شهر رمضان الكريم

دعاء ليلة القدر مكتوب طويل 2023 .. اجعل الحياة هي الزيادة لنا في الخير كله

دعاء ليلة القدر مكتوب طويل حيث ينتظر المسلمون العشرة الأواخر من شهر رمضان الكريم لأن في كتاب الله الكريم تكن لله القدر في يوم فردي من العشرة الأيام الأخيرة من رمضان، وهو يوم يستجيب فيه لله كل الدعاء ويرقع فيه الأعمال كلها، أن كانت أعمالك خير ترفع وأن كانت شر ترفع وتكتب عند الله، ويسعى المسلمين في هذه الأيام بالتقرب إلى الله بالصلاة والدعاء بكل ما يتمنوه ويطلبون من الله عز وجل وهم على يقين بأن الله سوف يستجيب للدعاء هذا، ومن خلال منصة يلا اسأل سنتعرف على دعاء ليلة القدر.

دعاء ليلة القدر مكتوب طويل 2023

ندعو الله عز وجل ونردد دعاء ليلة القدر بكل ما نريد وبكل ما نتمناه من الدنيا، ونحن على علم بأن الله في مثل هذه الأيام المقربة والمباركة سوف يستجيب لنا دعائنا ومن الأدعية هي التالي:

  • اللهم ابعدنا عن المعاصي، واجعلنا في طاعتك الذي تصل بنا إلى جنتك، وأجعل في قلوبنا اليقين الذي يهون علينا مصائب الدنيا، اللهم متعنا بأبصارنا وأسماعنا وقوتنا.
  • نستغفرك الله من الذنوب كلها ومن الخطايا وأرجوك أن تتوب علي، اللهم اقسم لي من خشيتك ما يحول بيني وبين المعاصي، ومن الطاعة ما يبلغنا الجنة به، ومن اليقين ما يهون به علينا كل المصائب للدنيا.
  • بارك لنا يا الله في كل ما أعطيت، وقنا واصرف عنا شر ما قضيت، فإنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل كل من واليت، وأنه لا يعز من عاديت، تباركت ربنا وتعالى اسمك، فلك الحمد على ماقضيت، ولك الشكر كله على كل ما أعطيت.
  • يا الله افتح علينا فتح مبين اللهم انصر كل عبادك المجاهدين نصرا جميلا عزيزا، اللهم اجعل ما تعلمناه نافع لنا، واجعلنا نتعلم ما هو ينفعنا في ديننا ودنيانا.

دعاء ليلة القدر 2023

نتقرب من الله بالدعاء وأن الدعاء هو أحد العبادات لأنك تتقرب من الله وتدعو وأنت على علم بأن الله هو الواحد القادر على الاستجابة لهذه الدعاء، ومن الأدعية:

مُستجاب 18 رمضان .. دعاء اليوم الثامن عشر من شهر رمضان 2023
  • اجعل الحياة هي الزيادة لنا في الخير كله واجعل الموت هو الراحة لنا من كل الشرور، اللهم اجعل عمري خيرة آخره وخير عملي هو خواتمه وخير الأيام هو يوم ألقاك فيه يا رب العالمين.
  • بسم الله خير الأسماء الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء، بسم الله افتتحت وختمت وأمنت به، بسم الله أصبحت وعلى الله توكلت هو رب لا شريك له.
  • اللهم إني أسألك خير هذا اليوم وخير مافيه وأعوذ بك من شر ما في هذا اليوم وشر ما بعده.
  • اللهم أن وعدك هو الحق، وأن قولك هو الحق، اللهم لك أسلمت وبك أمنت، وإليك أنبت، وعليك توكلت، وبك خاصمت وإليك حاكمت، فاغفر لي ما تأخر منك وأخرت وأعلنت وأسررت، أنت إلهنا لا إله إلا أنت العزيز الجبار.

دعاء شهر رمضان 2023

يدعو المسلم في شهر رمضان بكل ما يحلو ويتمناه من الله وهو على يقين بأن أبواب السماء مفتوحة والله مستجيب للدعاء، ومن الأدعية القصيرة التي تدعو بها هي:

  • اللهم صلى وسلم على نبينا محمد، أرسلته للإنس والجن بشير ونذير وداع لله ومنير، أن الله هو التواب الوهاب الغفار، غافر الذنوب اللهم اغفر لنا ذنوبنا واجعل صلاتنا هذه شفيع لنا.
  • لا إله إلا أنت، لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم والقادر على كل شيء، أفوض أمري لك يا الله وأنا على يقين بأن الله بصير بالعباد.
  • يا الله أنت الذي خلقت نفسي وأنت الذي توفاها، لك محياها ومماتها إن أحييتها فاحفظها وإن أمتها فاغفر لها.

دعاء ليلة القدر مكتوب طويل تعرفنا على، أن في ليلة القدر يستجيب الله لكي يستجيب لكل دعواتك وندائه من الله عز وجل، وأن المسلمون يدعون وهم على يقين بأن الله سوف يستجيب، وكذلك تعرفنا على دعاء ليلة القدر، وأيضًا تعرفنا على دعاء شهر رمضان.

مُستجاب 15 رمضان .. دعاء اليوم الخامس عشر من شهر رمضان 2023
لم تجد ما تبحث عنه!
السابق
دعاء ليلة القدر مكتوب قصير 2023 .. يا عزيز هب لنا الغنى الذي لا يطغينا والصحة التي لا تلهينا
التالي
دعاء ليلة القدر مكتوب السديس 2023 .. يا الله إن رحمتك وسعت كل شيء

اترك تعليقاً