السفر و السياحة في السعودية

السياحة في الرياض .. أفضل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في الرياض 1444

السياحة في الرياض تعتمد على العديد من المقومات أهمها موقع المدينة المميز في منتصف شبه الجزيرة العربية، حيث أنها تقع أعلى هضبة نجد وتتنوع معالم السياحة والمزارات الموجودة بها، كما أنها تعتبر ثالث أكبر مدن المملكة من حيث عدد السكان وتتميز بوجود الأبراج العالية وناطحات السحاب التي تتميز بتصميمها الفريد، ومن خلال منصة يلا اسأل سنتعرف على أماكن متنوعة للتسوق مثل المولات والبازارات التي تقدم أشكال متنوعة من التحف والهدايا.

السياحة في الرياض

الرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية وتعتبر من الوجهات السياحية الجميلة داخلها لكونها تضم العديد من أشكال السياحة في السعودية المتنوعة مثل المتاحف والأماكن الأثرية التي توضح الحضارات السابقة، والسياحة التي تعتمد على المزارات الدينية، بالإضافة إلى المتنزهات والملاهي التي تمنح زوارها جو من الترفيه والمرح، ذلك فضلا عن وجود العديد من المطاعم والمقاهي التي ترضي جميع الأذواق.

اماكن في الرياض ما تتفوت؟

إذا أردت أخذ جولة سياحية في الرياض عليك بالذهاب في فصل الربيع أو الخريف لأن المناخ في تلك الفترة يكون جميل، ويجب تجنب الذهاب إلى هناك في فترة الصيف التي تقع ما بين شهر أبريل إلى شهر أكتوبر لأن الحرارة في ذلك الوقت تكون مرتفعة جداً وقد تصل إلى نحو 45 درجة مئوية ومن أشهر أماكن السياحة هناك التي ينصح بزيارتها ما يلي:

المتحف الوطني السعودي

المتحف الوطني السعودي
المتحف الوطني السعودي

يلا اسأل : السياحة في جدة

المتحف الوطني من الأماكن الترفيهية الموجودة في حي المربع بالرياض وهو من المتاحف التي تعرض الكثير من التحف والمقتنيات التي توضح تاريخ المملكة وهو من أهم عناصر الجذب السياحي في المملكة، وذلك المكان يهتم بالحفاظ على تاريخ المملكة وما مر عليها من حضارات سابقة ومقسم من الداخل على عدة أجنحة كل منها له طراز خاص ومميز، وهناك يمكن الاستمتاع بمشاهدة بعض الأفلام الوثائقية التي توضح الحضارة السابقة، بالإضافة إلى التقاط بعض الصور التذكارية مع تلك المقتنيات، وتبلغ مساحة المتحف نحو 17 ألف متر مربع ومقسم ثماني أقسام.

حديقة الملك عبدالله

حديقة الملك عبدالله
حديقة الملك عبدالله

حديقة الملك عبد الله من أبرز أماكن الترفيه الموجودة في شارع الأمين عبد الله العلي وهي تناسب العوائل وفيها يمكن القيام بالعديد من الأنشطة المتنوعة التي تجعل كل من الكبار والصغار يشعرون بالاستمتاع والمرح، وهي من الأماكن الحديثة التي تم افتتاحها في سنة 2013 ومنذ ذلك الوقت يأتي إليها العديد من الزوار وتبلغ مساحة المكان نحو 320 ألف متر مربع، وهناك يمكن المشي وسط الخضرة مع الاستمتاع بالنافورة الراقصة، وهناك يوجد العديد من الملاهي التي يمكن ركوبها بالإضافة إلى الألعاب الإلكترونية المحببة للأطفال.

لم تجد ما تبحث عنه!

حديقة حيوانات الرياض

حديقة حيوانات الرياض
حديقة حيوانات الرياض

حديقة حيوانات الرياض هي من أكثر الأماكن الشعبية المعروفة والتي تحظى بشهرة واسعة بين سكان المدينة ويأتي إليها الزوار من كل مكان وتبلغ مساحتها نحو 161 ألف متر مربع وتعد من أكبر المتنزهات داخل المملكة، حيث يوجد بها عدد كبير من الحيوانات يصل عددهم إلى نحو 1300 حيوان مختلفين الأنواع ما بين الطيور والزواحف والثدييات وبعض منها نادر ومهدد بالانقراض، وهناك يمكنك أخذ جولة في المكان مع رؤية أفضل الكائنات المائية والبرية وأماكن زراعة الزهور الملونة.

مدينة الثلج بالرياض

مدينة الثلج بالرياض
مدينة الثلج بالرياض

مدينة الثلج بالرياض من أكثر الأماكن التي تمنحك جو من الترفيه والمرح ومن أبرز مقومات السياحة في الرياض وفيها تصل درجة الحرارة إلى 3 تحت الصفر، وتبلغ مساحتها نحو خمسة آلاف متر مربع والمدينة تستطيع استقبال نحو 350 شخص في الساعة تقريباً، وتلك المدينة موجودة في مجمع العثيم على الطريق الدائري الشرقي داخل حي الربوة في الرياض، والزوار هناك يمكنهم الاستمتاع عن طريق ركوب عربات الثلج، والتزلج على الجليد، بالإضافة إلى الصعود على المنحدرات الجبلية المكونة من الثلج.

الحديقة المائية ووتر سبلاش الرياض

الحديقة المائية ووتر سبلاش الرياض
الحديقة المائية ووتر سبلاش الرياض

الذهاب إلى الحديقة المائية ووتر سبلاش الرياض يمنحك جو من الإثارة والتشويق وذلك يجعلها على رأس قائمة أفضل أماكن الترفيه وهي من الأماكن الحديثة المصممة على الطراز العصري الذي لا مثيل له، وهناك يستطيع الزوار القيام بالعديد من الأنشطة والألعاب الترفيهية المختلفة التي تلائم الأشخاص من مختلف الأعمال لذلك المكان يكون مناسب كثيراً للعوائل، وتلك الحديقة تقسم إلى عدة أجزاء أبرزها الأماكن المزروعة بالأشجار الخضراء، الملاهي، أماكن الإقامة مثل الشاليهات، بالإضافة إلى حمامات السباحة والشلالات.

وادي حنيفة بالرياض

وادي حنيفة بالرياض
وادي حنيفة بالرياض

يلا اسأل : السياحة في ينبع

وادي حنيفة هو واحد من أبرز أماكن الجذب السياحي للعائلات وكان ذلك المكان قديماً يسكن فيه بعض القبائل القديمة أشهرهم قبيلة حنيفة وتبلغ مساحة ذلك المكان نحو ثمانين كيلو متر مربع والمكان يغلب عليه اللون الأخضر لكثرة المزروعات الموجودة فيه، وهو يعتبر أنه على رأس أكبر الأودية في المملكة وهناك تستطيع الاستمتاع من خلال عمل حفلات الشواء، تسلق الجبال، التأمل والاسترخاء، لعب الرياضات المختلفة مثل كرة القدم، رؤية الحيوانات والكائنات البحرية الملونة.

متحف المصمك التاريخي

متحف المصمك التاريخي الرياض
متحف المصمك التاريخي الرياض

متحف المصمك التاريخي الرياض من أهم المتاحف في مدينة الرياض ويوضح بطولات المحاربين من الحضارات السابقة في المملكة وهو يعتبر من أجمل أماكن السياحة في الرياض، وذلك المكان يبنى من اللبن مع القرميد ويضم عدد أربعة أبراج تم تشييدها على كتل صخرية، ويوجد في داخل المتحف بئر ماء كبير، بالإضافة إلى صالة كبيرة مخصصة للاجتماعات الحربية، ومن أشهر القاعات هناك قاعة الرياض التاريخية، قاعة زمن استرداد الرياض، قاعة حصن المصمك، قاعة الرواد، المسجد، الديوانية، فناء البئر.

برج الفيصلية الرياض

برج الفيصلية الرياض
برج الفيصلية الرياض

برج الفيصلية الرياض مصمم على طراز عصري حديث وهو من الوجهات السياحية المميزة التي تضمن الترفيه للزوار في مدينة الرياض، وهو مصنف على أنه من أطول الأبراج على مستوى العالم وهو محط أنظار الكثيرين لما يتميز به من تصميم فريد يأخذ شكل هرم، ومن أعلاه تجد كرة كبيرة من الزجاج مليئة بالأضواء الساحرة ويصل عدد الطوابق في ذلك البرج إلى نحو ثلاثين طابق وفيه يمكن القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية مثل التسوق داخل المحلات التجارية المتنوعة، وتناول الطعام في المطاعم الفخمة التي تقدم العديد من الأطباق، ويوفر المكان العديد من أماكن الراحة والاستجمام.

متحف الآثار بجامعة الملك سعود

متحف الآثار بجامعة الملك سعود
متحف الآثار بجامعة الملك سعود

يساعد متحف الآثار الموجود في جامعة الملك سعود على عرض الكثير من الأثريات والمعروضات التي تساهم بشكل كبير في زيادة التحصيل العلمي، وهناك يتم عمل العديد من العروض الحية لتلك المقتنيات والتي يكون من أبرزها الحلي والمجوهرات، القطع المصنوعة من الفخار، التماثيل الصغيرة، المفاتيح البرونزية، المقابض المصنوعة من الخشب والتوابيت، التماثيل التشكيلية، العملات الخاصة بالدولة الإسلامية.

جامع الراجحي الرياض

جامع الراجحي الرياض
جامع الراجحي الرياض

جامع الراجحي الرياض من أهم أماكن السياحة الدينية داخل المملكة العربية السعودية وهو من أكبر المساجد هناك وتم افتتاحه في عهد الملك سلمان بن عبد العزيز وفيه يمكن إقامة الصلوات، والجلوس في حلقات تحفيظ القرآن الكريم، مع الذهاب إلى المكتبة العلمية الموجودة في مسجد الراجحي، بالإضافة إلى أخذ الصور التذكارية هناك.

شلال وادي نمار الرياض

شلال وادي نمار الرياض
شلال وادي نمار الرياض

يلا اسأل : السياحة في تبوك

شلال وادي نمار الرياض من المنتزهات البرية التي تضم الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة وذلك يجعل زوارها يشعرون بالهدوء والاسترخاء، حيث أن هناك تستطيع رؤية نزول الماء من على الصخور وهناك يمكن القيام بعدة أنشطة مثل أخذ جولة في قارب أو عمل حفلات الشواء، وركوب الدراجات.

ما هو اجمل مكان في الرياض؟

برج المملكة من الوجهات السياحية المميزة التي يأتي لها الزوار من كل مكان ومكانه يتوسط مدينة الرياض وهو من الأبراج الشاهقة التي يصل ارتفاعها نحو 300 متر تقريباً، وفيه يوجد الكثير من مراكز التسوق والمحلات التجارية وصالات الاحتفال التي يمكن تأجيرها.

بالإضافة إلى بعض الشقق السكنية والأماكن التجارية والمكتبة، وأهم ما يميز ذلك البرج هو إطلالته الجميلة، كما يوجد به جسر معلق يطلق عليه جسر المشاهدة الذي يعتبر حلقة وصل ما بين بداية ونهاية البرج وفيه يمكن الاستمتاع بالمنظر الساحر.

ماذا افعل في مدينة الرياض؟

الرياض تتنوع الأنشطة التي يمكن القيام بها فيها لأنها تضم العديد من الأماكن التاريخية التي توضح الحضارات السابقة، بالإضافة إلى بعض المتاحف التي تعرض العديد من المقتنيات.

بالإضافة إلى تمتع تلك المدينة بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة والمنتزهات الجميلة التي تحتوي على الكثير من المساحات الخضراء، والعمارة هناك في الرياض مميزة حيث أنها تضم العديد من الأبراج عالية الارتفاع والتي يتعدى ارتفاعها نحو خمسين برج.

كيف يمكن للزوار السفر واستكشاف المنطقة الرياض؟

السياح الذين يقومون بزيارة مدينة الرياض يمكنهم اكتشافها عن طريق زيارة أفضل المواقع الأثرية الموجودة هناك مثل قلعة المصمك، بالإضافة إلى التسوق داخل سوق ديرة، ولا يجب أن تفوق زيارة الرياض من دون الذهاب إلي سكاي بريدج.

وإذا كنت من عشاق السفاري والصحراء يمكنك التمتع بمنظر الرمال ذات اللون الأحمر والذهاب في رحلات سفاري مع إقامة بعض حفلات الشواء.

السابق
دعاء للميت جدتي
التالي
السياحة في جدة .. أفضل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في جدة 1444

اترك تعليقاً