شخصيات

الهوساوي وش يرجع .. أصل ونسب عائلة الهوساوي من وين!

الهوساوي وش يرجع نجيب عن سؤالك من خلال منصتنا يلا اسأل هي واحدة من أكبر القبائل الموجودة حول العالم، وتعد تلك القبيلة من القبائل التي يمتد نسبها وأصلها إلى الصحابة رضي الله عنهم.

لقبهم المؤرخون بأنهم أحفاد الصحابي الجليل أبو بكر الصديق رضي الله عنه والحسن والحسين والرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وأبناء الصحابي علي بن أبي طالب، وبناءً عليه تم تقسيم قبائل الهوساوي إلى ثلاث قبائل، وتصل أنسابهم إلى سام بن نوح عليه السلام.

من هم قبيلة الهوساوي وش يرجع؟

  • شعب الهوسا هم أحد أكبر المجموعات الإثنية الموجودة في أفريقيا، فهذا الشعب متعدد الثقافات ويعيش هؤلاء الأشخاص في منطقتي الساحل والسودان والأماكن الموجودة في شمال نيجيريا وجنوب النيجر أيضاً.
  • يوجد أعداد كبيرة منهم في الكاميرون وكوت ديفوار وتشاد وتوغو وغانا والسودان والجابون والسنغال وغرب السعودية.
  • يعيش الهوسا حالياً في بيوت صغيرة في أفريقيا ويعملون على تربية الماشية وزراعة المحاصيل المختلفة ويعملون في التجارة أيضاً.
  • لكن اختلفت الروايات حول أصل الهوسا فهي تكونت في الأصل من تداخل القبائل العربية مع الأعجمية.
  • والقبائل الأعجمية هي مجموعة من الأشخاص أعجبتهم ثقافة وفن الهوسا، واجتمعت هي والهوسا سوياً لتكوين قائل عديدة تحت اسم الهوساوي وش يرجع، وهناك بعض الأقاويل التي تقول أن تلك القبيلة أصلها من العراق وتنقلت بين الكثير من الدول بحثاً عن الطعام والشراب.

تاريخ مملكة الهوسا

يرجع تاريخ قبيلة الهوساوي وش يرجع إلى القرن التاسع ميلادياً، ولكن يعتقد بعض الأشخاص التابعة للقبيلة أنهم هاجروا من الصحاري إلى الجنوب هرباً من الجفاف المحيط بهم والنزاعات العرقية الموجودة بين الأفراد والقبائل العرقية.

يلا اسأل : العلي وش يرجعون

السابق
العلي وش يرجعون .. أصل ونسب عائلة العلي من وين!
التالي
النويصر وش يرجعون .. أصل ونسب عائلة النويصر من وين!

اترك تعليقاً