ليبيا

الاستعلام عن رقم القيد ليبيا

الاستعلام عن رقم القيد من الأمور المهمة، والضرورية للعديد من الأمور،  مثل التسجيل في الجامعات والمؤسسات الحكومية والتعامل مع الجهات المالية والحصول على الخدمات الحكومية، وتتوفر عدة طرق للاستعلام عن رقم القيد في ليبيا، سواء عن طريق المواقع الإلكترونية الحكومية أو من خلال الذهاب إلي المراكز الحكومية المختصة بالتسجيل والإدارة، ومن خلال هذا الاستعلام، يتم تحديد رقم القيد الخاص بك  أو المؤسسة، ويمكن استخدامه في العديد من المجالات المختلفة، تعرف على الخطوات عبر منصة يلا اسأل.

الاستعلام عن رقم القيد

رقم القيد هو رقم مرجعي غير مكرر، يحمله كل مواطن، يستخدم للوصول إلي بياناتك الأساسية بقاعدة البيانات الوطنية عن طريق اسمك.

خطوات الاستعلام عن رقم القيد

يمكنك الاستعلام بعدة طرق منها:

  1. خدمة الرسائل القصيرة، إرسال رسالة قصيرة إلي شركتي ليبيانا أو المدار عبر الرقم 11111، وتضم الرسالة رقم القيد وسنة الميلاد (1900#12345).
  2. أو من خلال الموقع الإلكتروني لمشروع الرقم الوطني من خلال الرابط التالي nid.gov.ly

كيف أعرف رقم القيد ليبيا؟

ما هو رقم القيد العائلي؟

القيد العائلي: هو رقم الهوية الوطنية التي يحملها كل مواطن داخل ليبيا، وذا أهمية كبيرة، تتمثل في:
تأسيس قاعدة كبيرة من البيانات والمعلومات الوطنية الخاصة بكل فرد، وتستخدم في كافة مصالح الدولة من خلاله.

كيف يمكن تفعيل شفرة ليبيانا؟

الاتصال برقم الخدمة 121 ثم اضغط 1 للغة العربية.
اضغط 3 ثم أدخل كلمة السر القديمة ثم اضغط #، ثم أدخل كلمة السر الجديدة ثم اضغط #، ثم ادخل كلمة السر الجديدة مرة أخرى؛ للتأكيد، ثم اضغط #.
يتم الرد عليك من قبل المنظومة بأنه قد تم تغيير كلمة السر.

الاستعلام عن رقم القيد يمكن القيام به من خلال زيارتك الموقع الإلكتروني للسجل المدني الليبي أو زيارة أحد فروع السجل المدني الليبي في المدن الرئيسية، ويجب تقديم بعض الوثائق اللازمة؛ لتأكيد الهوية قبل تحديد رقم القيد وتزويدك بالمعلومات الخاصة التي تحتاجها.

بعد اتباعك للطرق السابقة في الاستعلام عن رقم القيد، سيتم إصدار شهادة القيد إذا تم العثور على معلوماتك الشخصية والمطلوبة في سجل الأحوال المدنية.

لم تجد ما تبحث عنه!

انا اسماء انور كاتبة متخصصة في الشأن العربي، اكتب عن الاستعلامات والمنصات الحكومية والتعليمية على موقع يلا اسأل الالكتروني، كاتبة ومدربة كتابة محتوى باللغة العربية.

السابق
الاستعلام عن السجل التجاري ليبيا
التالي
الاستعلام عن المخالفات المرورية ليبيا

اترك تعليقاً