شخصيات

الهمامي وش يرجع .. أصل ونسب عائلة الهمامي ومن وين!

الهمامي وش يرجع ، أن قبيلة الهمامي هي عبير عربية كانت توجد في كل من اليمن والمملكة العربية السعودية وتونس والإمارات، فقد كان يوجد خلاف كبير على من أي بلد يجع أوصلها، ولكن بعد ذلك تم إثبات أن نسبهم يرجع إلى قبيلة مرة أخرى هي قبيلة عربية كانت تقيم في شبه الجزيرة العربية، ومن خلال ذلك الموضوع سوف نسلط الضوء عن الهمامي وش يرجع وما هو أصل نسبهم و تاريخ عائلة الهمامي والرحلة اليمنية لقبيلة الهمامي. 

الهمامي وش يرجع؟

عند البحث عن الهمامي وش يرجع نجد أن قبيلة الهمامي تعتبر من أهم القبائل العربية التي كانت تعانق الدين الإسلامي، بحيث كانت تعيش في عدد كبير من الدول العربية منها اليمن شبه الجزيرة العربية “السعودية” والإمارات وتونس.

الهمامي وش يرجع .. أصل ونسب عائلة الهمامي ومن وين! هي قبيلة من القبائل التي ذاع صيتها في فترة واهتم الكثير بمعرفة اصلهم، حيث تهتم القبائل في شبه الجزيرة العربية بمعرفة أصول القبائل قيل التعامل.

ولكن يوجد الكثير من الشكوك عن موطنهم الأصلي، ولكن تم إثبات أنها موطنهم الأصلي هي شبه الجزيرة العربية ويبلغ عدد أفراد تلك القبيلة هي سبعين ألف فرد، وهي تعود نسبها إلى قبيلة مرة التي كانت تعيش في السعودية.

السابق
الشهابي وش يرجع ..أصل ونسب عائلة الشهابي من وين!
التالي
الحسني وش يرجع .. أصل ونسب عائلة الحسني من وين!

اترك تعليقاً