شخصيات

العديني وش يرجع .. أصل ونسب عائلة العديني ومم وين!

العديني وش يرجع هي واحدة من العمليات البحثية التي تهم فئة كبيرة من الأفراد من خلال منصة يلا اسأل؛ للتعرف على المعلومات الخاصة بتلك القبائل، ومعرفة أهم التفاصيل التي خاضتها منذ القدم، فكل شخص يتوق لمعرفة النسب والأصل الذي تعود له قبيلته؛ من أجل التفاخر بذلك، فتلك القبائل العربية التي سكنت شبه الجزيرة تركت أثر لا يستهان به، ومن بينهم قبيلة العديني.  

العديني وش يرجع  

العديني وش يرجع وما هو أصل ونسب القبيلة، هي واحدة من الأسئلة التي تدور في أذهان البعض، فهناك عدد من المصادر التاريخية ذكرت أن تلك العائلة تفرعت من قبيلة “بني رشد”.

يلا اسأل : العبودي وش يرجعون

يهتم الكثير من القبائل بمعرفة أصل ونسب العائلات وتعد عائلة العديني من العائلات المهمة التي يبحث الكثير عن اصلها ويهتم بمعرفة ذلك.

أصلها يعود لمدينة الوجه التابعة لمنطقة “تبوك”، ولم تتخذ تبوك مقرًا لها، بل انتقلت إلى عدد من الدول الأخرى وانتشرت وتركزت بها، وكونت عدد من العائلات؛ بهدف التجارة والمعيشة، ولكن السبب في الترحال والتنقل يعود إلى ظروف البيئة الطبيعية القاسية؛ تلك التي أرغمتها على ذلك.  

اليامي وش يرجع .. تعرّف على أصل ونسب اليامي

فخوذ عائلة العديني  

 يعتبر فخذ العائلة من الأمور الهامة التي توارثها التاريخ لكل عائلة، وتلك الفخوذ تواجدت في المناطق المختلفة المتعددة التي انتقلت إليها العائلة، وهي الأساس الذي تعود له العائلات؛ لمعرفة عرقها وأصلها، وتتمثل فخوذ عائلة العديني فيما يلي:  

لم تجد ما تبحث عنه!
  • القسم الأول الذي يعود من حرب.  
  • الثاني الذي يرجع من سبيع.  
  • الثالث والذي يعود إلى الحويطات.  

وش أصل عائلة العديني  

قبيلة العديني واحدة من أهم وأبرز القبائل التي انتشرت بصورة كبيرة في الكثير من بلدان الوطن العربي، نسبها يعود إلى لآلاف السنين، وهي واحدة من العائلات التي استقرت بمنطقة “الفرسان”، أما فيما يخص الأصل، فأصلها يعود إلى بلاد الحجاز، وبصفة خاصة “المدينة المنورة”، لُقبت بالعديني في مناطق الحويطات، جهينة، العوازم، ويعود أصلهم لقبيلة “همدان بيت الحاوري”.  

أماكن تواجد عائلة العديني  

 يعود أصل ونسب عائلة العديني إلى شبه الجزيرة العربية، وفي الأصل ينتمون إلى المدينة المنورة، وكانت أماكن تواجد العائلة (الحجاز،  العوازم، الحويطان)، وغيرها من الأماكن الأخرى، فنتيجة لظروف البيئة القاسية، تنقل أفراد العائلة في أماكن كثيرة، وأخذوا لقب العديني نسبة إلى مدينة “عدن” الموجودة بدولة اليمن، يعود نسبهم إلى قبيلة همدان أيضًا، وقد ذكر في التاريخ أنهم يعودون في الأصل إلى الجد الأكبر، وهناك قبائل من هذه العائلة موجودة في مدينة “فرسان”.  

العيافي وش يرجع .. أصل ونسب عائلة العيافي ومن وين!

منطقة العدين واللهجة العدنية  

منطقة العدين هي واحدة من مناطق تواجد عائلة العديني، تابعة لمحافظة “إب” الواقعى وسط اليمن، عرفت بهذا الاسم نسبة إلى كلمة عدن، وهي من الكلمات المنتشرة في اليمن، واسم عدن مذكور في القرآن عن طريق اسم “جنة عدن”. 

يلا اسأل : السيف وش يرجعون

اللهجة العدنية هي اللهجة التي تتحدث بها العائلات التي يعد أصلها إلى مناطق العدين، وكذلك عدد من المناطق اليمنية، قامت بتداولها منذ القدم.  

ما هو أصل عائلة العديني؟

يعود أصل عائلة العديني إلى قبيلة “همدان بيت الحاوري”، هذا بالإضافة إلى بلاد الحجاز، وبصفة خاصة “المينة المنورة”.

لماذا سميت قبيلة العديني بهذا الاسم؟

لقبت عائلة العديني بهذا الاسم نسبة لمدينة العدين، تلك التي استقروا وتمركزوا بها في اليمن.

ما هي فخوذ عائلة العديني؟

قد ذكرت بعض كتب التاريخ فخوذ هذه العائلة، فهي تتمثل فيما يلي:  
1. القسم الذي يرجع من سبيع.  
2. العديني الذي يعود إلى الحرب.  
3. من يرجع إلى مدينة الحويطان.  

ال ابراهيم وش يرجعون .. أصل ونسب ومن وين!

العديني وش يرجع هو سؤال يتبادر في أذهان البعض، فهناك العديد من القبائل التي تمركزت في شبه الجزيرة العربية، وتركت أثر يحكى ويتحاكى به حتى وقتنا هذا، وقبيلة العديني واحدة من أشهر تلك القبائل.

يلا اسأل : الغامدي وش يرجع

وفي الختام فقد تناولنا في الفقرات السابقة للمقال الإجابة عن السؤال العديني وش يرجع وما هو نسب وأصل هذه العائلة، وأماكن انتشارها.  

السابق
العبودي وش يرجعون .. أصل ونسب عائلة العبودي ومن وين!
التالي
فيصل العيسى وش يرجع .. أصل ونسب عائلة العيسي ومن وين!

اترك تعليقاً