المملكة العربية السعودية

الرمز البريدي البكيرية 1445 .. ورموز جميع الأحياء التابعة للبكيرية

الرمز البريدي البكيرية ، من خلال منصة يلا اسأل سنقوم بعرض الرمز البريدي البكيرية، والأحياء التابعة لها، وهي تلك المدينة الواقعة على هضبة نجد في وسط المملكة العربية السعودية، وهي من المدن المميزة جدا في المملكة، حيث يحدها من الجهة الشمالية مدينة الجواء، ومن الجهة الغربية تحدها مدينة حائل مدينة عنيزة من جهة الشرق، وكذلك مدينة البدائع، وتتميز المدينة بوقوعها على مقربة من مطار القصيم.

الرمز البريدي البكيرية

إن الرمز البريدي هو المصطلح الذي أطلقته السعودية على الخدمة التي تم توفيرها للمواطنين، والتي عملت على تسهيل عملية اتصال هؤلاء المواطنين بالبريد، وساعدت على تسريعها، وهي عبارة عن رمز يتألف في تكوينه من خمس أرقام مختلفة من محافظة إلي أخري بل إنها تختلف بين الأحياء داخل المدينة.

يلا اسأل : الرمز البريدي طريف

نجد أن التواصل البريدي السريع يحتاج إلي بعض البيانات من الشخص، وتتمثل في الرمز البريدي، وتحديد موقع الشخص المرسل إليه، وفي الجدول التالي سنوضح الرمز البريدي البكيرية:

اسم الحي أو المنطقةالرمز البريدي
البكيرية51941

الرمز البريدي حي الروضة

من أهم ما يميز هذه المدينة الكثافة السكانية الموجودة بها، حيث يتجاوز عدد سكان البكيرية الخمسين ألف نسمة مع العلم بأن مساحة هذه المدينة لا يتجاوز 5 آلاف كم².

الاستعلام عن المقابل المالي مكتب العمل السعودية 1444

حي الروضة من الأحياء المأهولة بالسكان داخل المدينة وتحتوي على عدد كبير من المواطنين لذلك هم بحاجة إلى رمز بريدي خاص بهم لتلبية احتياجاتهم، في الجدول التالي سنتعرف على الرمز البريدي لحي الروضة أحد أهم الأحياء في المدينة:

لم تجد ما تبحث عنه!
اسم الحي أو المنطقةالرمز البريدي
حي الروضة 52725

الرمز البريدي البكيرية حي ابن خلدون

من المعروف بأن الرمز البريدي غير ثابت في كل المدن داخل المملكة، بل إنه متغير في الأحياء داخل نفس المحافظة، ومن هذه الأحياء ديزاين خلدون والذي يمتلك رمزاً بريدياً خاصاً به، يختلف عن باقي الرموز البريدية الخاصة بالأحياء الأخرى، فيما يلي سنتعرف على الرمز البريدي لحي ابن خلدون البكيرية:  

اسم الحي أو المنطقةالرمز البريدي
حي ابن خلدون 52729

الرمز البريدي البكيرية حي البلد القديم 

من الأحياء التي يتواجد بها عدد كبيرة من السكان والتي تحتاج لهذه الخدمة لذلك تم إنشاء الرمز البريدي الخاص بهذا الحي، قي الجدول التالي سنقوم بتوضيح الرمز البريدي لحي البلد القديم كالتالي:

تامين زيارة التعاونية
اسم الحي أو المنطقةالرمز البريدي
البلد القديم 52725

الرمز البريدي البكيرية حي الخالدية 

إن الرمز البريدي الخاص بحي الخالدية يعد من أهم الرموز البريدية في مدينة البكيرية، ويعتبر الأشخاص الذين يعملون في مجال التسويق الإلكتروني من أكثر الأشخاص احتياجا للرمز البريدي،  حيث يسهل عليهم الكثير من الأمور في مجال عملهم، وسيتم توضيح الرمز البريدي لحي الخالدية خلال الجدول التالي:

اسم الحي أو المنطقةالرمز البريدي
حي الخالدية 52725

الرمز البريدي البكيرية حي الزهرة 

يعتبر حي الزهور أحد أشهر الأحياء في مدينة البكيرية، ويعتبر الرمز البريدي البكيرية حي الزهور من أهم الرموز البريدية نظراً للكثافة السكانية العالية في هذا الحي.

يتكون الرمز البريدي من خمس أرقام، ويشير كل رقم من هذه الأرقام إلى أمر معين، وهي بالترتيب تشير إلى (المربعات البريدية ثم القسم البريدي ثم الفرع البريدي ثم القطاع البريدي ثم المنطقة البريدية).

يلا اسأل : الرمز البريدي طبرجل

الاستعلام عن التسجيل في التأمينات السعودية

ويتم تقسيم القطاعات البريدية من خلال النظر إلى الكثافة السكانية في المدينة حيث تلعب الكثافة السكانية في المملكة دور كبير في القطاعات البريدية.

الجدول التالي يوضح الرقم البريدي البكيرية حي الزهرة:

اسم الحي أو المنطقةالرمز البريدي
حي الزهرة 52725

الرمز البريدي البكيرية حي القادسية

تعد المراسلات سوء الصادرة أو الواردة من أهم الأمور التي نحتاج فيها إلى الرمز البريدي، ويعد حي القادسية من الأحياء التجارية في البكيرية، وبالتالي فإن الرمز البريدي يسهل الكثير من التعاملات على سكان هذا الحي مثل التعاملات الخاصة بشراء المواد الخام أو تسويق السلع من خلال الإنترنت.

في الجدول التالي سنتعرف على الرمز البريدي الخاص بحي القادسية:

اسم الحي أو المنطقةالرمز البريدي
حي القادسية 52735

فيما يلي سنتعرف على الرمز البريدي الخاص بكل أحياء البكيرية وهي كالتالي:

اسم الحي أو المنطقةالرمز البريدي
حي إبن خلدون52725
حي الروضة 52729
حي الخالدية52725
حي البلد القديم52725
حي القادسية52735
حي العزيزية 52725
حي الفهد 52725 

كيفية التعرف على الرمز البريدي؟

يستطيع كل مواطن في المملكة أن يتعرف على الرمز البريدي الخاص به وذلك من خلال الخدمة التي كانت قد أسستها مؤسسة البريد السعودية وذلك يتم عن طريق زيارة الموقع الرسمي الخاص بالبريد السعودي ومن ثم يتم تسجيل بعض الخطوات المهمة.

بعد أن يقوم الشخص بالدخول إلى الموقع الخاص بالعنوان الوطني السعودي، ومن ثم فإنه يقوم بالضغط على الأيقونة الخاصة بالبحث المتقدم، وعلى الشخص بعد ذلك أن يقوم بإدخال بياناته الخاصة مثل المدينة التي يسكنها ثم الحي الذي يعيش فيه، ومن ثم فإن الشخص يعد إدخال هذه البيانات يقوم بالضغط على خيار البحث.

يلا اسأل : الرمز البريدي صفوي

 ينتظر لبعض الوقت، ومن ثم فإنه يقوم بالضغط على الخريطة التي تظهر له بحيث يقوم بتكبيرها لكي يصل إلى المنازل، حيث يعمل على تحديد المنزل الذي يعيش فيه من أقصى يمين الصفحة يتم الضغط على علامة التعجب، والتي من خلالها تظهر كل البيانات التي يحتاج إليها الشخص، والتي تتمثل في الرقم البريدي والرمز البريد.

إلى ماذا يرمز الرقم الأول الموجود في الرمز البريدي؟

هو ذلك الرمز الذي يشير إلى المنطقة، وإذا كان هذا الرقم 0 فإن دلالة هذا الرقم تشير إلى المنطقة الشمالية الشرقية، وإذا كان هذا الرقم عبارة عن رقم 9 فهو يرمز إلى المنطقة الغربية.

إلى ماذا تشير الأرقام الثلاثة الأولى في الرمز البريدي البكيرية؟

تشير إلى المرفق الخاص بمعالجة البريد.

وفي النهاية لقد تعرفنا خلال السطور السابقة على الرمز البريدي البكيرية هو (51941)، والأحياء التابعة له كما تعرفنا على أهمية الرمز البريدي وكيفية العثور عليه وإنشاءه، وذلك للاستفادة من أهميته.

السابق
طلب شريحة موبايلي
التالي
لمعرفة رصيد زين

اترك تعليقاً