سلطنة عُمان

الاستعلام عن بلاغ في الشرطة عمان

الاستعلام عن بلاغ في الشرطة عمان

الاستعلام عن بلاغ في الشرطة عمان أحد الخدمات التي يقدمها جهاز الرقابة المالية والإدارية فهو الهيئة المعنية بتقديم الشكاوى والبلاغات للكشف عن الانحرافات والجرائم المالية والإدارية بمختلف الجهات التي تخضع لرقابة السلطنة، حيث يقوم الجهاز المعني ببحث الشكاوى المقدمة وحالات الإهمال والتقصير أو المساس بالمال العام، حتى ولو كانت هذه البلاغات مجهولة من ناحية المصدر بشرط توافر المستندات المؤيدة للبلاغ، ومن خلال منصة يلا اسأل سنوضح خطوات الاستعلام تفصيلاً عبر السطور التالية.

الاستعلام عن بلاغ في الشرطة عمان

هذه الخدمة أحد الخدمات المميزة المتاحة عبر الإنترنت فيمكنك الإبلاغ عن أي جريمة مالية أو إدارية أو أي مخالفة تُشكل جريمة دون الحاجة إلى التوجه بنفسك إلى مقرات أقسام الشرطة في سلطنة عمان، فهي توفر الكثير من الخطوات على المستخدمين وتساعد في الحفاظ على الوقت المستغرق عند اللجوء للاستعلام باالطرق التقليدية.

خطوات الاستعلام عن بلاغ في الشرطة عمان

  1. ادخل إلى الموقع الرسمي لجهاز الرقابة المالية والإدارية من خلال sai.gov.om
  2. توجه إلى قسم البلاغات.
  3. اكتب اسم مقدم البلاغ.
  4. ادخل الرقم المدني.
  5. انقر على زر الاستعلام.
  6. ستظهر لك نتيجة البلاغ وما تم به من إجراءات.

كيف اسجل في برنامج شرطة عمان السلطانية؟

قم بزيارة الموقع الرسمي للشرطة عبر الإنترنت.
اضغط على تسجيل مستخدم جديد.
قم بالتسجيل في نظام التأشيرة بملء الاستمارة وإدخال بيانات الاعتماد.
ثم اضغط على زر تسجيل الموجود بالأسفل.

ما هو رقم الشرطة في عمان؟

عند الوقوع في جريمة مما يتطلب الإبلاغ عنها من خلال شرطة عمان يمكنك التواصل المباشر على رقم الطوارئ 9999 مع ضرورة ترك مسرح الجريمة كما هو دون أي عبث إلى أن يأتي رجال الشرطة وفحص البلاغ بشكل عملي.

ما هي المهام التي تقوم بها شرطة عمان السلطانية؟

تقوم الشرطة بالكثير من المهام والخدمات التي تهدف إلى حفظ الأمن والأمان والنظام العام وحماية الممتلكات الشخصية والعامة وحماية أرواح الأشخاص وأعراضهم.

في أي عام تأسست شرطة عمان السلطانية؟

تأسست شرطة عمان السلطانية في عام 1974م

الاستعلام عن بلاغ في الشرطة عمان من الخدمات المميزة التي يمكن الاستفادة بها من خلال الإنترنت مما يسهل عليك إنجازها دون التوجه المباشر لمقرات واقسام الشرطة بالسلطنة ولكن يلزم القيام ببعض الخطوات البسيطة سنوضحها خلال مقالنا.

انا اسماء انور كاتبة متخصصة في الشأن العربي، اكتب عن الاستعلامات والمنصات الحكومية والتعليمية على موقع يلا اسأل الالكتروني، كاتبة ومدربة كتابة محتوى باللغة العربية.

السابق
الاستعلام عن القضايا الجزائية عمان
التالي
ادعية العشر الاواخر من ذي الحجة .. أفضل الادعية المستجابة 2023

اترك تعليقاً