السياحة في تركيا 2024 إليك أروع 20 مدينة سياحية في تركيا

السياحة في تركيا من الأمور التي يفكر بها الكثير من الأشخاص، وذلك لأنها تعتبر من أفضل الأماكن السياحية بسبب ما تتصف به تركيا من طقس لطيف معتدل، واحتوائها على عدد من الفنادق والمتاحف والقصور والآثار التاريخية، وتعد تركيا من البلدان السياحية التي تسحر العقول والقلوب لجمال عمارتها ومدنها ومطبخها الشهي، ويتوافد الملايين من الزوار إلى تركيا على مدار السنة، حيث أنها مناسبة للرحلات الفردية أو العائلية أو الزوجية، ومن خلال منصة يلا اسأل سوف يتم عرض أروع 20 مدينة سياحية في تركيا.

معلومات سريعة حول دولة تركيا

المعلومةالتفاصيل
من هو رئيس تركيا؟رجب طيب أردوغان
ماهي عاصمة تركيا؟أنقرة
ما هو رمز أتصال تركيا؟90+
كم تبلغ مساحة تركيا؟783,562 كم²
ما هي عملة تركيا؟الليرة التركية
ما هو عدد سكان تركيا؟85.04 مليون حسب إحصائية عام ( 2021 )

السياحة في تركيا

السياحة في تركيا تنقسم إلى ثلاث فترات، ويمكن زيارة تركيا من أجل التمتع بـ السياحة والسفر على حسب رغبة وميول كل شخص يحب السفر إلى تركيا، والأماكن التي يفضل زيارتها سواء شواطئ أو متاحف أو تسوق، ويمكن تقسيم هذه الفترات كالآتي:

  • الفترة الأولى: وتكون في فصل الربيع “شهري أبريل ومايو”، وفصل الخريف “شهري سبتمبر وأكتوبر”، حيث تتميز تركيا في هذه الفترة بالدفء وتكون مناسبة للمشي في المناطق الساحلية.
  • الفترة الثانية: وتكون في فصل الصيف “يونيو ويوليو وأغسطس” حيث يكون الطقس حار أكثر من الشهور الأخرى، ولذلك يكون الجو مناسب لزيارة الشواطئ والسباحة والقيام بجولات الغوص.
  • الفترة الثالثة: وهي فترة الشتاء، حيث تنخفض درجة الحرارة مع سقوط أمطار وثلوج، مما يجعل الزوار يتوافدون بشكل أكبر للتمتع بهذه الثلوج عبر التليفريك بالإضافة إلى التزلج.

مدينة اسطنبول

تعتبر مدينة اسطنبول أساس السياحة في تركيا وهي المدينة التي تجمع بين الشرق والغرب، حيث أنها تجمع بين قارتي أوروبا وآسيا، ومن أشهر الأماكن في اسطنبول ما يلي:

  • تضم اسطنبول أشهر كنور السياحة التي تجعلها من أهم المدن السياحية التي يأتي إليها أعداد هائلة من السياح، وعندما نتحدث عن اسطنبول فلابد من ذكر “آيا صوفيا” وهو البناء الذي يجمع بين الجامع والكنسية والمتحف، حيث نجد به بعض اللوحات المسيحية مع مآذن إسلامية بالإضافة إلى فن راقي يستحق أن يطلق عليه اسم متحف، وبهذا الخليط الرائع يصبح هذا المكان تحفة معمارية في الشرق.
  • في حالة زيارة مدينة اسطنبول يفضل الإقامة في السلطان أحمد، وهي المنطقة التي يطلق عليها قلب اسطنبول وتجمع مجموعة كبيرة من الفنادق والمطاعم والمحلات، ومن خلال الأزقة الضيقة والسلالم القديمة الأثرية والأبنية الراقية يمكن الذهاب في رحلة استكشافية لأشهر المعالم في اسطنبول، حيث يمكن المشي في اتجاه الجامع الأزرق الذي يتميز بالمآذن الجميلة التي تضاء ليلا.
  • يمكن حجز مكان في فندق قريب من سوق التوابل للقيام بالتسوق، أو زيارة “توب كابي” وهو القصر الذي كان يقطنه سلاطين الدولة العثمانية منذ مئات السنين، حتى الوصول إلى القصر الشهير “دولمة” والذي يعد أغلى قصور العالم وأكثرهم فخامة.
  • يمكن أيضًا زيارة القصر الغارق والذي تم بناؤه من أجل تزويد قصور الحكم بالمزيد من الماء، إلى أن أصبح الآن مكان سياحي يزوره الناس لالتقاط صور فوتوغرافيه، كما يمكن الذهاب في رحلة شيقة للتسوق بشارع الاستقلال، وهو من أكثر شوارع اسطنبول شهرة والذي يكون مزدحمًا بشكل مستمر ويوجد به عدد كبير من المقاهي والفنادق والمطاعم.

مدينة انطاليا

تعتبر مدينة انطاليا مدينة سياحية شهيرة بين مدن تركيا، ويمكن وضعها في المركز الثالث بعد لندن وباريس لتكون إحدى الوجهات السياحية التي يفد إليها ملايين الزوار كل سنة، وفيما يلي افضل الأماكن في انطاليا:

كاتب في قسم السياحة والسفر على موقع يلا اسأل الإلكتروني، شهرتي طاهر مسافر، واسمي الحقيقي محمد طاهر، احب السفر والتنقل والترحال، اجد راحتي وضالتي في الكتابة حول السفر والترحال.

أضف تعليق