المكان الذي فُرضت فيه الزكاة

المكان الذي فُرضت فيه الزكاة هو، فرضت الزكاة قبل الهجرة النبوية وذلك على حسب إجماع العديد من العلماء وهي من بين الفروض وقد نزلت العديد من الآيات في القرآن الكريم التي توضح مصادر الزكاة وتوضح فيما تصرف، وسوف نخبرك حول الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال من خلال منصة يلا اسأل. 

المكان الذي فُرضت فيه الزكاة

إجابة سؤال المكان الذي فُرضت فيه الزكاة؟

المكان الذي فُرضت فيه الزكاةأفضل إجابة
فرضت الزكاة في " مكة المكرمة" وذلك على حسب قول العديد من الفقهاء فقد قال تعالى: {وَآتُوا حَقَّهُ يَوْمَ حَصَادِهِ وَلا تُسْرِفُوا} [الأنعام:١٤١]. لكن الزكاة كانت زكاة أموال وليست زكاة مخصصة وفق النصاب، أما تحديد نصاب ومقدار الزكاة بالتحديد فقد تم في المدينة المنورة والنصاب من الزكاة هو ربع العشر أو نصف العشر حسب حالات الزكاة المختلفة.

شيماء صدقي، احب الكتابة عن تفسير الاحلام وتاريخ القبائل العربية، كاتبة ومحررة بالعديد من المواقع العربية المتخصصة، اعشق القراءة والغوص في اعماق المعلومة من اجل توصيلها للقارئ بطريقة بسيطة بصورة صحيحة، اكتب في موقع يلا اسأل الالكتروني من ثلاث سنوات.

السابق
يزداد وزن مولود الحوت الأزرق حوالى ٩٠ كلجم يوميا فكم تقريبا يزداد وزنه في الساعة
التالي
أنهى مبارك الثانوية العامة ويرغب في إكمال دراسته الجامعية ، إذا كان أمامه خياران من الجامعات ( حكومية ، خاصة ) وثلاثة أنواع من التخصصات ( طب ، هندسة ، صيدلة ) فإن عدد النواتج الممكنة لتحديد دراسته الجامعية باختيار نوع الجامعة والتخصص يساوي 

اترك تعليقاً