شخصيات

الرسيني وش يرجعون .. أصل ونسب عائلة الرسيني من وين !

الرسيني وش يرجعون ، تعتبر عائلة الرسيني من أكبر العائلات التي لها تاريخ ولها شجرة عائلة كبيرة بسبب وجود عدد كبير من الأشخاص النزهاء من نسلهم، فأكثر هم حالياً يعيشون في بريدة، ولكن أصل نسبهم يرجع إلى بادية في جنوب العراق أو من شمال المملكة العربية السعودية فقد كانوا يعيشون هناك على شكل قبائل بدوية، ومن خلال ذلك الموضوع سوف نسلط الضوء عن الرسيني وش يرجعون وشجرة عائلة الرسيني وما الوثائق الذي تركها كبار العائلة. 

الرسيني وش يرجعون

عند الكتابة في جوجل عن الرسيني وش يرجعون قد وصلت إلى أنهم أسرة عريقة وكبيرة جداً موجودة في منطقة بريدة ولكن أصل وجودها إما من شمال المملكة العربية السعودية أو من بادية في جنوب العراق فهم كانوا عبارة عن قبائل بدوية وكان يطلق عليهم اسم الرسينات وذلك الاسم يطلق على القبائل البدوية التي كانت تعيش في تلك الفترة.

قد يهمك أيضاً : الخطابي وش يرجع

حيث توجد الكثير من المعلومات التي ذكر فيها على أنهم كانوا مالكين لكثير من الأراضي الزراعية والنخيل، حيث أن أصل كلمة الرياني مشتق من رسيني، حيث كتب في الوثيقة الأولى التي تخص تلك العائلة والتي كانت في عام 1246 هجرياً من شهر ذي القعدة وقد قام ناصر الرسيني لتوثيق تلك الوصية وهو والد عبد الله الرسيني وكتب فيها أنهم يمتلكون الكثير من النخيل.

كاتب متخصص في الشخصيات التاريخية، حاصل على ليسانس اداب قسم تاريخ اكتب على موقع يلا اسأل الإلكتروني منذ ما يقرب من ثلاث سنوات.

السابق
الرشودي وش يرجعون .. أصل ونسب عائلة الرشودي من وين !
التالي
معنى اسم حصه

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. فهد الرسيني قال:

    الرسيني من وين اصله؟

اترك تعليقاً