السفر و السياحة في تركيا

السياحة في دنيزلي .. أفضل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في دنيزلي 1444

السياحة في  دنيزلي رائعة لاحتواء تلك المدينة على العديد من الأماكن السياحية الساحرة، وذلك هو السبب وراء إطلاق اسم جنة السياحة التركية على تلك المدينة لكونها تجمع بين الماضي والحاضر، وذلك هو السبب وراء استقطاب العديد من السياح إليها من مختلف أنحاء العالم، ومن خلال منصة يلا اسأل سنتعرف على المراكز التجارية الهامة في تركيا، حيث تحتوي على الكثير من أماكن التسوق والحمامات والمساجد.

السياحة في  دنيزلي

دنيزلي تعتبر هي الاختيار الأمثل لك ولمحبي السياحة في تركيا فإذا كنت عاشق للتاريخ والحضارات القديمة، وذلك يرجع إلى احتواء المكان على الكثير من المقتنيات الأثرية القديمة والتحف التي تعود إلى العهد البرونزي القديم، وتصل مساحة تلك المدينة إلى نحو 12 كيلو متر مربع وعدد السكان فيها حوالي 950 ألف نسمة، وتتميز بالعديد من المقومات التى جعلتها تدرج في قائمة أجمل المدن العالمية، ومن أشهر أماكن السياحة بها ما يلي:

اخدود بوزكورت كاراكيسيك

اخدود بوزكورت كاراكيسيك في دنيزلي
اخدود بوزكورت كاراكيسيك في دنيزلي

أخدود بوزكورت كاراكيسيك عبارة عن مجموعة منحدرات كبيرة الحجم جدأً وعند النظر إليها تشعر بحجمك الصغير، ويتكون من الداخل من عدة ممرات تجعلك تشعر بالضياع في داخله وقد يدفعك الفضول إلى الاستمرار والدخول لأماكن أكثر عمقاً، وذلك المكان يقع في مدينة انجيلير التي تعتبر أحد الأماكن التابعة لمدينة دنيزلي والمسافة بينها وبين المدينة تصل إلى نحو سبعين كيلو متر.

فندق اسطنبول على البحر

حديقة اكداغ الوطنية

حديقة اكداغ الوطنية في دنيزلي
حديقة اكداغ الوطنية في دنيزلي

تتميز حديقة اكداغ الوطنية باحتوائها على العديد من الغابات كثيفة الأشجار، كما أنها تعتبر واحدة من أهم المحميات الطبيعية في تركيا حيث يتم الحفاظ فيها على العديد من المزروعات والزهور ويسكنها الكثير من الحيوانات المختلفة، وتعتبر تلك الحديقة من أبرز أماكن الترفيه في دنيزلي، وسهل الوصول إليها عن طريق استخدام وسائل النقل العادية المتوفرة في المدينة خاصة بعد قيام الدولة بتطوير الطرق التي تسهل الوصول إليها.

منتزه تشامليك الترفيهي

منتزه تشامليك الترفيهي في دنيزلي
منتزه تشامليك الترفيهي في دنيزلي

منتزه تشامليك هو واحد من أجمل أماكن الترفيه في تركيا ويقع في منطقة أغادير وهو مقصد للعديد من الزوار حيث يحتوي على العديد من المنتزهات الخضراء الغنية بالكثير من المزروعات وذلك المكان مليء بالأضواء المبهجة، والتصميم الخاص به رائع وحديث يلفت الأنظار، وهو يعتبر من أجمل الأماكن الشعبية التي يذهب إليها الكثير من سكان دنيزلي.

السياحة في أنقرة

بحيرة اجي المرة

بحيرة اجي المرة في دنيزلي
بحيرة اجي المرة في دنيزلي

تتمتع تلك البحيرة بالعديد من المظاهر الطبيعية الخلابة ويعيش بها الكثير من أنواع الطيور، وتضم الكثير من المزروعات وهي من البحيرات التي تتميز بالمياه الباردة الخالية من أي عكارة، وفيها يمكن الاستمتاع بجمال الطبيعة الخلاب الذي يجعلك تشعر بالاسترخاء والبهجة في أن واحد ويوجد بها الكثير من المساحات الخضراء الكبيرة.

لم تجد ما تبحث عنه!

شلال غموش سو هوما

شلال غموش سو هوما في دنيزلي
شلال غموش سو هوما في دنيزلي

يتمتع ذلك الشلال بالنقاء الشديد وتم إطلاق عليه اسم الفضة بسبب نقاءه وصفاءه بالإضافة إلى مياهه العذبة الجميلة التي تجعل منظر للطبيعة أخاذ وساحر، ومكانه في مدينة تشفريل على الطريق الذي يصل بينها وبين مدينة دينار.

منتزه جبل هوناز الوطني

منتزه جبل هوناز الوطني في دنيزلي
منتزه جبل هوناز الوطني في دنيزلي

يقع ذلك المنتزه على قمة جبل من الجبال الهامة في مدينة دنيزلي ويلعب ذلك الجبل دور كبير في تغيير المناخ في تلك المدينة، حيث لا يصبح الجو ساحلي وترى تكون الكثير من الثلوج على الجبل ويصاحب ذلك هطول الأمطار المليئة بحبات الثلج، وذلك المكان من أفضل المنتزهات الطبيعية الموجودة في تلك الولاية حيث يقع في جبلة الأشم ويمكن الوصول إليه بالمواصلات العامة.

السياحة في قونية

بحيرة اشكلي

بحيرة اشكلي في دنيزلي
بحيرة اشكلي في دنيزلي

تقع تلك البحيرة في ناحية الغرب من تركيا وهي من أشهر البحيرات العذبة في مدينة دنيزلي وتحديداً في مدينة تشفريل، ويذهب العديد من الزوار إلى هناك من أجل الاستمتاع بالهدوء ومنظر الغروب الرائع مع التأمل في الطبيعة الساحرة، ويقوم بعض السياح هناك بالتخييم مع الحرص على تناول وجبات السمك المشوي بعد اصطياده من البحيرة، وهناك يمكنك رؤية الكثير من الطيور المهاجرة وهي تذهب وتعود في مشهد بديع وخلاب.

أحواض المياه الساخنة

أحواض المياه الساخنة في دنيزلي
أحواض المياه الساخنة في دنيزلي

يقع ذلك المكان في الأناضول الغربية وهو يكون على قمة أرض عالية أعلى ساحر بحر إيجة، ويحيط تلك الأحواض العديد من المحافظات مثل اوساك من ناحية الشمال، وأفيون من الاتجاه الشرقي، ومانيسا من ناحية الغرب بالإضافة إلى موغلا في ناحية الجنوب، ويتميز ذلك المكان بالمناظر الطبيعية الجميلة، وتعتبر تلك الأحواض أنها واحدة من أماكن المياه الحارة في العالم وذلك هو السبب وراء جذب العديد من السياح إليها، لكونها تحتوي على المياه الغنية بالكالسيوم.

مركز غوليميزلي الحراري للسياحة

مركز غوليميزلي الحراري للسياحة في دنيزلي
مركز غوليميزلي الحراري للسياحة في دنيزلي

يعتبر ذلك المكان من الينابيع الحارة في منطقة بحر إيجه لكونها غنية بالمناظر الجميلة والخلابة التي تلفت الأنظار حيث تتضمن العديد من المرتفعات والأماكن الخضراء الغنية بالكثير من المزروعات والأشجار، وتبلغ المسافة بينه وبين المدينة نحو 2.5 كيلو متر.

داموكالي

باموكالي في دنيزلي
باموكالي في دنيزلي

يطلق عليها اسم قلعة القطن وهي تقع في الجزء الجنوبي الغربي وتم تشييد ذلك المكان في عام 2011 ويغلب على تلك المدينة الطابع القديم الذي يعتبر مزيج من الحضارة اليونانية، والبيزنطية والرومانية، ومن هناك يمكن الاستمتاع بمنظر التلال ذات اللون الأخضر، كما أنها تعتبر غنية بالينابيع الساخنة والأحجار والمناخ هناك يتميز بالاعتدال أغلب العام ويأتي الكثير من السياح إلى ذلك المكان من اجمل الاستحمام داخل تلك البرك. 

مسرح هيرابوليس

مسرح هيرابوليس في دنيزلي
مسرح هيرابوليس في دنيزلي

مسرح هيرابوليس من المسارح القديمة التي تم القيام بتطويرها مؤخراً، بالإضافة إلى عمل ترميم أجزاء ذلك المسرح لما تعرض له من عوامل طبيعية تسببت له في بعض التلف.

ضريح القديس فيليب

ضريح القديس فيليب في دنيزلي
ضريح القديس فيليب في دنيزلي

يعتبر ذلك الضريح من أجمل المباني الذي يعد ثماني الشكل وينتشر على مساحة كبيرة، وموجود عند أسوار مدينة دنيزلي ويذهب إلى زيارته الكثير من السياح لكونه من أماكن المقدسات الدينية.

معبد الإله أبولو

معبد الإله أبولو في دنيزلي
معبد الإله أبولو في دنيزلي

يقع ذلك المعبد على القرب من مسرح هيرابليس وهو من المعابد القديمة التي ترجع إلى القرن الثالث عشر ميلادياً ويوجد بجانبه كهف بلوتونيون المعروف باحتوائه على بعض الغازات ذات درجة عالية من السمينة، ويوجد أمام ذلك المعبد نافورة حجمها كبيرة يمكنك أخذ بعض الصور التذكارية بجانبها، بالإضافة إلى وجود حمام سباحة.

قراهايت

قراهايت في دنيزلي
قراهايت في دنيزلي

قراهايت هي إحدى قرى مدينة دنيزلي المعروفة بمائها أحمر اللون الحار، ويرجع السبب في ذلك اللون إلى احتواء الماء على نسبة عالية من الحديد والكالسيوم والتي تقوم بعلاج الكثير من الأمراض وذلك ينعكس بشكل إيجابي على الصحة العامة ويجعل الشخص قادر على القيام بالكثير من النشاطات بكل حيوية وطاقة.

قلعة باموق

قلعة باموق في دنيزلي
قلعة باموق في دنيزلي

قلعة باموق هي من أشهر قلاع مدينة دنيزلي ويوجد في داخلها حوض الماء العتيق والمسرح العتيق، بالإضافة إلى متحف الأثار التاريخي، والمياه الموجودة في تلك القلعة تعالج الكثير من الأمراض.

أين تقع دنيزلي في تركيا؟

مدينة دنيزلي في تركيا تتميز بموقعها الجميل في الجزء الجنوبي الغربي من تركيا وتحديداً في منطقة أيجه وتقع بجانب بحر أيجه، وهي تتوسط اثنين من أجمل الولايات في مدينة تركيا وهم أنطاليا وموغلا. 

كيف هو الطقس في دنيزلي تركيا؟

الطقس في مدينة دنيزلي يتميز بكونه حار في فصل الصيف لكن في الشتاء يكون قارس البرودة وقد يصل الأمر فيه إلى حد تكون بعض أنواع الثلوج على المناطق الجبلية الموجودة في تلك المدينة، بينما في فترة الخريف يكون الجو جميل وممطر، وباقي السنة يتميز الجو بكونه معتدل ودافئ.

السابق
معنى اسم سارا
التالي
رابط منصه مدرستي العوده الى المدارس backtoschool.sa

اترك تعليقاً