شهر رمضان الكريم

دعاء في ليلة القدر

دعاء في ليلة القدر حيث قال الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز عن أهمية ليلة القدر، فقال ليلة القدر خيرا من ألف شهر تنزل الملائكة والروح فيها بإذن ربهم من كل أمر سلام هي حتى مطلع الفجر، حيث وعد الله المسلمون في مثل هذا اليوم بالاستجابة لكل ما ريدوا من الله والاستجابة للدعاء وأن الله يكن في مثل هذا اليوم في السماء الأول يسمع لعبادة ويكن مجيب للعباد لكل ما يتمنوا ويطلبون ويدعو، لذلك يجب على المسلم أن يدعوا الله في هذا اليوم، ومن خلال منصة يلا اسأل سنتعرف على دعاء ليلة القدر.

دعاء في ليلة القدر

نبهنا الله عز وجل عن فضل وأهمية هذا اليوم حيث ذكر ليلة القدر في القرآن أكثر من مرة، وهذا يدل على أهميتها عند الله، ومن خلال التالي نتعرف على الأدعية التي يمكن أن تدعوا بها في هذا وهي ما يلي:

  • يا رب العالمين إني أسألك موجب رحمتك وعزائم المغفرة والسلامة من كل شر وإثم، وأسالك الغنيمة من كل بر وأن أفوز بالجنة، وأن أنجو من النار، اللهم حسن العاقبة في الأمور جميعها، وأجرنا وعوضنا عن خزي الدنيا وأبعد عنا عذاب الآخرة والنار.
  • اللهم ارحمني واجعل قراءة القران لي هي الهدى والنور والرحمة، فأجعل قراءة القرآن وهو الحجة يا رب العالمين أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي.
  • لا إله إلا هو الواحد القهار، لا إله إلا الله هو المتوحد في الجلال، هو الله المتفرد في التصريف للأحوال وهو القادر على التدبير والتقدير، هو المتعالي بعظمته ومجده، الله الذي أنزل الفرقان على عبده ليكون للعالمين النذير.
  • اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت، وتولنا يا الله فيمن توليت.

دعاء ليلة القدر قصير

نصوم ونصلي وندعو الله في هذا اليوم، فهو يوم هام ويجب على كل مسلم أن يتقرب من الله ويدعوا وهو على يقين بأن الله قريب مجيب، ومن الأدعية التي يمكن أن تدعوا بها هي التالي:

  • اللهم أتنا في الدنيا حسنة وأتنا في الآخرة حسنة وقنا وابعدنا عن عذاب النار، اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وعلى أهله وأصحابه أجمعين.
  • اللهم صلى وسلم على سيدنا محمد، أرسله الله للإنس والجن بشير ونذير وداع لله ومنير، الله التواب الوهاب الغفار، غافر الذنوب اغفر لنا ذنوبنا واجعل القران شفيع لنا.
  • اللهم إني أسألك أن ترزقني عيشة هنية وأن تمتني ميتة سوية، اللهم ثبتني عند السؤال وثقل من ميزان حسناتي، اللهم اجعل العبادة والصلاة وقراءة القرآن شفيعا لي يوم الدين.
  • يا الله إن رحمتك وسعت كل شيء، أرجوك لا تكلني إلى نفسي طرفة عين، أصلح لي شأني كله.

دعاء ليلة القدر مستجاب 

في ليلة القدر يكن دعائنا وندائنا كلها مستجابة من الله عز وجل، لأن الله وعدنا بهذا وأن الله وعوده كلها حق وكلامه كله حق، إليكم الأدعية الذي يمكن أن ندعو بها في ليلة القدر وهي الاتي:

السابق
دعاء العمرة كامل
التالي
افضل دعاء في ليلة القدر

اترك تعليقاً