المملكة العربية السعودية

الاستعلام عن كرت البلدية السعودية 1444

الاستعلام عن كرت البلدية

الاستعلام عن كرت البلدية السعودية 1444 ، يرغب الكثيرون في الاستعلام عن كرت البلدية، إن كنت تريد معرفة كافة المعلومات عن كرت البلدية وليس لديك الوقت الكافي لذلك أدخل على منصة يلا اسأل، لا تقلق نحن دائمًا في خدمتك وتقديم كل تريده، موقعنا يعرض عليك كل المعلومات التي تبحث عنها فقط يمكنك قراءة التفاصيل الموضحة في مقالنا التالي لكي تحصل على كل ما تريده من معلومات.

الاستعلام عن كرت البلدية 2023

ثمة طريقتان تستطيع من خلالها زائرنا الكريم الاستعلام عن كرت البلدية الطريقة الأولى يمكنك التوجه بشكل مباشر إلى أحد مكاتب وزارة الشؤون البلدية والقروية لكي تستطيع استخراج شهادة صحية والحصول عليها مطبوعة، أما الطريقة الثانية فهي الاستعلام عنه أون لاين، ونحن نشرح لك زائرنا العزيز كيفية إجراء خطوات الاستعلام، رغم أن هناك الكثير من الأفراد يفضلون الذهاب إلى مكاتب وزارة الشؤون الاجتماعية إلا أننا ننصحك بالاستعلام أون لاين فذلك أفضل لك ويوفر المزيد من الجهد.

يلا اسأل : الاستعلام عن قضية بمكتب العمل

أهمية الاستعلام عن كرت البلدية

كرت البلدية مهم جدًا لأنه يفيد بخلوك من الأمراض لذلك لا يمكن تجاهله، وهو يفيد أيضًا بإمكانيتك العمل في الوظائف المتعلقة بالصحة العامة.

الاستعلام عن الفحص الدوري السعودية

خطوات الاستعلام عن كرت البلدية

يمكنك إتباع عدة خطوات للاستعلام عن كرت البلدية عبر الإنترنت من خلال:

  1. من خلال موقعنا يمكنك الضغط على الرابط الرسمي الخاص بالشهادات الصحية وهو “رابط بلدي الشهادات الصحية” balady.gov.sa ، عليك اختيار نوع البحث، ثم قم بإدخال رقم الهوية أو الطلب ثم اضغط على “بحث”.
  2. بعد ذلك ستظهر نافذة لك من خلالها تستطيع الاطلاع على بيانات الشهادة الصحية وإن كنت ترغب في الحصول عليها ورقيًا فإنه يمكنك طباعة الشهادة الصحية.

الاستعلام عن كرت البلدية برقم الإقامة 2023

تحرص الوزارة على تسهيل الحصول على المعلومات من كافة الأفراد الذين يقيمون على أراضيها ومن أجل ذلك قامت بتخصيص خدمة الاستعلام عن رقم البلدية من خلال رقم الإقامة للمقيمين في السعودية عبر عدة خطوات مفادها:

لم تجد ما تبحث عنه!
  1. يستطيع الشخص المقيم على أرض المملكة الدخول إلى رابط الاستعلام عن الشهادات الصحية بلدي، ثم عليه باختيار نوع الهوية هوية مقيم.
  2. بعد ذلك يضغط على “بحث”، وبعدها يمكنه الحصول على نتيجة الشهادة الصحية، ويستطيع القيام بطباعتها.

الاستعلام عن الشهادة الصحية للوافدين

يمكن أيضًا الاستعلام عن شهادة صحية للوافدين عبر اتباع بالخطوات التالية:

الاستعلام عن رقم الاقامة برقم الحدود السعودية
  1. الدخول المباشر إلى رابط البحث عن شهادة صحية برقم الحدود، ثم قم بإدخال رقم الحدود، وعليك اختيار نوع هوية رقم الحدود، ثم الضغط أيقونة “بحث”
  2. بعدها يمكن الاطلاع على معلومات الشهادة الصحية.

هل يمكن الاستعلام عن الشهادة الصحية برقم الشهادة؟

يمكنك الاستعلام عن شهادة صحية برقم الشهادة نفسها من خلال خطوات سهلة جدًا تتمثل في الدخول إلى منصة بلدي، وبعد ذلك عليك إدخال رقم الشهادة الصحية، ثم اضغط أيقونة “بحث “، ويمكنك الاطلاع على بيانات الشهادة الصحية، ثم قم بطباعة الشهادة الصحية.

طريقة الاستعلام عن الشهادة الصحية برقم الهوية

زائرنا العزيز يمكنك استخدام رقم الهوية الوطنية للاستعلام عن كرت البلدية من خلال خطوات وهى:

  1. الدخول على الرابط الرسمي لمنصة “بلدي الشهادات الصحية”، عليك إدخال رقم الهوية الوطنية، ومن الضروري زائرنا الكريم اختيار نوع الهوية ثم اضغط على “بحث”.
  2. بعد ذلك سيتم عرض لك كل بيانات الشهادة الصحية.

طريقة إصدار شهادة صحية

إن كان هناك أشخاص كثيرون يرغبون في الاستعلام عن كرت البلدية فإن هناك أفراد لا يمتلكون كرت البلدية ويرغبون في إصداره من الأساس ويمكنك أيضًا إصداره عبر خطوات عادية أون لاين وموقعنا يوضحها لك فنحن نهتم بكافة التفاصيل التي تبحث عنها ونعمل على راحتك ويمكن من خلال التالي:

الاستعلام عن التاشيرة برقم الطلب السعودية 1444
  1. من خلال رابط “بلدي” يجب عليك الإقرار على صحة البيانات المدخلة واضغط “أبدأ الخدمة”، ثم أدخل رقم الهوية أو الإقامة وعليك بعد ذلك أدخال كلمة المرور.
  2. وبعد ذلك بمنتهى السهولة قم بتعبئة كود الأمان من الصورة، ثم يجب عليك الضغط على أيقونة تسجيل الدخول، وبعدها أدخل كود التحقق المرسل إلى هاتفك.
  3. وبعد ذلك ينبغي عليك الضغط على “زر دخول”، ولا تنس زائرنا العزيز ضرورة إدخال رقم جوال مقدم الطلب.
  4. بعد ذلك ينبغي عليك أن تضغط على أيقونة “تحقق”، ثم قم بتعبئة كود التحقق واختر صفة مقدم الطلب ثم اضغط على أيقونة التقديم للطلب وقم بتسجيل رقم الهوية ونوعها وتاريخ ميلادك.
  5.  من الضروري إجراء تحليل طبي وإرسال التقييم، ثم أكمل إجراءات التثقيف الصحي وتسديد رسوم الطلب.

يلا اسأل : الاستعلام عن أمر تنفيذ

وسائل تواصل حول الاستعلام عن كرت البلدية

زائرنا العزيز في حالة أن واجهتك عدة مشكلات حول الاستعلام عن كرت البلدية أو واجهتك بعض التأخيرات أو حدوث خطأ ما يمكنك التواصل من خلال أرقام مكاتب بلدي الشهادات الصحية التي نعرضها لك أو من خلال الاتصال على الخط الساخن أو إرسال بريد إلكتروني رسمي للمكتب التابع له.

مدة استخراج شهادة صحية

يستلزم استخراج شهادة صحية القيام بعدة خطوات تستلزم المزيد من الوقت حيث ضرورة الخضوع للفحوصات الطبية التي تكشف عن وجود أي أمراض وبعد الانتهاء من الفحوصات يتم الحصول على الشهادة.

تجديد الكرت الصحي

بإمكانك أيضًا تجديد الشهادة الصحية من خلال عدة خطوات:

  1. عبر رابط بلدي الشهادات الصحية، قم بتسجيل رقم الهوية أو الإقامة، ثم أدخل كلمة المرور، وعليك إدخال كود الأمان من الصورة، ثم قم تسجيل الدخول.
  2. أدخل كود التحقق الذي تم إرساله عبر هاتفك، حدد صفة مقدم الطلب، وأيضًا الأمانة والبلدية، أدخل رقم السجل، ثم اضغط “استعراض”.
  3. اختر الرخصة المراد تجديدها من خلال قائمة الرخص المدرجة في السجل التجاري، عليك إدخال إجراءات تجديد الشهادة الصحية بدفع رسوم تجديد الشهادة.

كيف تحصل على كرت البلدية؟

تقديم الطلب في منصة بلدي الشهادات الصحية سواء كان من فرد أو مؤسسة،
إجراء الكشف الطبي بوزارة الصحة.
سداد الرسوم، ثم القيام بطباعة الشهادة الصحية الخاصة بالعامل.

ما هو كرت البلدية؟

كرت البلدية ضروري لا غنى عنه فهو خدمة من خلالها يتم إصدار شهادة صحية للعاملين في منشآت الغذاء والصحة العامة ويمكن لهؤلاء العاملين تقديم الطلب في منصة بلدي للشهادات الصحية من العامل أو المنشأة وذلك للحصول على رخصة المحل أو العامل.

كيف تطبع كرت البلدية؟

كرت البلدية يقدم لك إمكانية طباعة الشهادة الصحية للعاملين بمجالات الصحة العامة عن طريق إدخال رقم هوية صاحب الشهادة أو رقم الشهادة، وبعد ذلك يتم عرض كل تفاصيل الشهادة ويمكن الضغط على زر “طباعة” ليتم طباعتها.

كرت البلدية فهو خدمة مهمة للعاملين في قطاع الصحة العامة كالعمل في التغذية والحلاقة وما شابه ذلك من خلاله يتم  إصدار شهادة صحية للعاملين بالمؤسسات المعنية بهذه الخدمة ويمكن لهؤلاء العاملين الحصول على هذه الشهادة من خلال تقديم الطلب في منصة بلدي للشهادات الصحية من العامل أو المنشأة وذلك للحصول على رخصة المحل أو العامل.

يلا اسأل : الاستعلام في سما

يرغب الكثيرون من الراغبين في العمل في مجال خدمات الصحة العامة في الاستعلام عن كرت البلدية من خلال رابط بلدي الشهادات الصحية balady.gov.sa ، ولأننا نهتم بالتفاصيل التي تبحث عنها دائمًا حول كرت بلدية ونعلم أنه ليس لديك الوقت الكافي لذلك أـو القدرة على الذهاب إلى المكاتب الرسمية، لا تقلق نحن دائمًا في خدمتك وتقديم كل تريده، وموقعنا عرض عليك كل المعلومات التي تبحث عنها سواء كانت خطوات الاستعلام برقم الهوية الوطنية أو الوافدين أو المقيمين في المملكة.

السابق
الاستعلام عن هوية المتصل 2023 .. أحدث طُرق لمعرفة هوية المتصل
التالي
بأسهل الطُرق .. الاستعلام عن بلاغ في الشرطة برقم البلاغ السعودية 1444

اترك تعليقاً