أدعية دينية وأذكار

دعاء صلاة الميت .. أسالك اللهم إذا كان عبدك فلان محسنا فزد في إحسانه

دعاء صلاة الميت هو من الأمور الواجبة على جميع المسلمين، حيث تعد صلاة الميت من السنن الواجبة، ولا تصح صلاة الجنازة إلا بالنية وذلك لقول النبي صلى الله عليه وسلم (إنما الأعمال بالنيات)، ويجب أن تقام صلاة الجنازة على جميع المسلمين سواء الرجال أو النساء أو الأطفال، وتتم من خلال أربعة ركعات بدون إقامة، وكما يذكر في الركعة الثانية منها دعاء للميت بالرحمة والمغفرة، سنتعرف من خلال منصة يلا اسأل على دعاء صلاة الميت.

دعاء صلاة الميت

دعاء صلاة الميت وهي التي تأتي بعد التكبيرة الثالثة من صلاة الجنازة، والتي تكون على النحو التالي:

يلا اسأل : دعاء للميت الطفل

  • حيث يقوم المصلين بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم والثناء عليه فيقول (اللَّهُمَّ صَلِّ علَى مُحَمَّدٍ وعلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كما صَلَّيْتَ علَى إبْرَاهِيمَ وعلَى آلِ إبْرَاهِيمَ؛ إنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ، اللَّهُمَّ بَارِكْ علَى مُحَمَّدٍ وعلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كما بَارَكْتَ علَى إبْرَاهِيمَ وعلَى آلِ إبْرَاهِيمَ؛ إنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ).
  • وتأتي في التكبيرة الثالثة يدعو فيها المسلم للميت، وهو من خلال الدعاء المأثور عن الرسول صلى الله عليه وسلم ومنها (اللهم اغفر لحينا وميتنا و اغفر لصغيرنا وكبيرنا.
  • وهناك العديد من الأدعية التي يمكن قولها ومنها (اللهم توفى فقيدنا على الإسلام، واكتب له الجنة وزد في حسناته وخفف من ذنوبه وسيئاته.
  • اللهم ثبت فلان (اسم الميت) عند السؤال، اللهم اغفر له وارحمه، اللهم عافه واعفو عنه ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد.

دعاء صلاة الجنازة بعد التكبيرة الرابعة

من الأفضل أن يكثر المسلمون من الدعاء على الميت بعد صلاة الجنازة، أو في نهاية الركعة الرابعة، حيث فيها دعاء صلاة الميت يكون مستجاب بأمر الله، ويغفر بها الله عز وجل للميت.

السابق
دعاء السفر مكتوب .. اللهم أجعلنا في سفرنا من الغانمين والفائزين والفلاحين
التالي
دعاء لشفاء مريضة .. اللهم بدل هم مرضهم بفرج الشفاء واجعلهم من المنصورين

اترك تعليقاً