الكويت

رقم شرطة الكويت 

رقم شرطة الكويت 

رقم شرطة الكويت تم العمل على إطلاقه من قبل وزارة الداخلية الكويتية، يمكن من خلال هذا الرقم التواصل من قبل المواطنين مع الشرطة للإبلاغ عن الجرائم والحوادث في حالات الطوارئ، لكن لابد من أن تكون البلاغات صحيحة وحقيقة وليس كيدية أو للتسلية وذلك حتى لا يتعرض الفرد إلى العقوبات، وسوف نخبرك أكثر من خلال هذا المقال عبر يلا اسأل حول الرقم وكيفية التواصل وغيرها من المعلومات التي تهم المواطنين. 

رقم شرطة الكويت 

شرطة الكويت هو أحد الأجهزة الأمنية التابعة إلى وزارة الداخلية والذي تأسس منذ عام 1983م وذلك من أجل العمل على الحفاظ على  الأمن والاستقرار بالإضافة إلى ضمان هيمنة القانون على الجميع، وتستطيع الاتصال وطلب النجدة في أي وقت من خلال الرقم الموحد وهو رقم 112. 

يذكر أن هذا الرقم أيضًا مخصص من أجل المساعدات الإنسانية أو المروية وفقًا لما تم الإعلان عنه من قبل وزارة الداخلية بصورة رسمية وذلك عن طريق حسابها عبر منصة تويتر فهذا الرقم هو رقم الطوارئ. 

رقم الشرطة الإلكترونية الكويت 

الشرطة الكويتية حرصت على تدشين رقم من أجل الإبلاغ عن الجرائم الإلكترونية والتي تهدد المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي وعبر شبكة الإنترنت بصورة عامة، فقد تم تدشين الرقم لمساعدة المواطنين في حالة حدوث مشكلة أمنية أو التعرض لابتزاز بأي صورة وذلك عن طريق رقم ” 97283939″. 

شيماء صدقي، احب الكتابة عن تفسير الاحلام وتاريخ القبائل العربية، كاتبة ومحررة بالعديد من المواقع العربية المتخصصة، اعشق القراءة والغوص في اعماق المعلومة من اجل توصيلها للقارئ بطريقة بسيطة بصورة صحيحة، اكتب في موقع يلا اسأل الالكتروني من ثلاث سنوات.

السابق
رقم شاورما فاكتوري الكويت
التالي
رقم هيئة المعلومات المدنية الكويت 

اترك تعليقاً