أدعية دينية وأذكار

دعاء بعد الاذان .. ردد هذا الدعاء بعد كل اذان لتنال الأجر العظيم

دعاء بعد الاذان من الأدعية المهمة، حيث يجب دعاء الله في هذا الوقت فالله سبحانه وتعالى يقول أدعوني أستجب لكم، لذلك يجب الحرص على دعاء الله في كل وقت وحين، حتى يستجاب الله لنا، ومن المهم  الدعاء بخشوع وتضرع والإلحاح إلى الله حتى يستجاب الدعوى والنداء، ومن خلال منصة يلا اسأل سنتعرف على دعاء بعد الاذان.

دعاء بعد الاذان 

يوجد العديد من الأدعية التي يجب الدعاء بها بعد الأذان، حيث أن في هذا الوقت من الأوقات التي يستجاب الله عز وجل فيها الدعاء، لذلك يجب اللجوء إلى الله والتضرع إليه بكل السبل، ومن أشهر الأدعية التي يجب الدعاء بها التالي:-

  • يا خير ذاكر ومذكور يا مدبر الأمور يا رب الكون العظيم يا بديع السموات والأرض اشرح لي صدري وارزقني العمل الصالح واجعل لي من رحمتك ومغفرتك نصيب يا قادر على كل شيء.
  • يا شكور يا حليم يا رحيم يا قدير يا خبير يا خير مقصود يا أنيس أجعلني في عين زوجي ملكة وخير نساء العالمين، واجعل زوجي في عيني من افضل رجال العالم يا رب الكون ورب العرش العظيم.
  • يا مجيب الدعاء يا خير مجيب مجيب يا رحيم بعبادك أرزق زوجي الخير الكثير وكن معه في حياته، يا رزاق يا كريم أنت حسبي ووكيل يا صاحب العفو والمغفرة.

دعاء بعد الأذان للشعراوي

يا رب العالمين إني عبدك الذليل أتوجه إليك ووكلت أمري إليك فلا تخذلني، وانظر إلى بعفوك وقدرتك، ولا تحوجني لأحد، ومن أفضل وأشهر الأدعية التي يجب الدعاء بها التالي:-

  • يا حليم يا جواد يا وهاب يا شكور يا رحيم يا غالب يا قدير يا عظيم لا تحرمني من زوجي فأنا لا أقدر على الحياة بدونه، واجعله من عبادك الصالحين الصادقين المفلحين في الدنيا والآخرة.
  • يا صادق الوعد يا غني يا وهاب يا قاهر يا عظيم الشأن يا حفيظ يا حليم يا مالك الملك يا عظيم الشأن ارزق زوجي وسدد خطاه، وافتح لزوجي جميع أبواب مغفرتك ورحمتك يا خالق الكون لا ملجأ لنا إلا أنت.
  • يا مغيث يا ظاهر يا غالب يا باطن يا محي يا مميت يا فعال لما يريد أجعل الحياة لطيفة بنا، واجعل حياتي مع زوجي نقية وصافي لا يوجد بها مشاكل ولا عقبات يا أرحم الراحمين يا واسع المغفرة.

دعاء بعد الأذان يغفر الذنوب

مغفرة الذنوب من الأمور العظيمة التي يود الجميع الحصول عليها، فالله هو خير الحافظين وهو الغفار القهار، ومن أعظم الأدعية التي يجب الدعاء بها التالي:-

السابق
فضل يوم النحر .. تعرّف على الفضل العظيم ليوم النحر
التالي
دعاء يوم عرفة 1444 .. أفضل الأدعية المُستجابة في يوم عرفه 2023

اترك تعليقاً