فضل ختم القران في العشر الاوائل من ذي الحجة

فضل ختم القران في العشر الاوائل من ذي الحجة أن تلاوة القرآن الكريم له يكون له مرتبة جليلة وعظيمة في سلم الطاعات لذلك يحرص المسلم على ختم القرآن، وقراءة للقرآن الكريم هي من أعظم الأمور وأكثر الأشياء تجعلك تتقرب من الله وتتعمق أكثر في الدين، والمؤمن يدرك أنه نال الشفاعة والفضل عند ختم القرآن الكريم في العشر الأوائل من ذي الحجة، ومن خلال منصة يلا اسأل فضل ختم القران في العشر الاوائل من ذي الحجة.

فضل ختم القران في العشر الاوائل من ذي الحجة

ختم قراءة القران الكريم هو من أفضل الأشياء الذي له فضل كبير على الفرد في العشر الأوائل من ذي الحجة، حيث المداومة على القراءة القرآن الكريم هي من أعظم العبادات ومن أعظم الأمور التي تجعلك تتقرب من الله سبحانه وتعالى، إليكم معرفة أفضل الأعمال والتي تكون أكثر استجابة للمسلم وتتمثل في:

  • ينال الشخص الثواب والأجر لأن الله عز وجل جعل لقراءة القرآن الكريم ثواب وفضل عظيم لأن لا يوجد أفضل من كلام الله تعالى يوجد فيه الحماية والحفاظ من كل شر و يأخذ المرء عن كل حرف يقرأه من القرآن حسنة والحسنة تكون بعشرة أمثال.
  • الله سبحانه وتعالى يحفظ القاري في الدنيا والآخرة ويكون الثواب مضاعف وهذا ما جاء في تفسير الإمام القشيري وقال (وإذا قرأت القرآن جعلنا بينك وبين الذين لا يؤمنون بالآخرة حجابٌا مستورًا).
  • الشخص الذي يتقن قراءة القرآن الكريم ينال درجة الرسل الكرام المطيعون في الجنة، وهذا ما ورد في الحديث الشريف عن نبينا الحبيب محمد (مثل الذي يقرأ القرآن وهو حافظ له مع السفرة الكرام البررة ومثل الذي يقرأ وهو يتعاهده وهو عليه شديد فله أجران).
  • كما أن قراءة القرآن الكريم تنال للشخص الشفاعة يوم القيامة كما قال نبينا (اقرؤوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعا) لأصحابه).
  • الشخص ينال أعلى درجات الجنان لأن درجة القاري للقران الكريم للجنة تكون في آخر أيه قرائية قام الشخص بقراءته في الدنيا وتكتب له حسنة.

الأعمال المستحبة في العشر من ذي الحجة 

إليكم معرفة أهم وأفضل الأعمال المستحبة التي يجب أن يقوم بها الشخص في العشر أيام من ذي الحجة.

  • يجب على كل مسلم في العشر الأوائل من ذي الحجة أن يقوم بالتهليل والتكبير والتحميد وذلك لأن له فضل عظيم وكبير، وكما قال نبينا محمد (ما من أيام أعظم عند الله ولا أحب إليه من العمل فيهن من هذه الأيام العشر فأكثرو من التهليل والتكبير والتحميد).
  • الصيام هو من العبادات الحسنة الذي اختص النبي عليها وهو صيام يوم عرفة لأن فضل الصيام له ثواب عظيم وفضل مضاعف لذلك يحرص العديد من المسلمين على الصيام في هذا اليوم حتى ينال على الثواب.
  • على الشخص أن يقوم بإخراج الصدقات لأنه من الأعمال المفضلة والمستحبة عند الله سبحانه وتعالى في هذه الأيام العظيمة.
  • تأدية كل فرض قادر على مناسك العمرة والحج.

جدول ختم القران في عشر من ذي الحجة

إليكم معرفة الطريقة التي يجب أن يبتاعه الشخص في العشر من ذي الحجة حتى يقوم بختم القرآن الكريم فيها، والتي تتمثل في الآتي:

كاتبة في موقع يلا اسأل، متخصصة في الشأن الديني، وخاصة الدين الاسلامي، اكتب حول الادعية الدينية والقرآن الكريم، والأذكار، وما يتحدث حول شهر رمضان المبارك، وما إلى ذلك من الأمور الدينية.

أضف تعليق