الإمارات

الاستعلام عن التامينات الإمارات

الاستعلام عن التامينات الإمارات

الاستعلام عن التامينات من خلال الموقع الرسمي لهيئة التأمينات والمعاشات الإماراتية، يسهل عليك الحصول على جميع البيانات الخاصة ببطاقة التأمين الخاصة بك، خاصة بعد دمج مسئولية الإشراف على القطاع التأميني بالدولة إلى مصرف الإمارات العربية المتحد المركزي، وأصبحت عملية الاستعلام عن بطاقات التأمين أكثر سهولة عبر منصة واحدة، ونقدم لك في منصة يلا اسأل طريقة التعامل مع هذه المنصة والاستفسار عن التأمينات الاجتماعية.

الاستعلام عن التامينات الإمارات 2023

يقدم الموقع الإلكتروني لهيئة التأمينات والمعاشات الكثير من الخدمات في مكان واحد ومنها تسجيل الموظف المؤمن عليه وتسجيل المنشأة أو جهة العمل، وخدمات صرف المستحقات التأمينية وتسجيل جميع مواطني مجلس التعاون الخليجي داخل الإمارات، مع الإجابة على جميع الملاحظات والاستفسارات، بدون الحاجة لزيارة مكاتب التأمينات المنتشرة في الدولة، وانتظار دورك.

خطوات الاستعلام عن التامينات الإمارات

  1. ادخل على الموقع الرسمي للهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية من هذا الرابط gpssa.gov.ae
  2. سجل دخول باسمك وكلمة السر، أو انقر على خيار “مستخدم جديد” وسجل اسمك وكلمة المرور.
  3. حدد الخدمة التي ترغب في الاستعلام عنها “الاستعلام عن التأمينات”.
  4. اكتب بيانات الموظف أو المنشأة التي ترغب في الاستعلام عنها.
  5. اضغط على بحث وانتظر قليلا لتحصل على تفاصيل بطاقة التأمينات التي ترغب في التعرف عليها.

ما هو التأمين الوظيفي؟

هو التعويض الذي يقدم للعامل لفترة 3 أشهر إذا تعطل عن العمل أو تعرض لضائقة مالية وظروف قهرية، مقابل اشتراك يحصل عليه شهريا خلال فترات العمل.

هل يمكن استرداد مبلغ التأمينات الاجتماعية؟

من هم وسطاء التأمين؟

وسيط التأمين هو من يتوسط في جميع عمليات التأمين بطريقة مستقلة، ويتم الاتفاق عليه بين أية شركة تأمينية داخل الدولة وجهة أخرى مقابل الحصول على عمولة من شركة التأمين التي يتعامل معها.

الاستعلام عن التامينات في الإمارات من خلال الدخول على الموقع الرسمي للهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية من هذا الرابط gpssa.gov.ae والحصول على تفاصيل بطاقة التأمين أو احتساب المكافآت الخاصة بنهاية الخدمة وتسجيل الموظفين المؤمن عليهم، يتم من مكان واحد وهو موقع التأمينات والمعاشات الإلكتروني التابع لحكومة دولة الإمارات.

انا اسماء انور كاتبة متخصصة في الشأن العربي، اكتب عن الاستعلامات والمنصات الحكومية والتعليمية على موقع يلا اسأل الالكتروني، كاتبة ومدربة كتابة محتوى باللغة العربية.

السابق
الاستعلام عن الخروج النهائي الإمارات
التالي
الاستعلام عن درجات الطلاب الإمارات

اترك تعليقاً