أدعية دينية وأذكار

دعاء الجوشن الكبير

دعاء الجوشن الكبير

دعاء الجوشن الكبير يتكون من مائة جزء كل جزء يحتوي على عشرة من الأسماء الحسنى، وهو من الأدعية التي يدعو بها الشيعة في ليلة القدر ويعتقدون أنه نزل على النبي في أحد الغزوات وكان النبي قد ألمه جوشن ثقيل، فقيل له اقرأ هذا الدعاء يؤمنك ويؤمن أمتك من بعدك، وأطال في ذكر فضائل هذا الدعاء، ويعتقدون أنه منقول عن علي بن الحسين عن أبيه  علي بن أبي طالب ثم عن جده النبي محمد، ومن خلال منصة يلا اسأل سنتعرف على دعاء الجوشن.                                                                                           

دعاء الجوشن الكبير

إليكم أفضل الأدعية التي يستحب الدعاء بها في قيام الليل، وبين الأذان والإقامة، لأن الدعاء في هذه الأوقات مستجاب بأمر الله، لذلك يجب التقرب من المولى عز وجل والدعاء بهذه الأدعية الجميلة، ومن أشهر هذه الأدعية التالي:-

  • اللهم قنا من العذاب واحفظنا من نار جهنم واكتب لنا الخير والهدى واهدنا يا ربنا إلى الطريق السليم الذي لا نضل بعده أبداً.
  • ربي احفظ لي قلبي وبالي مما يؤذيني ونقني من الفتن ومن الضلال وارزقني يا ربي الهداية والتقوى إنك على كل شيء قادر.
  • ربي خرجت أطلب مرضاتك فيسرها لي، وأطلب طاعتك فتقبلها مني واجعل دعائي لك عند خروجي شارحًا لصدري، غافرً الذنبي.

دعاء الجوشن الكبير مكتوب مفاتيح الجنان

يتمنى العديد من الأشخاص دخول الجنة ويبذلون قصارى جهدهم في القيام بالأعمال الصالحة واتباع منهج الرسول الكريم وقراءة القرآن الكريم، للتقرب من الله والفوز بالجنة، لذلك يجب دعاء الله للفوز بجنة النعيم، ومن أفضل هذه الأدعية التالي:-

  • اللهم يا من يسبب الأسباب، و يا خالقنا من التراب، و يا من ينزل في كل ليلة إلى السماء الدنيا وينادي علينا هل من تائب أو مستغفر فأتوب عليه أو أغفر له، اللهم نحن تائبون مستغفرون طالبون العفو والغفران والرحمات فارزقنا إياهم بجودك وفضلك وكرمك.
  • يا كريم يا منان يا مهيمن يا قدير يا قديم يا معز ألطف بأخواتي وابعد عنهم يا رب كل رفيق سيء يأخذهم إلى الهلاك، إنك الحفيظ الرقيب الذي لا تغفل عينه عن عباده أبدًا.
  • ربنا أنزل علينا في هذه الليالي المباركة رضاك ومغفرتك، اللهم اجعلنا من حزبك ألا إن حزبك هم الغالبون، واجعلنا من الذين اتبعوا دينك، وسنة حبيبك و نبيك ومصطفاك.

فوائد دعاء الجوشن الكبير

دعاء الجوشن الكبير من الأدعية عظيمة الشأن ولها سحر كبير على النفس والبدن وعلى جميع أجزاء الجسم، فهو من أشهر الأدعية التي يحرص الكثيرون على الدعاء بها ومن أشهر والأدعية الواجب قراءتها التالي:-

كاتبة في موقع يلا اسأل، متخصصة في الشأن الديني، وخاصة الدين الاسلامي، اكتب حول الادعية الدينية والقرآن الكريم، والأذكار، وما يتحدث حول شهر رمضان المبارك، وما إلى ذلك من الأمور الدينية.

السابق
دعاء تيسير الأمور
التالي
دعاء للوالدين

اترك تعليقاً