المملكة العربية السعودية

رواتب المتقاعدين التامينات

رواتب المتقاعدين التامينات

رواتب المتقاعدين التامينات حددتها مؤسسة التقاعد في المملكة العربية السعودية، فقد وضعت جدول بهذه الرواتب وحددت مواعيد صرف معاشات المتقاعدين وإيداعها في المصارف المختلفة، وذلك لتوفير الاحتياجات المالية للشخص المُحال على المعاش، وهو حق مقرر له في جميع اللوائح الخاصة بالمعاشات في جميع البلاد عند بلوغ عمر التقاعد.

رواتب المتقاعدين التامينات

رواتب المتقاعدين في التامينات تُصرف من مؤسسة التقاعد في تاريخ مقرر من كل شهر وهو بداية الشهر الميلادي وفق القواعد المنظمة للعمل، كما يتم الحصول على الراتب التقاعدي في حالات العجز والمرض، ويستحق المتقاعد وقتها جميع مستحقاته المالية كل شهر من خلال الإيداع في الحساب البنكي الخاص بصاحب المعاش.

وتختلف قيمة رواتب المتقاعدين وفق نوع العمل والدرجة التي يشغلها المتقاعد والعمر الذي قضاه في الخدمة والخبرة وغيرها من الأمور، مع العلم أنه قد يتغير موعد صرف رواتب المتقاعدين وتقديمه يوم أو تأخيره يوم عند توافقه مع عطلة رسمية أو إجازة أسبوعية ويتم إيداعه قبل ذلك في مواعيد العمل الرسمية.

الوقت الباقي على صدور رواتب المتقاعدين التامينات

طبقاً للموعد المحدد لصرف معاشات المتقاعدين فإنه يتبقى أيام قليلة على صرف الرواتب وتحديداً 8 من الأيام حتى موعد صرف الرواتب في 1 من شهر أكتوبر 2023، وقد يمتنع صرف المعاشات في عدد من الحالات منها انتهاء فترة العجز الصحي أو عند الوفاة، أو أمور متعلقة بالتابعين مثل تجاوز عمر الذكر التابع عمر 26 عام وبعد اتمام الدراسة.

انا اسماء انور كاتبة متخصصة في الشأن العربي، اكتب عن الاستعلامات والمنصات الحكومية والتعليمية على موقع يلا اسأل الالكتروني، كاتبة ومدربة كتابة محتوى باللغة العربية.

السابق
تامين اسيج
التالي
تامين الاتحاد التجاري

اترك تعليقاً