شخصيات

الدريهم وش يرجعون .. أصل ونسب عائلة الدريهم من وين !

الدريهم وش يرجعون هو سؤال يطرحه الأشخاص الراغبين في معرفة أصل ونسب العوائل التي سكنت شبه الجزيرة في الماضي ويمكنهم ذلك عبر منصة يلا اسأل، فالمملكة العربية السعودية ضمن عدد هائل من القبائل، ويرجع سبب التعداد السكاني بالمملكة؛ لأنها تحتل مساحة هائلة من مساحة أراضي شبه الجزيرةـ حيث يوجد بها العديد من المحافظات، والعائلات، والقبائل، وكانت عائلة الدريهم من بينهم، ساهمت بصورة كبيرة في تقدم المملكة.

الدريهم وش يرجعون

عائلة الدريهم واحدة من أبرز وأهم العائلات بالمملكة العربية السعودية، هذا الأمر الذي دفع أشخاص كثيرون للبحث عن إجابة للسؤال الدريهم وش يرجعون وما هو أصل تلك العائلة، فبالرجوع إلى كتب التراث العربي لوحظ أنها سكنت السعودية في الماضي، وتضم العديد من البطون والأفخاذ والفروع المتنوعة، ولكنها توزعت في مختلف أرجاء المملكة؛ بسبب الترحال والتنقل المستمر، وعائلة الدريهم تندرج إلى الجد الأكبر دريهم بن محيا.

يلا اسأل : المفرج وش يرجعون

أصل آل الدريهم

هناك عدد من التساؤلات عن أصل عائلة الدريهم؛ وذلك بسبب أهميتها وشهرتها ضمن العائلات الكبيرة الموجودة بالمملكة، ويرجع أصل آل الدريهم إلى الجد الربيعي، وهو الجد “عبده شمر”، وهناك أجزاء منهم متواجدين بالمملكة، والجزء الآخر يتركز في مناطق عدة مثل جلاجل وثادق، وكذلك منطقة البير والزبير، وقام أبنائها بالعديد من المهام، فمنهم من تخصص في الزراعة والتجارة، والبعض الآخر كان من بين رجال الأعمال.

العونان وش يرجع .. أصل ونسب عائلة العونان ومن وين!

نسب آل الدريهم

أسرة الدريهم واحدة من أشهر القبائل التي سكنت المملكة العربية السعودية، ولكن من المتعارف عليه أن البدو يفضلون الترحال والتنقل من مكان لآخر، لذا نجد أن العديد من أبناء العائلة يتواجدون في منطقة رفحاء، والكويت وحفر الباطن، أما فيما يخص النسب، فهي تعود إلى الجد الأكبر “عبده شمر”، تقلد أبنائها العديد من المناصب الهامة في البلاد، ولعبت العائلة دور كبير لا يمكن التغافل عنه، فهي ساهمت في رفعة المملكة وتقدمها إلى الأمام، وقد عمل أبنائها في العديد من المجالات، فمنهم من عمل في الزراعة والتجارة، ومنهم الشعراء، ورجال الأعمال.

أماكن تواجد عائلة الدريهم

في الماضي سكنت قبيلة الدريهم في المملكة العربية السعودية، وتفرع عنها العديد من البطون والأفخاذ والفروع، وبالرجوع إلى كتب المؤرخين والتراث العربي، نجد أن هذه القبيلة لم تستقر بصورة ثابتة بالمملكة، ولكنها أخدت الترحال منهاج لها، ولوحظ انتشار أبنائها في المناطق التالية:

لم تجد ما تبحث عنه!
  • رفحاء، حائل، وجزء من الكويت.
  • الدريهم من خثعم ابن نمار، يتركزون في الخرج وبني تميم، والأفلاج.
  • منهم من يتركز في البير وثادق وجلاجل.
  • والبعض استقر في الجنوب من بني معمر قحطان.

يلا اسأل : عائلة الصغير وش يرجعون

الرميح وش يرجعون .. أصل ونسب عائلة الرميح من وين !

أهم إنجازات عائلة الدريهم

آل الدريهم لها شهرة وسيط كبير بالمملكة، فهي من العوائل العريقة التي تركت بصمة لها، وتمكنت من تخليد اسمها على مر العصور، ساهم أبنائها في تقدم ورفعة الوطن، مما جعل العائلة لامعة في السماء، فالعديد منهم تقلدوا أهم المناصب في الدولة، وانخرط البعض الآخر في أعمال الزراعة والتجارة، وكان من بينهم الشعراء ورجال الأعمال.

 ما هو أصل عائلة الدريهم؟

عائلة الدريهم من أشهر العائلات بالمملكة، لها أهمية كبيرة، يرجع أصلها إلى الجدي الربيعية “عبده شمر”

أين توجد عائلة الدريهم؟

تتواجد العائلة في أماكن متفرقة من الوطن العربي؛ وذلك بسبب التنقل والترحال المستمر، فمنهم من يستقر في منطقة البير والزبير، ومنهم من يتركز في الكويت ورفحاء.

إلام ترجع شهرة عائلة الدريهم؟

سبب شهرة هذه العائلة تعود إلى ما قدمته للملكة من إنجازات، ويواصل أبناء العائلة هذه المهمة، فعملوا على تقدم ورفعة المملكة، من خلال تقلدهم للمناصب الهامة في البلاد.

البقوم وش يرجعون

يلا اسأل : الصقير وش يرجعون

وفي الختام فقد تناولنا في الفقرات السابقة الإجابة عن السؤال الدريهم  وش يرجعون وما هو أصل العائلة، وأماكن تواجدها داخل وخارج المملكة.

السابق
كيفية فحص تغطية شبكة زين 2023 .. طُرق الفحص والتفعيل الجديدة
التالي
الفلاج وش يرجعون .. أصل ونسب عائلة الفلاج من وين !

اترك تعليقاً