عادات صحية

فوائد تمرين بلانك

فوائد تمرين بلانك

فوائد تمرين بلانك كبيرة حيث يعد تمرين بلانك واحدًا من أكثر التمارين بساطة في عالم اللياقة، ولكنه يحتوي على العديد من الفوائد الهائلة لصحة الجسم والرفاه العقلي، فالقيام بهذا التمرين البسيط الذي يتطلب الثبات في وضعية البطن العلوي لبضع ثوان متتالية يساعد على تقوية عضلات البطن والظهر واليدين، كما يعزز توازن الجسم ويحسن مهارات التركيز والتحكم في الأفكار السلبية، وبشكل أكثر أهمية فإن تنفيذ هذا التمرين لمدة طويلة يحسن من قدرة الجسم على إدارة الإجهاد ويخفض ضغط الدم ونبضات القلب وسوف نتعمق في كل هذا من خلال منصة يلا اسأل. 

فوائد تمرين بلانك

يعتبر تمرين بلانك أحد أسهل التمارين لكنه يحتوي على عدد كبير من الفوائد الرائعة، فهو يتضمن البقاء في وضعية البطن العلوي لفترة من الوقت بينما تحافظ على توازن الجسم وفعالية العضلات.       

يعزز تمرين بلانك من قوة عضلات البطن والظهر واليدين، ويحسن التوازن بشكل كبير، كما يزيد من قدرة الجسم على إدارة الإجهاد إذ أظهرت الدراسات أنه يخفض ضغط الدم ومعدل ضربات القلب.      

كما يحسن تمرين بلانك من الرفاه العقلي، إذ أنه يتيح للعقل فرصة للتركيز والهدوء. ويساعد على تحسين مهارات التركيز والتحكم في الأفكار السلبية.   

دكتورة متخصصة في التغذية وكاتبة في قسم فوائد الاطعمة والتغذية السليمة، اكتب في موقع يلا اسأل منذ ثلاث سنوات.

السابق
فوائد الحبحب
التالي
فوائد قشر الرمان للمهبل

اترك تعليقاً