أدعية دينية وأذكار

دعاء لبيك اللهم عمرة فإن حبسني حابس

دعاء لبيك اللهم عمرة فإن حبسني حابس حيث نذهب للعمرة من أجل الأداء لركن هام من أركان الإسلام، ويكون للعمرة بعض من المناسك والشروط الواجب أن تتبعها عند الذهاب ومنها السعي والطواف والإحرام، دائما ما يسعى المسلمين من جميع أنحاء العالم للذهاب للعمرة، وهي هذا المكان يتقابل ويستوي الغني مع القير والرئيس بعامة الشعب كلهم في مكان واحد وبنفس الزي وهو زي الإحرام تاركين الدنيا ورائهم ومتواجدين فقط في هذا المكان من أجل الله عز وجل، ومن خلال منصة يلا اسأل سنتعرف على دعاء لبيك اللهم.

دعاء لبيك اللهم عمرة فإن حبسني حابس

يدعوا المسلمون كلهم إلى ربهم برغبتهم بالذهاب إلى العمرة والقيام بمناسك العمرة ويريد التقرب من الله عز وجل في مثل هذا المكان الكريم المبارك بيت الله الحرام، ومن الأدعية التي يدعو بها المسلم هي التالي:

  • يتقبل الله عمرتنا ونحن المغفور لنا من الذنوب إن شاء الله مثل اليوم الذي ولدت فيه أمهاتنا يا رب العالمين.
  • يا راجع من الزيارة لبيت الله الحرام اجعل الكتاب الله هو الرفيق لك واذكر ربك مع كل زفير وشهيق وطهر من لسانك وقلبك ومن كل ما لا يليق أزال الله عنك كل الضيق.
  • لبيت الله حجينا ولربنا الكريم لبينا وسعينا وطفنا وفرضنا صلينا و بكينا و خشعنا ورفعنا أيدينا ودعينا لله، يا رب تقبل منا العمرة ومن النار نجنا يا رب العالمين.
  • تقبل الله منا ومنكم العمرة إن شاء الله ورزق الجميع وكل من يتمنى الأداء للعمرة هذا الفضل العظيم إن الله على كل شيء قدير.
  • يتقبل الله العمرة وكتب الله لنا الأجر والثواب وغفر لنا من ذنوبنا وتقبل منا الأعمال الصالحة وخير الدعاء ورزقنا الله الحج لبيت الحرام إن شاء الله.

دعاء الطواف في العمرة 

يوجد الكثير من الأدعية التي كان يدعو بها الرسول أثناء عملية الطواف حول الكعبة، ومن خلال التالي سوف نتعرف على بعض الأدعية التي يمكن أن تستعين بها من أجل الدعاء وهي:

  • لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، لا إله إلا الله وحده أنجز وعده ونصر عبده وهزم الأحزاب وحده.
  • لا إله إلا الله وحده لا شريك له الملك يميت ويحيي وهو القادر على كل شيء وهو القدير.
  • لبيك اللهم لبيك لا شريك لك لبيك إن الحمد والنعمة لك والملك لا شريك لك.
  • اللهم أنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني.

دعاء العمرة مستجاب

إن من أعظم وأفضل الشعائر عند المسلمين هو الذهاب للحرمين والأداء العمرة والطواف حول الكعبة، ومن خلال التالي سوف نتعرف على الأدعية التي يمكن أن تدعو بها أثناء العمرة هي ما يلي:

السابق
دعاء قبول العمرة
التالي
دعاء نهاية العمرة

اترك تعليقاً