السفر و السياحة في تركيا

السياحة في بورصة .. أفضل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في بورصة 1444

السياحة في بورصة

السياحة في بورصة تركيا مميزة، فهي من أشهر المدن هناك وكان يطلق عليها بورصة الخضراء لوجود العديد من الغابات والأراضي الزراعية الخضراء والأشجار المتنوعة، كما أنها تسمى هدية الله لما تتميز به من جمال ساحر وطبيعة خلابة، ويطلق عليها البعض اسم المدينة العظيمة حيث كانت هي العاصمة الأولى في عهد الدولة العثمانية قبل مدينة إسطنبول وتم تأسيسها على يد عثمان غازي، ومن خلال منصة يلا اسأل سنتعرف على السياحة في بورصة.

السياحة فى بورصة

تتنوع أشكال السياحة في تركيا وخاصة السياحة في بورصة فهناك من يزورها من أجل الاستمتاع بالطبيعة مثل الجبال، البحيرات، الشلالات، المساحات الخضراء والغابات، وهناك نوع آخر وهو السياحة التاريخية حيث يوجد بها أماكن تراثية ترجع إلى عهد الدولة العثمانية وبعضها يتميز بالتصميمات والزخرفة التي لا تجد مثيل لها حول العالم، بالإضافة إلى السياحة التاريخية نظراً لما تحتويه من ينابيع مياه حارة لها قدرة على العلاج والشفاء، فضلا عن مراكز التسوق والأسواق وكذلك المطاعم التي تقدم أجمل الوجبات مثل كباب اسكندر 

ما هو اجمل ما في مدينة بورصة؟

السياحة في مدينة بورصة تشمل العديد من الأماكن الترفيهية الجميلة أهمها التلفريك الذي يعتبر أطول تلفريك في العالم  ولها موقع ممتاز على بحر مرمرة من ناحية الشمال، كما تطل على جبل الأولوداغ من ناحية الجنوب ويمكن الذهاب إليها في أي وقت خلال العام والاستمتاع بزيارة العديد من الأماكن السياحية بها أشهرها ما يلي:

السياحة في  فتحية

الضريح والمسجد الأخضر

الضريح والمسجد الأخضر
الضريح والمسجد الأخضر

هو واحد من أشهر المساجد الموجودة في مدينة بورصة ويرجع إلى بنائه إلى القرن الخامس عشر ميلادياً ويعتبر من أكبر الأماكن الدينية في المدينة، وتم تسمية ذلك المسجد بذلك الاسم لأن أرضيته كلها مصنوعة من البلاط الأخضر، وهو من المساجد القديمة التي تتميز بنظامها المعماري الفريد الذي يتشابه مع المعمار السلجوقي إلى حد كبير.

القرية العثمانية

القرية العثمانية بورصة
القرية العثمانية بورصة

توجد تلك القرية في شرق مدينة بورصة وهي من القرى القديمة التي يعود تاريخها إلى نحو سبعمائة سنة تقريباً، وتتميز تلك القرية بجمال المعمار الخاص بها والذي يغلب عليه الطابع العثماني القديم، وتوضح الحياة في ذلك العهد وذلك المكان يحتل مكانة كبيرة في مدينة بورصة ويعتبر من أشهر وأهم القرى بها، كما يضم المكان متحف خاص بالقرية به بعض المقتنيات التاريخية، وهناك مهرجان يتم عمله مرة واحدة في السنة يسمى مهرجان التوت ويقام تحديداً في شهر يونيو.

فندق اسطنبول على البحر

سوكاي بارك

سوكاي بارك بورصة
سوكاي بارك بورصة

سوكاي بارك هي واحدة من أبرز أماكن السياحة في بورصة حيث يأتي لها السياح من أجل التزلج على الجليد من خلال ركوب بعض الألواح المصنوعة من الخشب والمخصصة لذلك، كما يضم ذلك المنتزه العديد من المطاعم التي تقدم أنواع مختلفة من الطعام الشهي وتقع تلك المطاعم على البحيرة حيث يمكنك الأكل وسط إطلالة رائعة.

لم تجد ما تبحث عنه!

ملاهي لونا بارك

ملاهي لونا بارك بورصة
ملاهي لونا بارك بورصة

تتميز تلك الملاهي بصغر حجمها وهي الاختيار الأمثل لك إذا كان لديك أطفال صغار حيث يمكنهم الحصول على المتعة والترفيه اللازم فى ذلك المكان مع الاستمتاع بأجواء من المرح والسعادة وسط المناظر الطبيعية والنباتات مثل الزهور والأشجار المتنوعة، ويوجد في الملاهي العديد من أماكن الطعام والمقاهي التي تقدم وجبات متنوعة للزوار ترضي جميع الأذواق، بالإضافة إلى وجود مسارات خاصة بالمشي من أجل التنزه وسط المناظر الخلابة.

بحيرة داينيجي

بحيرة داينيجي بورصة
بحيرة داينيجي بورصة

بحيرة داينيجي تعتبر واحدة من البحيرات الشهيرة في مدينة بورصة ولها جمال ورونق خاص، فهي تقع تحديداً في قرية ميسي الموجودة في المدينة، ويأتي لها السياح من كل مكان بغرض التخييم والعيش في حالة من المغامرة، وذلك المكان يعتبر عنصر جذب للأشخاص الذين يحبون الصيد.

السياحة في قونية

شلال أويلات

شلال اويلات بورصة
شلال اويلات بورصة

شلال أويلات يعتبر واحد من أفضل أماكن السياحة في بورصة وهو قريب جداً من مغارة أويلات المعروفة التي تبعد عن مدينة بورصة نحو سبعين كيلو متر تقريباً، وتلك الشلالات تعد عنصر جذب مهم لاحتوائها على العديد من المساحات الخضراء والغابات الغنية بالأشجار الكثيفة، بالإضافة إلى وجود الينابيع المعروفة بالمياه الصافية وعند زيارتك للمكان سوف تجد المياه تتدفق ما بين الصخور، مع سماع بعض أصوات العصافير التي تساعد على الاسترخاء والهدوء.

مصنع الحلقوم

مصنع الحلقوم في بورصة
مصنع الحلقوم في بورصة

يعتبر مصنع الحلقوم من أهم المزارات السياحية في مدينة بورصة وفيه يتم تصنيع حلويات راحة الحلقوم المعروفة ويضم المكان أكثر من مصنع يقوم بوضع إضافات متنوعة على الحلوى مثل حلقوم بالفستق، حلقوم الرمان، وزيارة السياح لذلك المكان لا تقتصر على شراء وأكل الحلوى فقط حيث هناك يمكنك رؤية كيفية تصنيعها.

سوق الحرير

سوق الحرير بورصة
سوق الحرير بورصة

يطلق على ذلك المكان اسم خان الحرير الذي يعتبر من أهم أسواق مدينة بورصة ويأتي إليه الأشخاص الذين يعملون في التجارة من كل مكان حول العالم بغرض شراء الحرير الممتاز الذي يباع هناك، وموقعه يكون في منتصف مدينة بورصة ويضم المكان العديد من المحلات التي تقوم ببيع الحرير والقماش المتميز، وهناك ساحة كبيرة مخصصة في تقديم الأطعمة والمشروبات المتنوعة، كما يوجد في ذلك السوق مسجد كبير معروف بتراثها المعماري الفريد.

دير ماديكيون

دير ماديكيون بورصة
دير ماديكيون بورصة

دير ماديكيون من الأماكن الأثرية القديمة التي تقع في مدينة بورصة ويرجع تاريخه إلى الحضارة البيزنطية قبل القيام بالفتح العثماني، ويقال أن تاريخ إنشاؤه يرجع إلى القرن الثامن، وفيه تصميمه سوف تجد عبق التاريخ وتأثير الحضارات القديمة.

كهف أي فايني

كهف أيفيني بورصة
كهف أيفيني بورصة

كهف أي فايني من أهم مظاهر السياحة في بورصة لكونه يعتبر واحد من الكهوف القديمة في العالم ويصل عمره نحو 2500 سنة تقريباً، ويوجد في ذلك المكان أكثر من مدخل كل منهم يطل على مناظر طبيعية مختلفة عن الأخر، لكن بوجه عام تعتبر إطلالة الكهف بانورامية ويمكن مشاهدة المناظر الخلابة التي لا مثيل لها، حيث يوجد في ذلك المكان العديد من أنواع الأشجار المعمرة، ويأتي لها السياح من كل مكان من أجل تسلق الجبال واستكشاف المكان، كما يوجد في ذلك الكهف بعض البرك الرسوبية متنوعة الألوان.

الشجرة المعمرة القديمة

الشجرة المعمرة القديمة بورصة
الشجرة المعمرة القديمة بورصة

مكان تلك الشجرة يكون على جبل اولوداغ وتلك الشجرة تتميز بجذورها التي تمتد على عمق كبير تحت سطح الأرض لأن عمرها يصل إلى 600 سنة تقريباً، ويظهر عليها عبق التاريخ والطبيعية الجميلة، وتم عمل بعض الدعائم المصنوعة من الحديد لتلك الشجرة لتجنب سقوطها من على الأرض لثقل حجمها، والجدير بالذكر أن الظل الذي ينشأ من خلال تلك الشجرة يصل إلى نحو ألف متر مربع تقريباً، وهناك عدة مقاهي حولها يتم تناول مشروب الشاي بها.

جبل اولداغ بورصة

جبل اولداغ بورصة
جبل اولداغ بورصة

أشهر معالم السياحة في بورصة هو جبل أولوداغ الذي يعد من أفضل الأماكن التي يمكن الاستمتاع فيها بممارسة رياضة التزلج على الجليد وسط الطبيعة الساحرة، وارتفاع ذلك الجبل كبير جداً، وله مكانة كبيرة لدى سكان مدينة بورصة ويمكنك الوصول إلى ذلك المكان عن طريق ركوب التلفريك، ويقع بالقرب منه قرية أولوداغ التي تعد من الحدائق الوطنية في المدينة.

جامع بورصة الكبير

جامع بورصة الكبير
جامع بورصة الكبير

جامع بورصة يعتبر من المعالم السياحية الشهيرة في المدينة التي لا يمكنك أن تفوت زيارتها حيث أنه يعتبر واحد من أجمل وأهم خمس مساجد في التاريخ الإسلامي، ويعود إنشاؤه إلى عام 1399 ميلادياً، ويغلب على تراثه المعماري الحضارة السلجوقية القديمة ويتكون ذلك الجامع من عدد اثنين مئذنة بالإضافة إلى نحو عشرين قبة، والمكان هناك مزين بالنقوش والنوافير.

هل بورصة تستحق الزيارة؟

بورصة تعتبر من أفضل المدن في تركيا التي تستحق الزيارة وذلك لعدة أسباب أهمها الاستمتاع بركوب التلفريك من اسطنبول إلى بورصة فهي رحلة رائعة تستحق المشاهدة، الاستمتاع بالطبيعة ومناظرها الخلابة سواء من ناحية الأماكن الخضراء والغابات أو من خلال الاستمتاع بالأماكن الجبلية.

بالإضافة إلى تنوع أشكال السياحة بها مما يرضي جميع الأذواق فهناك يوجد المتاحف والمساجد والحدائق كما تتوفر العديد من المطاعم والمقاهي، والفنادق هناك على أعلى مستوى وتناسب جميع الفئات بمختلف الأسعار.

كم سعر تذكرة تلفريك بورصة ؟

ركوب التلفريك في مدينة بورصة يكون مجاني للأطفال تحت سن الستة سنوات لكن إذا كانوا أكبر من ذلك تكون قيمة التذكرة مائة ليرة تركية، كما يوجد رحلة بالتلفريك من العاصمة التركية إلى مدينة بورصة تبلغ قيمتها 150 ليرة تركية للكبار، والأطفال من سن الثلاث إلى سبع سنوات يكون سعر التذكرة لهم 120 ليرة تركية وتكون شاملة وجبة غداء.

كم تبعد بورصة عن اسطنبول بالباص؟

بورصة من المدن التي بينها وبين العاصمة التركية مسافة كبيرة بالباص تصل إلى نحو خمس ساعات تقريباً وتتكلف نحو اثني عشر دولار، وتقدر تلك المسافة بينهم بنحو 154 كيلو متر وهناك أكثر من وسيلة انتقال يمكن الاعتماد عليها في ذلك مثل التاكسي، العبارة، الباص، السيارة

السابق
السياحة في الطائف .. أفضل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في الطائف 1444
التالي
رابط منصة مدرستي تسجيل الدخول مايكروسوفت 1444

اترك تعليقاً