أدعية دينية وأذكار

دعاء ليلة القدر مستجاب

دعاء ليلة القدر مستجاب مع اقتربت ليلة القدر نبحث جميعًا عن دعاء ندعو به الله ليقربنا منه، ويغفر لنا ذنوبنا ويتقبل منا جميع اعمالنا من صلاة وصيام ودعاء، حتي نخرج من شهر رمضان وقد غفر الله لنا كل خطايانا وذنوبنا، وحقق لنا كل أحلامنا التي نريد تحقيقها، فهو القادر على كل أمر، ومن خلال منصة يلا اسأل سنتعرف على دعاء ليلة القدر مستجاب.

دعاء ليلة القدر مستجاب

لقد أوصانا رسولنا العظيم بالدعاء ونداء الله، فالله سامع النداء ومجيب الدعاء، ولا يغفل ولا ينام، لذلك يجب التقرب من الله بالدعاء والصلاة، والتحلي بالأخلاق الكريمة، ومن أشهر الأدعية التي يُمكن الدعاء بها التالي:-

  • يا ربي بحق شهرك الكريم المبارك أغفر لنا كل ذنوبنا واهدنا صراطك المستقيم ولا تجعلنا نغفل لحظة عن عبادتك في هذا الشهر الكريم، واجعلنا يا رب من عبادك المخلصين واغفر لنا جميع ذنوبنا إنك السميع العليم.
  • يا رب يا معين أعني على إقامة الصلاة في وقتها وقراءة القرآن بأكمله ولا تجعلني أقصر في عبادتك ما دمت حياً واهدني إلى طريق الهداية يا مجيب الدعوات.
  • اللهم يا من تهدي من تشاء وتعز من تشاء أهدني وأهدي عائلتي إلى طاعتك الدائمة وأغفر لنا ذنوبنا جميعًا واجعلنا من أهل الجنة يا أكرم الأكرمين.

فضل الدعاء في ليلة القدر

الدعاء في ليلة القدر له فضل عظيم، فهي من الليالي العظيمة المحبب فيها الدعاء، والتي حثنا الرسول على الدعاء فيها، والعبادة، وقيام الليل، وشكر الله على نعمه التي انعم علينا بها، ومن أروع الأدعية التي يُمكن الدعاء بها التالي:-

دعاء السفر صوت
  • يا رب يا قادر يا عليم اغفرلي ذنوبي واهدني في الدنيا إلى العمل الصالح وارزقني الفردوس الأعلى في الآخرة وأنت القادر العليم.
  • اللهم يا جبار يا عزيز أجبر قلوبنا المتعلقة بك وأغفر لنا خطايانا جميعها ما صغر منها وما كبر ،وتقبل منا توبتنا في هذا الشهر الكريم واجعلنا من عبادك التائبين.
  • اللهم بلغنا ليلتك المباركة واجعلنا من عبادك المؤمنين الصالحين المستجاب دعاؤهم وأدخلنا فسيح جناتك وهب لنا عفوك وغفرانك يا حي يا لطيف.

دعاء ليلة القدر مكتوب طويل

إليكم أشهر الأدعية التي يجب عليك قراءتها في ليلة القدر، وهي من الأدعية عظيمة الشأن، ولكن يجب الالتزام بالاستغفار ومناجاة المولى عز وجل، ومن أعظم الأدعية التي يُمكن الدعاء بها التالي:-

  • اللهم يا من تهدي عبادك الضالين الفقراء إليك أعني يا رب على مواصلة العبادة وعلى العمل الصالح الذي يرضيك واهدني إليك يا أرحم الراحمين.
  • إلهي يا من تعلم بما في باطن الأرض وما فوقها انصرني على أعدائي وعلى من يكيد لي بالشر وابعد عني كل شخص يكره لي الخير إنك خبير عليم.
  • ربنا إنا نسألك العفو والمغفرة بحق هذا الليلة الكريمة واجعلنا يا رب العالمين من العباد المهتدين واكتبنا من التائبين المستغفرين.

دعاء ليلة القدر اللهم اهدنا فيمن هديت

يا هادي العباد يا منجي عبادك من الهلاك يا واسع المغفرة، إنها ليلة القدر من الليالي العظيمة، فلا تجعلها تمر إلا وأنت راضِ عنا، ومن أشهر الأدعية التي يُمكن الدعاء بها التالي:-

دعاء للميت قصير جدا وجميل مكتوب .. اللهم أرحمموتانا وموتى المسلمين
  • اللهم اهدنا فيمن هديت ربي إني أسألك من عفوك وفضلك أن تعتق رقابنا من النار وترزقنا الدرجات العليا من الجنة ولا تجعل النار تلمس أجسادنا وأجعلنا من أهل الجنة.
  • اللهم اهدنا فيمن هديت يا رب يا منان يا كريم بلغنا ليلة القدر ونحن أصحاء نقدر على عبادتك بكل جوارحنا وأملأ قلوبنا خشوع وتضرع إليك يا أكرم الأكرمين.  

دعاء ليلة القدر مستجاب فالعديد من المسلمين من كل بقاع الأرض ينظرون ليلة القدر، حتى يتوسلون إلى المولى عز وجل، ليحقق لهم كل رغباتهم، ويجعلهم من أهل جنة الفردوس الأعلى.

دعاء للميت يوم عرفة
لم تجد ما تبحث عنه!
السابق
افضل دعاء في ليلة القدر
التالي
دعاء ليلة القدر مكتوب

اترك تعليقاً