شخصيات

الشرارات وش يرجعون .. أصل ونسب عائلة الشرارات ومن وين!

الشرارات وش يرجعون تعتبر من القبائل التي تعود إلى الجذور العربية الأصيلة، حيث ظهرت في شبه جزيرة العرب منذ فترات طويلة جدًا، وتفرعت إلى فروع لا حصر لها، وحصلت على المكانة الكبيرة بين قبائل المملكة العربية السعودية، واختلفت الأماكن التي يسكن فيها فروع العائلة، ومن الضروري أن نتعرف عليها في منصة يلا اسأل، لأنه من المعروف أن الأنساب تعد من الأمور المهمة جدًا عند العرب، والتي يتم التفاخر بها.

الشرارات وش يرجعون

تعود قبيلة الشرارات إلى شرار بن سلمان ابن هلال بن كلب، وينتهي نسب القبيلة إلى بني كلب ابن وبرة، وتنقسم إلى فروع رئيسية عددها أربعة.

الشرارات وش يرجعون .. أصل ونسب عائلة الشرارات ومن وين! من العائلات المعروفة والقيمة والتي يهتم الكثير بمعرفة أصلها أبا عن جد.

يلا اسأل : الهوساوي وش يرجع

وأغلب فروعها تتواجد في المناطق الشمالية الغربية من شبه الجزيرة العربية، وتمتد فروعها أيضًا إلى الجنوب والغرب، والشرق، ولها العادات، والتقاليد المختلفة التي جعلتها مميزة بين قبائل المملكة العربية السعودية.

عائلة البصري وش يرجعون .. أصل ونسب عائلة البصري من وين !

لماذا القبائل لا تزوج الشرارات

بعد أن تحدثنا عن الشرارات وش يرجعون سوف نتعرف على أسباب عدم زواج القبائل من قبيلة الشرارات على الرغم من أنها تعتبر من أكبر القبائل على مستوى أراضي المملكة العربية السعودية.

لم تجد ما تبحث عنه!

إلا أنها تملك العادات، والتقاليد المختلفة اختلافًا كليًا عن قبائل المملكة، والكثير من القبائل ترفض الزواج من قبيلة الشرارات، ويرجع ذلك إلى أن هذه القبيلة ترفض الزواج من القبائل الغريبة.

يلا اسأل : العلي وش يرجعون

وإنما تقتصر الزواج على هذه القبيلة فقط، وما زالت حتى اليوم تتبع هذه التقاليد، والعادات الغريبة في الزواج.

ما أصل قبيلة الشرارات

خلال حديثنا عن الشرارات وش يرجعون من الضروري أنت تعرفوا على أصل هذه القبيلة العربية العريقة التي تسكن في مناطق المملكة العربية السعودية.

الرسيني وش يرجعون .. أصل ونسب عائلة الرسيني من وين !

تعتبر من القبائل العربية التي سكنت أراضي المملكة قديمًا، وشكلت عددًا كبيرًا من سكان المملكة، حيث إنها كانت تعد من أكبر القبائل من حيث الإعداد، بالإضافة إلى شهرتها الكبيرة بين القبائل.

كانت مركزة في الجزء الشمالي الغربي من أراضي المملكة، ويرجع أصلها إلى قبيلة كلب القحطاني، والمعروف على مستوى الوطن العربي، ويندرج منها قبائل كثيرة جدًا، وأبرزها قبيلة الشرارات.

فخوذ قبيلة الشرارات

خلال توضيح الشرارات وش يرجعون لابد من أن نتعرف على فخوذ هذه القبيلة العظيمة التي سكنت شبه الجزيرة العربية، وتنتسب إلى شرار بن سلمان بن هلال بن كلب.

يلا اسأل : الجريس وش يرجعون

وينتهي نسب هذه القبيلة إلى كلب بن وبرة من قضاعة، وتنقسم بشكل رئيسي إلى أربعة أقسام من القبائل العربية العريقة وهي:

  • العزام وأفخاذهم ( الدليمان – الضريمان – الهموش – الفليوات – الذعيت – الخيايلة )
  • الفليحان وأفخاذهم ( المهرمس – المعاقلة – الدقايقة – الحزالمة – الصوالحة – الليمون – الدويرج )
  • الصباعين وأفخاذهم ( السليمان – الدعيجا – الضبيعانيين – الجريد – الظاهرة )
  • الحلسة وأفخاذهم ( المضاحكة – الهلاكين – العجيلات – النواوقة – الدوابسة – الدعاجين )

رمز قبيلة الشرارات

حصلت قبيلة الشرارات على رمز خاص بها جعلها مميزة عن غيرها من قبائل المملكة العربية السعودية، ويدل هذا الرمز على مواكبتها للتطورات التي تحدث في الوقت الحالي، وقامت المملكة بتحديث هذا الرمز بهدف مواكبه التكنولوجيا العصرية، والرمز هو 509.

العنزي وش يرجع

من أي قبيلة الشرارات ؟

عندما نجيب على الشرارات وش يرجعون نجد أنها من القبائل التي يعود أصلها إلى شبه الجزيرة العربية، وتعتبر من القبائل القحطانية العريقة التي يرجع نسبها إلى كلب القحطانية، وانتقل أبناؤه إلى العديد من الأماكن، وخاصة في الأردن لظروف المعيشة.

لماذا القبائل تكره الشرارات ؟

بعد ما عرفت الشرارات وش يرجعون نوضح لكم أن هذه القبيلة تكرهها القبائل الأخرى، لأنها ترفض زواج أبنائها أو بناتها خارج القبيلة، حتى تحتفظ بعاداتها وتقاليدها، وخوفًا على بناتها من الإصابة بالمكروه.

ماذا قيل عن الشرارات ؟

خلال توضيح الشرارات وش يرجعون قال محمود شاكر عن الشرارات في كتابه شبه جزيرة العرب : ( أنها من القبائل التي تسكن في الشمال، وخاصة في وادي سرحان على الحدود الأردنية، ويرجع أصلها إلى قبيلة كلب القحطانية، وهي من القبائل ذات النسب العريق، والتي تنقسم إلى أربعة فروع أساسية. )

الشرارات وش يرجعون يرجع إلى أصول عربية عريقة، ويصل عددها إلى ما يقارب من 500,000 شخص، وتتواجد في العديد من الدول العربية، وتملك العادات والتقاليد الخاصة بها، وأبرزها عدم زواج أبنائها من القبائل الأخرى.

تحدثنا في هذا المقال عن الشرارات وش يرجعون، وتعرفنا على أبرز الخصال، والصفات التي يتصف بها أبناء قبيلة الشرارات، واصل هذه القبيلة، والكثير من العادات والتقاليد التي ما زالت تحتفظ بها منذ القدم حتى الآن.

السابق
تفسير حلم رؤية معلمة احبها
التالي
الجديعي وش يرجع .. أصل ونسب عائلة الجديعي ومن وين!

اترك تعليقاً