات أن الأقدام الدافئة تساعد على فتح الاوعية الدموية وانخفاض درجة حرارة الجسم وهو من الأمور الهامة للاستغراق في النوم.
  • الامتناع عن تناول الكافيين: يجب مراعاة التوقف عن تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي والقهوة قبل موعد النوم بوقت كافي، وتناول المشروبات المهدئة للأعصاب وخلايا الجسم مثل العصائر الطبيعية والحليب الدافئ والنعناع والينسون.

السابق
كيف افعل نت موبايلي
التالي
كيف احجز سينما

اترك تعليقاً