فيتامينات ومعادن

فوائد شرب زيت الزيتون علي الريق جابر القحطاني .. وتأثيره الصحي على جسم الانسان

فوائد شرب زيت الزيتون علي الريق جابر القحطاني، يعتبر زيت الزيتون من أفضل الزيوت وأكثرها استخداما في المجالات الصناعية أو التجميلية، بالإضافة إلى فوائده العديدة في مجال الصحة التي لا يمكن الاستغناء عنها، ومن الجدير بالذكر أننا نجد الدكتور جابر القحطاني عالم العقاقير وطب الأعشاب تحدث في كثير من المحاضرات والمؤتمرات التي كان يلقي الضوء فيها عن فوائد زيت الزيتون في مختلف المجالات العلاجية والصناعية العلاجية، وشجرة الزيتون كما نعلم تم ذكرها في القران الكريم في سبع مواضع وفي السنة النبوية المطهرة أيضا؛ لذلك في هذا المقال سنتحدث في منصة يلا اسأل عن فوائد شرب الزيتون علي الريق جابر القحطاني وفوائد الزيتون بشكل عام.

القيمة الغذائية لزيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من المواد التي توفر العديد من الفوائد للجسم، وله قيمة غذائية عالية ومضادة للأكسدة لاحتوائه على العديد من الفيتامينات، مثل فيتامين هـ والمعادن مثل الحديد والبوتاسيوم والكالسيوم مع بعض المركبات العضوية، وكمية صغيرة من الكولين، في نفس النطاق يمكن ملاحظة أن ملعقة طعام من الطعام تزن 13.5 جرام، أي ما يعادل القيمة الغذائية التي يمكن شرحها في الآتي:

  • فيتامين ك فيتامين ك، أحد الفيتامينات التي تذوب في الدهون، له فوائد عديدة لأنه يساعد الجسم على إنتاج البروتين الذي يحتاجه لتخثر الدم والعظام.
  • فيتامين (هـ) هو أحد مضادات الأكسدة التي لها تأثير على تقليل الضرر الذي يلحق بالجسم عندما تتعرض الخلايا والأنسجة والأعضاء للجذور الحرة. كما يساعد فيتامين (هـ) في الحفاظ على سلامة التوصيل العصبي، والحفاظ على مناعة الجسم، وتوسيع الأوعية الدموية؛ من أجل للوقاية من تجلط الدم الداخلي، له أيضًا تأثير في زيادة قدرة الجسم على استخدام فيتامين ك.
  • الدهون الأحادية غير المشبعة، والتي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة للحفاظ على خلايا الجسم وتنميتها، وتساعد على تقليل مستوى الكوليسترول السيئ في الجسم، وبالتالي تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.
  • البوليفينول، مركبات نباتية تساعد عند استهلاكها بانتظام على تحسين الهضم وقد تقلل أيضًا من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض، مثل: مرض السكري من النوع 2، وأنواع معينة من السرطان وأمراض القلب؛ ويرجع ذلك إلى قدرتها على تقليل تراكم الصفائح الدموية الذي يمكن أن يؤدي إلى للنوبات القلبية
  • 0 سكر، 0 كربوهيدرات.
  • الطاقة تعادل 119 سعرة حرارية.

فوائد شرب زيت الزيتون على الريق جابر القحطاني

قام الدكتور جابر القحطاني عالم العقاقير وطب الاعشاب لإلقاء العديد من المحاضرات والدروس والتي كان من بينها محاضرة تحت عنوان زيتوننا بركة تتحدث المحاضرة ويدور الحوار فيها عن فوائد زيت الزيتون ومدى أهميته وفعاليته بصحه البدن بوجه عام ومن فوائد شرب زيت الزيتون على الريق جابر القحطاني ما يلي:

فوائد حبوب الزنك
  • أكد الدكتور جابر القحطاني أنه وفقًا لبعض الدراسات المعملية، فإن استمرار استهلاك زيت الزيتون قد يؤثر أيضًا على الدهون الثلاثية، وجد أن زيت الزيتون يخفض مستويات السكر في الدم عن طريق تقليل أكسدة الجلوكوز في الجسم، وذلك عن طريق تناول ملعقتين كبيرتين يوميًا على معدة فارغة لمدة أسبوعين على الأقل.
  • يساعد تناول زيت الزيتون بشكل منتظم على تقوية الصفائح الدموية وليس تدميرها وبالتالي تجنب النزيف الداخلي أو أي نزيف؛ لذلك وجدنا أن إضافة زيت الزيتون للطعام يمكن أن يحسن القيمة الغذائية للطعام.
  • كما وجدنا أن من فوائد تناول زيت الزيتون على معدة فارغة يعمل علي زيادة تكوين البروتينات وزيادة نسبتها في الدم.
  • يساعد في تقليل خطر الإصابة بجلطات الدم، مما يقلل بدوره من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.
  • وأوضح الدكتور جابر أن تناول زيت الزيتون على معدة فارغة له فوائد متعددة لعضو حيوي في الجسم وهو الكبد.
  • بالإضافة إلى ذلك، وجد الدكتور جابر القحطاني أن زيت الزيتون علاج طبيعي، حيث إن استهلاكه اليومي لعدة أسابيع قد يؤدي إلى التحكم في مستويات الكوليسترول الجيد في الدم الذي يغذي الدماغ ويعزز الوظائف الحيوية المهمة للجسم، بما في ذلك مستوى التوازن في إفراز الهرمون، فإن هذا النوع من الكوليسترول يسمى بروتين عالي الكثافة “HDL”، والذي يخفض أيضًا مستوى الكوليسترول السيئ الذي يسمى البروتين الدهني منخفض الكثافة “البروتين الدهني منخفض الكثافة” يمكن أن يسبب أمراض القلب وتصلب الشرايين وغيرها الكثير. الأمراض.
  • تقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي، فقد يكون هناك ارتباطٌ بين استهلاك زيت الزيتون وانخفاض خطر الإصابة بسرطان الثدي، وذلك لاحتواء زيت الزيتون على الدهون الأحادية غير المشبعة ومركبات البوليفينول المفيدة للصحة.
  • وقد أشار تحليلٌ إحصائيٌّ ل 10 دراساتٍ؛ نُشر في مجلة British Journal of Nutrition عام 2020 إلى أنّ من المحتمل أن يكون هناك ارتباطٌ بين زيت الزيتون وانخفاض خطر الإصابة بسرطان الثدي، ولكنّ الباحثين في هذا التحليل أشاروا إلى أنّ هذا التأثير غير مؤكد، وما زالت هناك حاجةٌ إلى مزيدٍ من الدراسات لفهمه وتأكيده.

فوائد شرب زيت الزيتون على الريق مع الماء

فوائد شرب زيت الزيتون على الريق مع الماء كثيرة للجسم، حيث إنه يعمل على تحسين الصحة العامة للجسم بسبب احتوائه على العديد من الفيتامينات والأحماض الأمينية غير المشبعة ومضادات الأكسدة ويعمل على معالجة الكثير من المشاكل ومن هذه الفوائد ما يلي:

فوائد المشروبات الطبيعية .. أجعل مشروبك اليومي طبيعي فهو عادة صحية
  • يقلل من اضطرابات الجهاز الهضمي حيث أنه يعمل كطارد للغازات ويقلل من انتفاخ البطن ويحافظ على صحه القولون.
  • القضاء على قرحة المعدة والتهابات المعدة، حيث يقوم زيت الزيتون مع الماء على الريق بالقضاء على قرحة المعدة والالتهابات الحاصلة بها.
  • يحمي الكبد لدى الأشخاص المصابة بفيروس سي أيضا.
  • يقوم بحمايه المخ من الإصابة بمرض الزهايمر عن طريق أنه يقلل من مستوى الكوليسترول الضار في الدم.
  • يساعد أيضا في خسارة الوزن، حيث أن الدراسات أثبتت أن شرب زيت الزيتون مع الماء على الريق يقلل من الشهية، وذلك بسبب احتوائه على حمض الفوليك الذي يعمل على الشعور بالشبع.
  • إضافة إلى ذلك أثبتت بعض الدراسات إلى أن شرب زيت الزيتون مع الماء على الريق يساعد الكلى في التخلص من السموم المتراكم عليها ويتم ذلك عن طريق إضافة زيت الزيتون مع الماء وتناوله في أوقات متفرقة خلال اليوم وينبغي على الشخص عدم تسخينه قبل تناوله، وذلك حتى لا يفقد القيمة الغذائية الخاصة به.

فوائد زيت الزيتون والعسل على الريق

فوائد زيت الزيتون والعسل على الريق عديدة، ومن هذه الفوائد ما يلي:

فوائد اوميقا 3 .. لصحة الأطفال والدماغ وأبرزها نوم صحي هادئ
  • تقوية عضله القلب وحماية القلب من الأمراض المحتملة كما يمنع أمراض تصلب الشرايين، حيث يقلل من نسبة الكولسترول الضار ويزيد من نسبة الكوليسترول الجيد بالدم.
  • يقلل من ارتفاع ضغط الدم وذلك إذا تمت المواظبة عليه في الصباح الباكر.
  • يشعر الجسم بالطاقة ويعمل على زيادة النشاط في الصباح.
  • كما أن له كما أن له دور في زيادة القدرة الجنسية لدى الرجال أيضا بسبب احتواءه على الفيتامينات والأحماض الأمينية غير المشبعة.
  • يعمل على حماية الأسنان من التسوس، كما انه يساهم في التخلص من الالتهابات اللثة.

ماذا يفعل زيت الزيتون في العضو الذكري؟

زيت الزيتون له فائدة كبيرة لدى الرجال بشكل عام حيث إنه:
يعمل على تقوية الرغبة الجنسية لدى الرجال.
 كما أنه يزيد من صلابة العضو الذكري والقدرة على الانتصاب.
 يرفع أيضا من مستويات الخصوبة، حيث يحفز هرمونات الذكورة لدى الرجال.
 يقوم بتقوية الرغبة الجنسية لدى الرجل أيضا حيث يعمل على زيادة سرعة الحيوانات المنوية وزيادة حركتها وتحفيز إنتاجها.
 كما أنه يحتوي على فيتامين E والذي بدوره منشط فعال للرجال ويرفع من مستوى الأداء الجنسي للرجال.

في نهاية هذا المقال نكون قد تحدثنا عن فوائد شرب زيت الزيتون علي الريق جابر القحطاني وفوائد زيت الزيتون مع خلطه بعناصر أخري مثل الماء أو العسل بالإضافة إلي فوائده الأخرى للرجال، نتمنى لكم دوما أن تكونوا بصحة جيدة.

لم تجد ما تبحث عنه!
السابق
فوائد اوميقا 3 .. لصحة الأطفال والدماغ وأبرزها نوم صحي هادئ
التالي
فوائد السيريلاك للكبار .. هل كنت تعلم كل هذه الفوائد؟

اترك تعليقاً