شخصيات

العرجاني وش يرجع .. أصل ونسب عائلة العرجاني ومن وين!

العرجاني وش يرجع

العرجاني وش يرجع حيث تتميز السعودية بأنها يوجد بها عدد كبير من القبائل التي ترجع أصولها إلى قديم الزمان وكل قبيلة من تلك القبائل لديها تقاليدها وعاداتها التي تختلف عن باقي القبائل حيث اشتهر العرب منذ القرون القديمة بالاعتزاز بالنسب كما كانوا يتفاخرون بأنسابهم خلال الشعر، لذا سوف نتعرف بالتفصيل عن أصل ونسب تلك العائلة عبر منصة يلا اسأل.

العرجاني وش يرجع

يتساءل العديد من السعوديين عن العرجاني وش يرجع حيث تعتبر تلك العائلة من القبائل العريقة في السعودية ويتفرع منها العديد من البطون والفروع كما يرجع أصلها إلى قبيلة قحطان ومن أبرز شيوخ تلك العائلة هو الشيخ مسعود بن مسعود العرجاني وترجع أصول شجرة تلك القبيلة إلى سام بن نوح عليه السلام. 

العرجاني ويكيبيديا

هناك العديد من القبائل التي توجد في السعودية والتي يتغير اسمها عبر مر الزمان إلا أن هناك بعض القبائل التي احتفظت باسمها ومن بين تلك القبائل هي قبيلة العرجاني ويطلق عليها اسم قبيلة العرجاء. 

أيضًا أصول هذه القبيلة تعتبر من الأصول العريقة كما تتسم بالعديد من الصفات مثل الكرم وحسن الخلق والجود والشجاعة بالإضافة إلى النسب الطيب. 

كاتب متخصص في الشخصيات التاريخية، حاصل على ليسانس اداب قسم تاريخ اكتب على موقع يلا اسأل الإلكتروني منذ ما يقرب من ثلاث سنوات.

السابق
دعاء العمرة للميت .. وكيفية أداء العمرة عن المتوفي بطريقة صحيحة
التالي
الحرازي وش يرجع .. أصل ونسب عائلة الحرازي ومن وين!

اترك تعليقاً