سلطنة عُمان

الاستعلام عن القضايا المالية

الاستعلام عن القضايا المالية

الاستعلام عن القضايا المالية من الأشياء المهمة لدى المهتمين بالمجالات القانونية لأنها من الخدمات المميزة التي يقدمها المجلس الأعلى للقضاء ويتيحها للمواطنين على مدار الساعة توفيرًا للوقت والجهد، فيمكنك الآن اتباع بعض الخطوات البسيطة ومعرفة كافة التفاصيل عن أي دعوى تتعلق بالأموال مهما كانت مرحلة الدعوى، اطلع على خطوات الاستعلام من خلا ل منصة يلا اسأل.

الاستعلام عن القضايا المالية عمان 2023

يمكن الاستعلام عن قضية مالية واستخراج التفاصيل الخاصة بها دون الحاجة للتوجه إلى الهيئات المختصة، فمن المعروف أن الجرائم المالية تشكل خطر كبير بجميع نواحي الحياة لأنها تعيق النمو الاقتصادي وتسبب خسائر فادحة سواء للشركات أو الأفراد بشكل عام، فعمليات غسيل الأموال والكسب الغير مشروع وغيرها من الجرائم التي تدخل تحت فئة القضايا المالية يجب الاهتمام بها، فإن كنت متهم أو مجني عليه بأحد هذه القضايا يمكن الاستعلام عنها ومتابعتها من خلال خدمات المجلس الأعلى للقضاء.

خطوات الاستعلام عن القضايا المالية عمان

يمكن الاستعلام عن القضايا المالية في عمان من خلال الإنترنت وبخطوات بسيطة عبر خدمات البحث عن الدعوى بموقع المجلس الأعلى للقضاء وهي كالتالي:

  1. انتقل لرابط موقع المجلس الأعلى للقضاء العماني من هنا
  2. اضغط على زر الخدمات الإلكترونية ثم خدمات البحث عن الدعوى.
  3. ستجد عدة خيارات اختر نوع المحكمة أما محكمة عليا أو استئناف أو ابتدائية حسب حالة الدعوى.
  4. اختر اسم المحكمة وادخل رقم الدعوى.
  5. ضع رقم الجوال في المكان الموجود على الشاشة.
  6. اضغط على زر بحث.
  7. الآن ستجد أمامك أهم التفاصيل حول ملف القضية الذي تبحث عنه.

ما هي أنواع المحاكم في سلطنة عمان؟

تتنوع محاكم سلطنة عمان ما بين محاكم ابتدائية ومحاكم استئنافية وعليا وعند البحث عن القضايا المتخصصة يجب اختيار أحد الفئات حسب نوع الدعوى.

من هو رئيس المجلس الأعلى للقضاء في سلطنة عمان؟

السيد بن سلطان البوسعيدي هو معالي نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء في سلطنة عمان.

كم عدد المحاكم العليا في سلطنة عمان؟

المحكمة العليا هي أعلى المحاكم القضائية تم إنشائها وفقًا لقانون السلطة القضائية التابع للمرسوم السلطاني رقم 90/ 99 وهي عبارة عن محكمة واحدة تقع في مدينة مسقط وتتكون من رئيس بالإضافة إلى عدد من النواب والقضاة.

الاستعلام عن القضايا المالية يتطلب القيام ببعض الخطوات البسيطة من خلال الموقع الرسمي للمجلس الأعلى للقضاء حتى تتمكن من استخراج بيانات القضية ومعرفة حالتها بشكل دقيق، ويمكنك الاطلاع على المزيد بمتابعة مقالنا.

قدمنا لكم فيما سبق خطوات الاستعلام عن القضايا المالية في عمان وأهم الأسئلة الشائعة حول المحاكم والجهات القضائية في عمان ونتمنى أن نكون أفدناكم بكل ما هو جديد حول هذا الموضوع.  

لم تجد ما تبحث عنه!

انا اسماء انور كاتبة متخصصة في الشأن العربي، اكتب عن الاستعلامات والمنصات الحكومية والتعليمية على موقع يلا اسأل الالكتروني، كاتبة ومدربة كتابة محتوى باللغة العربية.

السابق
الاستعلام عن تذكرة طيران العربية
التالي
الاستعلام عن ايقاف الخدمات بوزارة الداخلية عمان

اترك تعليقاً