معاني الأسماء

معنى اسم ذعار

معنى اسم ذعار، يهتم الكثيرين بمعرفة معنى الاسم قبل اختياره للمولود الجديد، وإذا ما كان له أصل في اللغة العربية أو في القرآن الكريم، فكلما كان الاسم شائعاً وله معنى جميل ومميز في اللغة كان من الأفضل التسمية به، وفيما يلي سنتعرف من خلال منصة يلا اسأل على المعنى الصحيح لاسم ذعار.

معنى اسم ذعار

معنى ذعار في اللغة العربية هو الخوف والذعر أو الرهبة من شيء ما، ولكنه يأتي بمعنى لجام الخيل، وهو الجمع من كلمة ذاعر، وفعله ذعر، ومفعوله ذعور، ولو قلنا ذعره الظلام أي أخافه، ومثال على ذلك الحديث الشريف( قُمْ فأْتِ القومَ ولا تَذْعَرْهُمْ، أي لا تُخيفهم، وهو يأتي للدلالة على المذكر.

يلا اسأل : معنى اسم اورنس

اسم ذعار في القرآن الكريم

لم يرد اسم ذعار في القرآن الكريم، ولكنه ورد الحديث الشريف فقد قَالَ رَسُولُ اَللَّهِ صَلَّى اَللَّهُ عَلَيْهِ وسلم ،(لاَ يَزَالُ اَلشَّيْطَانُ ذَعِراً مِنَ اَلْمُؤْمِنِ مَا حَافَظَ عَلَى اَلصَّلَوَاتِ اَلْخَمْسِ فَإِذَا ضَيَّعَهُنَّ تَجَرَّأَ عَلَيْهِ فَأَدْخَلَهُ فِي اَلْعَظَائِمِ)، أي أن الشيطان يخاف ويفزع من المؤمن الذي يؤدي ما عليه من عقائد وطاعات.

معنى اسم ليسا

يلا اسأل : معنى اسم صالحه

حكم التسمية باسم ذعار

يجوز التسمية باسم ذعار طبقاً للشروط التي حددها الشرع عند اختيار الأسماء، ومنها ألا يكون الاسم قبيحاً أو مكروهاً بين الناس أو يجعل صاحبه يشمئز منه،  أو أن يكون  به تزكية للنفس أو علو بالقدر أو يوحي بالعظمة لأن العظمة لله وحده.

لم تجد ما تبحث عنه!

 كما لا يجوز أن يكون به شرك بالله أو اسم مضاف لمن هو دون الله تعالى كاسم عبد الكعبة أو عبد العزى وغيرها من الأسماء أو أن يكون اسم من أسماء الله تعالى، وبناء على ذلك يجوز التسمية بهذا الاسم.

يلا اسأل : معنى اسم سلطانه

معنى اسم يسمه

اسم ذعار بالإنجليزية

اسم ذعار من الأسماء السهل كتابتها باللغة الإنجليزية  فهو يتكون من أربعة أحرف فقط، ويكون على هذا النحو  zaar

معنى اسم ميلا

مشاهير حملوا اسم ذعار

من المشاهير الذين حملوا اسم ذعار الشيخ ذعار بن كبيشان السيحاني، وهو أحد كبار شيوخ قبيلة السياحين في منطقة الشقراء بالمملكة العربية السعودية، وكان معروفاً بخلقه الحسن وتفقهه في الدين وكان نعم الرجال في دولة المملكة.

السابق
فوائد الاغذيه الغنيه بالالياف
التالي
معنى اسم عمشاء

اترك تعليقاً