دعاء الهم .. دعاء الهم والحزن والضيق والتعب والغم الظاهر على أهل البيت

دعاء الهم واحد من أشهر الأدعية التي يداوم على الدعاء بها العديد من المسلمين في القيام والسجود والركوع، حتى يزول كل الغم والحزن من حياتهم، فالله مجيب السائلين وسميع وبصير بأحوالهم وكل ما يمرون به في حياتهم، لذلك يجب اللجوء إلى الله في كل شيء وفي كل أمر لأن العون والسند بيد الله فقط، والله هو موزع الأرزاق، ومن خلال منصة يلا اسأل سنتعرف على دعاء الهم.

دعاء الهم

دعاء الهم من الأدعية المميزة والشهيرة التي يجب على كل المسلمين الدعاء بها والالتزام بها في كل وقت، فالهم والغم يقصران العمر ويكونان سبب في هلاك أي إنسان، فالهم يجعل القلب حزين ومنكسر طوال الوقت، وإليكم أشهر الأدعية التي يُمكن الدعاء بها وهي كالتالي:-

  • يا رافع الشأن يا غفور يا كاشف الهم يا مجيب المضطر يا رب أسألك أن تبعد عني الضر والحزن والهم والكسل والغم.
  • يا رحمان يا رحيم يا أكرم الأكرمين يا ذا القوة المتين يا ذا العرش المجيد يا الله يا مالك الملك أغفر لي واشرح صدري يا حليم .
  • ربنا هب لنا من جودك وفضلك ذرية مؤمنة حافظة لكتابك، وتعمل بما فيه وبما جاء به حبيبك ونبيك، ممن يجاهدون أنفسهم لفعل الطاعات والبعد عن المحرمات، ويسلكون طريق البر والاستقامة.

دعاء جميل

يجب على كل المسلمين الالتزام بالدعاء والاستغفار حتى يحقق الله لهم كل آمالهم وأحلامهم، لذلك يجب التضرع والتوجه إلى خالق الكون ومبدعه ومجيب الدعاء الواحد الأحد، ومن أفضل الأدعية التي يجب الالتزام بها التالي:-

  • اللهم متعني وزوجي بصحتنا وقوتنا ومد آجالنا في طاعتك ورضاك و ارزقنا بر ابنائنا واجعلهم لنا زخرً وكنزًا مدخر يساعدنا إذا وهنا وضعفنا.
  • يا أعظم من كل عظيم يا قدير يا جليل يا رافع النداء اللهم بك نستعين، اللهم اجعلني عونًا لزوجي وأبنائي على طاعتك، واجعلهم عونًا لي على طاعتك اللهم ارزقنا محبتك، اللهم صب علينا رضاك وخيرك والرزق الحلال صبًا ولا تتركنا إلى أنفسنا لحظة.
  • اللهم كما خلقت لنا من أنفسنا أزواجًا لنسكن إليها، سخر زوجي لي يا رب واجعله لي داعمًا معاونًا ومساندًا في كل أموري بي مكتفيًا ولا تجعل عينه ترى من المحرمات ما يغضبك يا رب.

دعاء للجميع

المسلم أخو المسلم لذلك يجب علينا الدعاء لبعضنا البعض في أوقات الاستجابة، فالله سبحانه وتعالى خير معين وخير الحافظين، لذلك يجب اللجوء إلى المولى سبحانه وتعالى ودعاء الله لكل المسلمين والمسلمين بأن يغفر الله لهم ويجعل لهم الخير في كل مكان وفي كل خطوه، وإليكم أعظم هذه الأدعية وهي كالتالي:-

كاتبة في موقع يلا اسأل، متخصصة في الشأن الديني، وخاصة الدين الاسلامي، اكتب حول الادعية الدينية والقرآن الكريم، والأذكار، وما يتحدث حول شهر رمضان المبارك، وما إلى ذلك من الأمور الدينية.

أضف تعليق