شهر رمضان الكريم

دعاء ليلة القدر مكتوب قصير 2023 .. يا عزيز هب لنا الغنى الذي لا يطغينا والصحة التي لا تلهينا

دعاء ليلة القدر مكتوب قصير

دعاء ليلة القدر مكتوب قصير حيث تكون ليلة القدر في العشرة الأواخر من شهر رمضان الكريم شهر الصوم والعبادة، وعن كلام النبي صلى الله عليه وسلم أن خير الأيام وأسعد الناس هم من بلغوا ليلة القدر ورفعت أعماله في مثل هذا اليوم على الخير والطاعة، ولا نكن على علم بيوم مخصص تكن فيه ليلة القدر، ولكن حسب التفسير الفقهاء وعلماء الدين أوضحوا أنها تكن في يوم فردي من الأيام العشرة الأخيرة من شهر رمضان المبارك، ومن خلال منصة يلا اسأل سنتعرف على دعاء ليلة القدر مكتوب قصير.

دعاء ليلة القدر مكتوب قصير 2023

خير الأدعية التي يمكن أن ندعو بها هو أن ندعو في مثل هذا اليوم ونردد دعاء ليلة القدر المباركة، وأن الإنسان السعيد هو من بلغ ليلة القدر وكان يصلى ويدعوا الله في مثل هذا اليوم ومن الأدعية هي الآتي:

  • يا أرحم الرحمين لا تجعل بيننا وبينك في الرزق أحد سواك يا الله، اجعلنا من أغنى الخلق بك، ومن أفقر العباد لك.
  • يا الله لا تدع لنا ذنبا إلا غفرته لنا ولا تجعل لنا هم إلا وقد فرجته لنا ولا دينا ولا حاجة لنا من حوائج الدنيا إلا وقد قضيتها لنا، ولا تجعل لنا حاجة من حوائج الدنيا إلا فرجتها لا يا رحمن ي رحيم.
  • لا إله إلا بالله عليه توكلت وهو رب العرش الكريم، صدق ربي وحسبي به كفيلا، صدق الله ومن أصدق من الله قيلا.
  • يا ربنا ثبتني على طاعتك وثقل من ميزاني وحقق لي كل ما أتمنى وأرفع من درجتي عندك، وتقبل مني الصلاة والقراءة للقرآن، واغفر لي كل خطيئاتي، اللهم إني أسألك العلا في الجنة.

دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور

كلا منا يمر بأزمات ومصاعب تواجه في هذه الأيام، ولا يملك الإنسان لنفسه سوى أن يدعوا الله بأن ييسر له الأمور كلها ويحل له كل ما يمنعه، ومن الأدعية التي ندعو بها لتيسير الأمور هي ما يلي:

مُستجاب 4 رمضان .. دعاء اليوم الرابع من شهر رمضان 2023
  • اللهم ارحمني، واجعل لي القران هو النور والرحمة والهدى، اللهم أصلح لي دنياي وأصلح لي ديني وأصلح لي آخرتي واجعل الحياة هذه زيادة لي في الخير.
  • اللهم ابعدنا عن المعاصي، واجعلنا في طاعتك الذي تصل بنا إلى جنتك، واجعل في قلبنا اليقين الذي يهون علينا مصائب الدنيا، اللهم متعنا بأبصارنا وأسماعنا وقوتنا.
  • اللهم توفنا وأنت راض عنا، وتوفنا وأنت غير غضبان، واجعلنا في موقف القيامة من الذي لا خوف عليهم، ولا يحزننا برحمتك.
  • يا الله أسألك الغنيمة من البر والسلامة من الإثم، والوجوب من الرحمة والعزائم من المغفرة والفوز بالجنة وأن ننجو من النار.

دعاء ليلة القدر الذي أوصى به الرسول 

أوصانا رسولنا الكريم والحبيب محمد عليه الصلاة والسلام أن ندعو الله في مثل هذا اليوم الكريم، ومن خلال التالي نتعرف على الأدعية التي أوصى بها الرسول في مثل هذا اليوم وهو التالي:

  • اللهم اجعل القرآن هو ثأرنا على كل من ظلمنا، وانصرنا يا الله على أعدائنا، اللهم لا تجعل لنا مصيبه في ديننا ولا تجعل الدنيا هي أكبر همومنا، ولا تكن هي مبلغ علمنا، اللهم لا تسلط علينا من لا يرحمنا ولا يوجد بقلبه الرحمة.
  • يا الله تقبل من الصلاة واغفر لي كل خطيئاتي و تب عليا أنك انت التواب الرحيم.
  • اللهم اجعل آخر كلامنا هي شهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله وأن نمت على الشهادة.
  • يا عزيز هب لنا الغنى الذي لا يطغينا والصحة التي لا تلهينا، وأغننا يا الله عن كل من أغنيته عنا.

دعاء ليلة القدر مكتوب قصير تعرفنا على، أن الله عز وجل أمرنا بأن نتقرب وندعو الله في مثل هذا اليوم ونحن على يقين تام بأن الله سوف يستجيب لكل هذه الأدعية وأن الله قريب مجيب، وكذلك تعرفنا على دعاء ليلة القدر لتيسير الامور، وأيضًا دعاء ليلة القدر الذي أوصى به الرسول.

ردّد دعاء رمضان كل يوم .. أدعية رمضان 2024 مستجابة ربنا تقبّل منّا صيامنا وقيامنا
لم تجد ما تبحث عنه!
السابق
مُستجاب 18 رمضان .. دعاء اليوم الثامن عشر من شهر رمضان 2023
التالي
دعاء ليلة القدر مكتوب طويل 2023 .. اجعل الحياة هي الزيادة لنا في الخير كله

اترك تعليقاً