معنى اسم شيم 

معنى اسم شيم، الذي يعد من الأسماء المفضلة الكثير من الآباء والأمهات لتسمية أطفالهم، ولكن قبل اختياره يقوموا بالكثير من عمليات البحث عن جميع المعلومات والتفاصيل عن الاسم لأنه سيرافق المولود لحياته كلها، لذلك تعد عملية تحديد اسم المولود من أصعب المواقف التي يمر بها الأزواج بسبب رغبتهم في اختيار اسم مميز لمولودهم، ومن هذه الأسماء هو اسم شيم وذلك لما يحمله من مرادفات مميزة، لذلك لمعرفة جميع التفاصيل عن معنى اسم شيم تابعوا باقي المقال من منصة يلا اسأل.

معنى اسم شيم 

شيم من الأسماء المميزة التي تستخدم لتسمية كلا الجنسين في الوطن العربي سواء الفتيات أو الأولاد، لذلك يعد من الأسماء المطروحة أمام الكثير من الآباء والأمهات، بالإضافة إلى معنى الاسم المميز؛ حيث يعني الخلق والطبيعة أي يكون الطفل على طبيعته ليس من الأشخاص المتصنعة، بالإضافة إلى الصفات الشخصية للاسم المميزة.

أصل اسم شيم 

اسم شيم من الأسماء ذات الأصول العربية التي تطلق على الإناث وأيضاً من الممكن أن تطلق على الذكور، وهي في الأصل جمع لكلمة شيمة والتي تعني الصفات والطبيعة والخلق، وكلمة الشيم في المعجم تعني الأرض السليمة التي لم يمسها حفر والباقية صلبة كما هي.

حكم تسمية شيم في الإسلام 

أهم شئ يحدد الاسم الخاص بالمولود هو حكم التسمية لأن هناك الكثير من الأسماء المطروحة في الوطن العربي لإطلاقها على الأطفال محرمة لأنها تحمل محظورات التسمية في الشريعة الإسلامية، وعند اسم شيم نجد أنه من الأسماء الغير معارضة للشريعة الإسلامية لأنها لا تحمل أياً من المحظورات؛ حيث معنى الاسم يدل على الطبيعة والخلق أي لا يحمل أي ضغينة اتجاه الإسلام ولا يدل أيضاً على الشرك بالله، بالإضافة إلى أنه لا يسئ إلى حامل الاسم سواء أكان صبي أم فتاة، لذلك فهو جائز التسمية.

كاتبة في موقع يلا اسأل ، قسم معاني الأسماء العربية والاجنبية، خريجة ليسانس آداب قسم لغة عربية، احب الكتابة وسعيدة بالكتابة ضمن فريق يلا اسأل.

أضف تعليق