أدعية دينية وأذكار

دعاء الانتهاء من العمرة

دعاء الانتهاء من العمرة هي من أعظم شيء يمكن أن يتحصل عليها الشخص المسلم عندما يرتدي ملابس الإحرام لكي يؤدي أعظم فريضة من العبادات التي تعتبر العطر التي يفوح في الأرجاء، والذهاب إلى زيارة بيت الله الحرام يحتاج إلى أن يقوم الشخص بإعداد روحاني كبير لكي يكتسب الحسنات، ومن خلال منصة يلا اسأل سنتعرف على دعاء الانتهاء من العمرة.

دعاء الانتهاء من العمرة

عند إتمام لجميع مناسك العمرة الصحيحة الإحرام، ندعو ونحن أمام الكعبة الشريفة بكل ما نريد ونحب وندعو الله أن يقبل منا العمرة ويجعلها في ميزان حسناتنا، ومن الأدعية لقبول العمرة هي التالي:

  • اللهم ارحمهم واجعل مثواه جنتك الخلد، ورب الناس أجمعين ورب السماوات والأرض، ارحم من مات وفارق الحياة ولم يفارق قلبي، اعف عنا وعنهم. 
  • يا رب أدعوك بعد أن انتهيت من أداء من مناسك العمرة أسألك يا رحيم أن تيسر لي أمري وتشرح صدري وتجعلني يا غفور من عبادك المقبولين عندك في يوم القيامة وهم الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.
  • يا مجيب الداعي اذا دعاك، يا مقضي الحوائج عن الناس واقضي عني حاجتي ووسع رزقه وابعد عني كل مكروه.
  • اللهم أن الصاحب في السفر وأنت الخليفة في الأهل، أللهم أصبحنا بنصحك وقبلنا بذمة اللهم هون علينا السفر، اللهم اننا نعوذ بك من وعثاء السفر وكآبة المنقلب.
  • أسألك يا الله أن توفقني لما أن مقبل علية، وتقبل مني هذه العمرة التي أنا مقبل على أدائها في هذه الأماكن المقدسة، يا ارحم الراحمين يا رب العالمين.
  • اللهم أكتب لنا الأجر والثواب وغفر لك من ذنبك وتقبل منك الأعمال الصالحة وخير الدعاء ورزقك الله الحج لبيت الحرام إن شاء الله.

دعاء قبول العمرة

ندعو الله في كل وقت وفي كل أيامنا، ندعو الله بكل ما نحتاج وبكل ما نريد، ومن الأدعية التي ندعو بها هي الآتي:

دعاء العمرة عند الميقات
  • أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق، أعوذ بكلمات الله التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر، من شر كل وذرأ وبرأ، ومن شر كل ما ينزل من السماء، ومن شر ما يعرج فيها، ومن شر ذرأ وبرأ في الأرض، ومن شر كل ما يخرج منها، ومن شر فتن النهار والليل، ومن شر كل الطارق الذي يطرق، إلا الطارق الذي يطرق بخير، يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت عليك توكلت وأنت يا ربي رب العرش الكريم، ما شاء الله كان وما لم يشاء لم يكن ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  • اللهم اغفر لي جهلي و خطيئتي، وإسرافي في أمري، اللهم أنت تعلم ولا أعلم، اللهم أغفر لي هزلي وجدي، وعمدي وخطئي، اللهم أغفر لي ما تأخر مني وما تقدم، وما أعلنت وما أسررت، ما أنت أعلم مني به، أنت المؤخر وأنت المقدم، أنك على كل شيء قدير.

دعاء إتمام العمرة تويتر 

سوف نقوم إليكم بالتعرف إلى أهم وأفضل الأدعية التي يمكن أن تدعو بهت عبر موقع التواصل الاجتماعي، وهي تتمثل في: 

  • يا راجع من الزيارة لبيت الله الحرام اجعل الكتاب الله هو الرفيق لك واذكر ربك مع كل زفير وشهيق وطهر من شانك وقلبك ومن كل ما لا يليق أزال الله عنك كل الضيق.
  • اللهم ارحمني، واجعل لي القران هو النور والرحمة والهدى، اللهم أصلح لي دنياي وأصلح لي ديني وأصلح لي آخرتي واجعل الحياة هذه زيادة لي في الخير.
  • لا حول ولا قوة إلا بالله، لا إله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين، وهي دعاء سيدنا يونس عندما كان في بطن الحوت وكان دعوا وهو على يقين بأن الله قادر على أن ينجيه، لذلك عليك الدعاء بإيمان ويقين تام.

دعاء الانتهاء من العمرة تعرفنا على العمرة هي من أعظم شيء يمكن أن يتحصل عليها الشخص المسلم عندما يرتدي ملابس الإحرام لكي يؤدي أعظم فريضة من العبادات التي تعتبر العطر الذي يفوح في الأرجاء، كما تعرفنا على دعاء قبول العمرة ودعاء إتمام العمرة تويتر.

دعاء السفر صوت
لم تجد ما تبحث عنه!
السابق
دعاء اتمام العمرة
التالي
دعاء قبول العمرة

اترك تعليقاً