أدعية دينية وأذكار

دعاء للميت بالرحمة والمغفرة مكتوب .. ومستجاب

دعاء للميت بالرحمة والمغفرة مكتوب، يعتبر الدعاء من أرقى العبادات، وهو ينفع الحي والميت على السواء، والدعاء بالمغفرة والرحمة هو الأنفع دائمًا، ويجب على كل مسلم أن يدعو لأخيه المسلم المتوفى بالرحمة والتيسير عند السؤال، وغير ذلك من الأدعية النافعة، وفي هذا المقال سنتعرف عبر منصة يلا اسأل على الكثير من الأدعية التي يمكن الاستعانة بها عند الدعاء للميت.

دعاء للميت بالرحمة والمغفرة مكتوب

هل هناك دعاء للميت بالرحمة والمغفرة مكتوب، يمكن الاعتماد على الدعاء بعد أن انقطعت أسباب الإنسان في الدنيا، لأن الدعاء ينفعه، وخاصة من ابن الميت الصالح، فهو من أسباب تغيير الرحمة والمغفرة والتيسير، وفيما يلي باقة متنوعة من الأدعية التي تنفع الميت في قبره:

يلا اسأل : دعاء للميت انثى

  • اللهمّ إنّ ميتنا نَزَل ضيفًا عليك فأكرم نزله، فأنت خير منزولٍ به، وأصبح فقيرًا إلى رحمتك، وأنت غنيٌّ عن عذابه يارحيم يا رحمن. 
  • اللهم أرحم من توسدت أجسادهم الأكفان وأجعل قبورهم خير مسكن تغفو به أعينهم حتى تقوم الساعة يا رب الأرباب. 
  • يا ألهي إنّ المتوفي في ذمّتك وحبل جوارك، فقِهِ فتنة القبر، وعذاب النّار، وأنت أهل الوفاء والحقّ، فاغفر له وارحمه، إنّك أنت الغفور الرّحيم. 
  • يا رب اجعله في بطن القبر مطمئنًّا، وعند قيام الأشهاد آمنًا، وبجود رضوانك واثقًا، وإلى أعلى درجاتك سابقًا. 

دعاء للميت بالجنة

من أفضل ما يدعى به للميت الدعاء بدخول الجنة، ويمكن الاستعانة بكثر من دعاء للميت بالرحمة والمغفرة مكتوب، ومن الأدعية التي تنفع الميت الدعاء له قبل الدفن، وخلال الدفن وبعد الدفن مباشرة، حيث يكون الميت في أمس الحاجة للدعاء حتى يثبت عند السؤال، وحتى يوفق للإجابة الصحيحة، وفيما يلي الكثير من أدعية سؤال وطلب الجنة للميت:

السابق
دعاء للاب الميت .. مستجاب
التالي
دعاء للميت بالمطر .. أفضل الأدعية

اترك تعليقاً