المملكة العربية السعودية

الرمز البريدي الخرج 1445 .. ورموز جميع الأحياء التابعة للخرج

الرمز البريدي الخرج

يتساءل الكثير من الأشخاص الذين يعيشون في مدينة الخرج أو في حي من أحيائها عن الرمز البريدي الخرج، ونوضحه لكم من خلال هذا المقال في منصة يلا اسأل، حيث تعد مدينة الخرج من المدن الهامة في المملكة العربية السعودية، وتعرف أيضاً باسم مدينة السيح، أما عن موقع هذه المدينة فهي تقع في وسط المملكة، وتعد مدينة الخرج من المدن الحديثة في المملكة تمول الكثير من الخطط التي عملت على النهوض بهذه المدينة إلى نهج حضاري وعصري، وتعد مدينة الخرج مركز غذائي جيد بالنسبة للملكة.

الرمز البريدي الخرج

تعد مدينة الخرج من الدول ذات الطابع الاقتصادي في المملكة، والتي تهتم بها المملكة اهتمام كبير من أجل دعمها في هذا القطاع، حيث تعتبر مدينة ذات مستقبل اقتصادي للمملكة.

يلا اسأل : الرمز البريدي ينبع

تعتبر مدينة الخرج من أقرب المدن بالنسبة للعاصمة الرياض،  وتبعد عنها بحوالي 75 كم فقط لذا، فإن الحكومة في المملكة العربية السعودية ترغب في تخفيف الازدحام السكاني في الرياض من خلال ذهاب بعض سكان الرياض إلى مدينة الخرج.

مدينة الخرج تتميز بإنتاج الألبان وتعد تجمع غذائي جيد في المملكة، وتنتج مدينة الخرج قرابة 65 % من الألبان في المملكة، ويوجد فيها شركات ضخمة لإنتاج الألبان في المملكة.

الاستعلام عن الأرباح الغير مستلمة السعودية
اسم المنطقة أو الحيالرمز البريدي
الخرج16242
الرمز البريدي الخرج .. ورموز جميع الأحياء التابعة لالخرج  1445

 من أهم محتويات هذه المدينة قاعدة الأمير سلطان الجوية، وجامعة الأمير سلطان بن عبدالعزيز، وتتميز المدينة بتكلفة السكن الرخيصة فيها، والجدول التالي يوضح الرمز البريدي الخرج الخاص بهذه المدينة كالتالي: 

لم تجد ما تبحث عنه!
اسم المنطقة أو الحيالرمز البريدي
الخرج 11942

الرمز البريدي الخرج حي الاندلس

حي الاندلس من الأحياء المميزة والرائعة جدا في مدينة الخرج وموقع هذا الحي يصنف على أنه موقع استراتيجي حيث يحده من جهة الشمال حي الفيصلية ومن الشرق يحده حي الزهر بينما يحده غربا حي النهضة.

الحي يحتوي على الخدمات المختلفة والتي تتمثل في 20 مسجد و جامع ومدرستان للمرحلة الثانوية، ومدرستان للتعليم الإبتدائي ومدرسة روضة ومدرسة متوسطة للبنات.

الاستعلام في سما السعودية 1444

يتميز القطاع الصحي بالحي بوجود 12 صيدلية  وثلاث مستشفيات ومركز صحي ومستوصف ومركز خاص بالقلب ومستشفى عام.

ويوجد بالحي عدد 3 سوبر ماركت و28 محل بقالة، وعدد من المطاعم الفاخرة، ومن أهمها مأرب وسد البادية. 

الجدول التالي يوضح الرمز البريدي الخاص بحي الأندلس:

اسم المنطقة أو الحيالرمز البريدي 
حي الاندلس16493

الرمز البريدي الخرج حي الزاهر

يعد من الأحياء المهمة في مدينة الخرج ويقع هذا الحي جنوب مدينة الخرج، ويحده شرقا حي الاندلس، وشمالاً حي الفيصلية والصفوة، ومن أهم مميزات هذا الحي وجود عدد كبير من الشوارع والطرق الممهدة، ومن أهم الشوارع في هذا الحي شارع الامير ناصر، وهو الشارع الموصل إلى حي المنتزه.   

من أهم خدمات الحي وجود 18 مسجد و6 جوامع للصلاة، والحي به اهتمام بقطاع التعليم، حيث يوجد به عدد 13 مدرسة خاصة بمختلف المراحل التعليمية للبنين والبنات،  كما يوجد به مدرسة لتعليم القرآن الكريم وروضة اطفال

يوجد بالحي حوالي 12 صيدلية و20  محل بقالة، ومن أشهرها أسواق بدر، وأسواق السعودية، والجدول التالي يوضح الرمز البريدي الخاص بحي الزاهر :

رقم مطعم الرومانسية الموحد السعودية
اسم المنطقة أو الحيالرمز البريدي
حي الزاهر 16438

الرمز البريدي الخرج حي الخزامى

من أشهر أحياء مدينة الخرج وأفضلها، ويقع في وسط المدينة من الجهة الغربية، ويحدها حي العزيزية شمالاً، وحي العيون من الجنوب، ومن الشرق يحده حي الخالدية وحي غرناطة من جهة الغرب.

الحي يوجد به عدد من الطرق، ومن أهمها طريق الملك عبدالله وطريق الملك خالد.

من أهم ما يميز الحي وجود عدد 2 مدرسة دولية، و12 مدرسة حكومية لتغطية جميع المراحل التعليمية، ويوجد به جامع و7 مساجد للصلاة. 

اما عن قطاع الصحة في الحي فيوجد به  عدد من مؤسسات الخدمات الصحية، مثل مجمع العيادات المتقدمة ومجمع عيادات دار الشعبة الطبي.

كما يوجد به عدد من محلات البقالة والسوبر ماركت مثل أسواق عبدالله العثيم،  ويوجد به إدارة الدفاع المدني. 

الجدول التالي يوضح الرمز البريدي الخاص بحي الخزامى:

اسم المنطقة أو الحيالرمز البريدي
حي الخزامى16272
الرمز البريدي الخرج 

الرمز البريدي الخرج حي النزهة

هو من الأحياء ذات الموقع المتميز حيث يقع الحي في وسط مدينة الخرج، وهو الحي الأقرب لمركز ومدينة الخرج، ويحده شمالاً طريق الملك عبدالله، وجنوبا طريق الملك فهد الذي يفصله عن حي المنصورة، ويحده حي العليا من جهة الشرق وحي السلام من الجهة الغربية.

الحي تتوفر به مجموعة من الخدمات مثل مسجد وجامع،  و13 مدرسة تغطي جميع الاحتياجات، كما يوجد بالحي مركز خاص بتحفيظ القرآن الكريم.  

في قطاع الصحة يوجد بالحي مجمع راشد للخدمات الطبية، وهو مجمع خاص بعلاج الأسنان، ويوجد به مستوصف الدوسري الطبي ويوجد به عدد 4 محلات البقالة.

يلا اسأل : الرمز البريدي الخبر

الحي يوجد به عقارات وفلل بأسعار مناسبة، والجدول التالي يوضح الرمز البريدي الخاص بحي النزهة: 

اسم المنطقة أو الحيالرمز البريدي 
حي النزهة16493

الرمز البريدي الخاص بإحياء الخرج

اسم المنطقة أو الحيالرمز البريدي
حي السعادة 16443
حي المصيف16443
حي السهباء16451
حي غرناطة16439
حي الصفوة 16441
حي الثقافة 16244
حي السحاب 16442
حي الفيصلية16441
حي العاصمية 16441
حي النهضة 16439
حي البركة 16245
حي العالية 16441
حي الدانة16439
حي الروضة 16282
حي فرزان 16282
حي البدع 16281
حي السلام16278
حي العدامة16244
حي الصفا 16259
حي الروابي 16249
حي مشرف16271
حي العيون16249
حي الريان 16277
حي السليمانية 16278
حي الرفيعة16259
حي المنيفية16279
حي السلمية 16282
حي اللؤلؤة16278
حي المحمدية 16279
حي البركة16246
حي مقبولة16279
حي حطين16278
حي الحمراء16278
حي اليمامة16285
الرمز البريدي الخرج 

أهمية الرمز البريدي الخرج

الرمز البريدي في هذه المنطقة أهمية كبيرة يستفيد منها سكان المنطقة، وأهميته تكمن في التالي:

  • يعد أمر ضروري من أجل إرسال واستقبال الرسائل البريدية بسرعة كبيرة، كما أنه مطلوب في عدد من المصالح الحكومية، والتي تتمثل في الطلبات الدراسية والتأمين الصحي. 
  • يحتاج إلى إستخدام الرمز البريدي الأشخاص الذين يعملون في مجال التسويق الإلكتروني من أجل طلب المواد الخام، وتسويق المنتجات. 
  •  إن الرمز البريدي يعمل على توضيح بعض الحواجز الافتراضية في المنطقة التي يسكنها الشخص. 
  • أن إنشاء حساب على أي موقع إلكتروني بطبيعة الحال يحتاج إلى الرمز البريدي الخاص بالحي، أو المدينة التي يعيش فيها هذا الشخص. 

ما المقصود بالرمز البريدي؟

 هو مجموعة من الأرقام التي ترمز إلى دلالات معينة من أجل الخدمة التي أقرتها السعودية، والخاصة بتسهيل وتسريع الاتصال البريدي، ومن أجل تقديم العديد من الخدمات الأخرى.  

 ما إشارة الرقم الأول الرمز البريدي؟

هو الرقم الذي يشير إلى المنطقة البريدية التابع لها الشخص، وإذا كان هذا الرقم 0 فإنه يدل على المنطقة الشمالية الشرقية، وإذا كان الرقم 9 فإنه يدل على المنطقة الغربية.

ماهي مميزات مدينة الخرج؟

 تتميز بموقع جغرافي رائع، كما إنها تعد سلة طعام المملكة، وذلك بسبب الخيرات الكثيرة في هذه المدينة، ويطلق عليها اسم مدينة الألبان، وذلك بسبب الكم الهائل من الألبان الذي تنتجه المدينة. 

يلا اسأل : الرمز البريدي محايل

في الأخير لقد تعرفنا على الرمز البريدي الخرج والرمز البريدي للأحياء التابعة له ومميزات أهم أحياء المدينة كما تعرفنا على اكثر التساؤلات شيوعا حول هذا المقال. 

السابق
الرمز البريدي نجران 1445 .. ورموز جميع الأحياء التابعة لنجران
التالي
الرمز البريدي ينبع 1445 .. ورموز جميع الأحياء التابعة لينبع

اترك تعليقاً