دعاء تفريج الهم .. من القرآن والسنة

دعاء تفريج الهم أن الدعاء هو الوسيلة التي يتقرب العبد بها إلى الله ويرجوه أن يحقق له ما يحتاج إليه، وفي الدعاء أيضًا ثواب عظيم، ودعاء تفريج الهم من أكثر الأدعية التي يحرص عليها كل إنسان، لأنه لا يوجد إنسان بدون هم وكرب، ويرجو من الله أن يفرج همه وكربه، لذلك لابد للمؤمن أن يأمل ويثق في أن الله سوف يفرج همه بدعائه إليه والإلحاح في الدعاء والرجاء، ومن خلال منصة يلا اسأل سنتعرف على دعاء تفريج الهم.

دعاء تفريج الهم

الله ربي ولا أشرك بربي أحدا، فالله هو وحده القادر على دفع الضرر الواقع عليك، ومقلب القلوب و مبدل الأحوال، ومن هنا يجب اللجوء إلى الله بالدعاء، ومن أفضل الأدعية التي يجب الدعاء بها التالي:-

  • اللهم يا مفرج الكروب والهموم، أتضرع إليك وأدعوك دعاء الغريق الذي يرجو من ينقذه أغثني وأخرجني من ضيق الهموم إلى رحابة الفرج.
  • يا سامع دعوتي ومن يعلم بلوتي اكشف عني همي وغمي، وأدركني بغيثك فتداركني برحمتك.
  • لا إله إلا أنت يا رب يا حليم يا كريم، أنت الله لا إله إلا أنت يا عليُ يا عظيم، أنت رب الأرض والسموات ورب العرش يا كريم.
  • ربي لا اقدر ولا أطيق الجهد والبلاء، فاحمني يا رب وارزقني العفو والعافية، ولا تكلني إلى أحد من خلقك واقض لي حاجتي وتولى أمري.

دعاء تفريج الهموم وتيسير الأمور

تفريج الهموم وتيسير الأمور من الأشياء الضرورية التي يبحث عنها الجميع، فيوجد حالة من الحزن والضيق منتشرة في هذه الأيام، وجميع الناس يخشونها لذلك يجب اللجوء إلى الله في كل وقت حتى يتقبل توبتنا ويعفو عنا ويغفر لك كل ذنوبنا، ومن الأدعية التي يجب الدعاء بها التالي:-

  • اللهم لا تجعل حاجتي في يد أحد من خلفك ولا تكلني إلى من يظلمني ويحرمني ويقهرني ويمن عليّن اللهم اغنني بفضلك، واكفني بالحلال الطيب، وبارك لي في رزقي واجعل ليّ رداءً من الستر والصحة والعافية لا ينخلع عني.
  • اللهم إنك تعلم وتدري بمدى ضعفي، وثقل ذنوبي، وقلة حيلتي، وغفلتي، فادي عني ما فرطت فيه من أوجه الطاعة لك أو لمن له حق عليّ، وأسألك أن ترضيني بقضائك.
  • اللهم اجعلني دائمًا قرير العين، واقض عني ديني، وأسألك العيشة الهنية بعد الموت وأن ترزقني لذة رؤية وجهك الكريم، وزينا اللهم بزينة التقوى والإيمان.
  • اللهم اجعلني من الذين يفرجون كروب المسلمين في الدنيا حتى تفرج كربتي يوم القيامة.

دعاء تفريج الهم لشخص

أحيانًا يستغل الكثير من الأشخاص بعض الأوقات لدعاء الله لشخص معين حتى يخفف الله عنهم الألم ويشفيهم، ويرزقهم ويسدد خطاهم، لذلك يجب الحرص على ذكر الله والدعاء بكل ما نريد من خير لهذا الشخص، ومن أفضل الأدعية التالي:-

كاتبة في موقع يلا اسأل، متخصصة في الشأن الديني، وخاصة الدين الاسلامي، اكتب حول الادعية الدينية والقرآن الكريم، والأذكار، وما يتحدث حول شهر رمضان المبارك، وما إلى ذلك من الأمور الدينية.

أضف تعليق