دعاء دخول السوق .. دعاء صحيح

دعاء دخول السوق حيث حرص رسولنا الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام على أن يذكر الله سبحانه وتعالى في كل الأحوال وفي كل الأماكن، ومن هذه الأماكن حدثنا محمد عليه الصلاة والسلام على الذكر الله عند التواجد في السوق، ولهذا ردد لنا دعاء معين نقوله عند تواجدنا في السوق، حيث أمرنا محمد أن نذكر الله في كل الأوقات وعلى كل الأشياء حتى نأخذ الثواب على هذا وحتى يحل علينا البركة وعلى ما نتسوق البركة من الله سبحانه وتعالى، ومن خلال منصة يلا اسأل سنتعرف على دعاء دخول السوق.

دعاء دخول السوق

أمرنا محمد عليه الصلاة والسلام أن ندعو ونرد دعاء السوق عند ذهبنا تواجدنا في السوق، كما أوضح أهمية هذا الدعاء وفضله علينا جميعا، ومن خلال التالي نتعرف على الدعاء الذي يقال عند تواجدك في السوق وهو التالي:

  • لا إله إلا الله وحده ولا يوجد شريك له، وهو له الملك وله الحمد، الله القادر على أن يحي ويميت وهو الحي الذي لا يموت وهو بيده الخير وعلى كل شيء الله قدير، ومن روى هذا الدعاء هو الترمذي.
  • ومن الأدعية أيضًا الذي تقال عند التسوق والشراء هو بسم الله ولجنا وبسم الله نخرج وعلى الله توكلنا.
  • الدعاء الدخول للمسجد هو أعوذ بالله العظيم وبوجهه الكريم وسلطانه من الشيطان الرجيم بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله، يا الله افتح لنا أبواب الرحمة اللهم اجعل نفوسنا مطمئنة مؤمنه بلقائك وتقنع بالعطاء وراضية بقضائك.

السوق في القرآن

دائما ما نقتدي بما يذكر ويقال لنا في كتاب الله وفي سنة رسول الله وهذا لأنهم وجهتنا ومرجعنا في ديننا وهو دين الإسلام، ومن خلال التالي نتعرف على ما ورد في القرآن عن السوق وهو:

  • ورد ذكر السوق في القرآن حيث يقول الله تعالى وما أرسلنا قبلك من المرسلين إلا إنهم ليأكلون الطعام ويمشون في الأسواق، وهذه الآية وردت في سورة الفرقان.
  • حيث كان النبي صلى الله عليه وسلم يذهب إلى الأسواق بشكل دائم حتى أن المشركين لموه وعابوا في هذا، حيث قال الله سبحانه وتعالى حاكيا عن هذا في سورة الفرقان حيث قال، وقال مال هذا الرسول يأكل الطعام ويمشي في الأسواق لولا أنزل إليه ملك فيكون معه نذيرا.
  • ومن الأدعية الأخرى الذي كان يرددها الرسول عند التواجد في السوق هو اللهم انك على علم بسرنا وبعانيتنا وقابل المعذرة وعلى علم بحاجتنا فأعطي لنا سؤالنا اللهم أجعل لي ولكل المسلمين من الهموم كلها فرج، ومن كل ضيق مخرج ومن البلاء العافية.

دعاء السوق صحيح

نحن على علم بأن النبي كان يردد الأدعية والذكر على الأشياء كلها، حتى وهو ذاهب للسوق كان يردد الأدعية، ومن خلال التالي نتعرف على دعاء السوق الصحيح الذي كان يردده النبي عليه الصلاة والسلام وهو ما يلي:

كاتبة في موقع يلا اسأل، متخصصة في الشأن الديني، وخاصة الدين الاسلامي، اكتب حول الادعية الدينية والقرآن الكريم، والأذكار، وما يتحدث حول شهر رمضان المبارك، وما إلى ذلك من الأمور الدينية.

أضف تعليق