المملكة العربية السعودية

الرمز البريدي لخليص 1445 .. ورموز جميع الأحياء التابعة لخليص

الرمز البريدي لخليص

الرمز البريدي لخليص ، من المهم للغاية معرفة الرمز البريدي لخليص لإتمام عملية السحب والإيداع من خلال مركز البريد في محافظة خليص، وتتواجد محافظة خليص في الجهة الشمالية لمنطقة مكة المكرمة، ويحدها من الجنوب محافظة الجموم، أما من ناحية الشرق يحدها محافظة الكامل، ويحدها من الشمال محافظة رابغ، أما من الجهة الغربية يحدها محافظة جدة، ومن خلال منصة يلا اسأل سوف نوضح لكم الرمز البريدي لمحافظة خليص بالسعودية.

الرمز البريدي لخليص

يختلف الرمز البريدي لخليص من حي إلى آخر، والرمز البريدي هو:

  • 25526.
  • 25537.
  • 25525.

الرمز البريدي للأحياء في محافظة خليص

بعد أن تعرفنا على الرمز البريدي لخليص، يمكن التعرف على الرموز البريدية المناطق المتواجدة في محافظة خليص، وهي:

  • حي المغاربة: يشتهر هذه المنطقة بأنها من المناطق الراقية، وهي المركز الرئيسي لممارسة مجال التجارة، وبلغ عدد سكان المنطقة 3000 نسمة، والرمز البريدي لهذا الحي هو 25536.
  • حي الدف: هو من المناطق الجديدة في تلك المحافظة، علاوة على ذلك يتواجد به كثافة سكانية عالية، حيث بلغ عدد السكان المنطقة 6 آلاف نسمة، وبها العديد من المراكز التابعة للحكومة، مثل محكمة خليص، ومركز الشرطة، وفرع لجامعة الملك عبد العزيز، بنك الراجحي، شركة الكهرباء، شركة الاتصالات السعودية، شركة عبد اللطيف جميل، ويعتبر الرمز البريدي مهم للغاية لهذه المنطقة ليتم عمليات السحب والإيداع، وهو 25535.
  • حي الطلعة: من مميزات هذا الحي إنه يقع في جنوب شرق محافظة خليص، علاوة على ذلك يعتبر من المناطق الجديدة والنشطة، والرمز البريدي لهذه المنطقة هو 25546.
  • منطقة الفيصلية: تتميز تلك المنطقة بأنها تقع بالقرب من طريق مكة المكرمة القديم، بالإضافة إلى أنها قريبة من مستشفى خليص الحكومية، والرمز البريدي لهذه المنطقة هو 23442.
  • حي العزيزية، من مميزات هذه المنطقة أنه تتميز بإطلالة على حصن محافظة خليص، ويبلغ عدد سكان المنطقة 4000 نسمة، والرمز البريدي لهذه المنطقة هو 25537.

يلا اسأل : الرمز البريدي عيون الجواء

الاستعلام عن الحوادث المرورية في السعودية

مساحة محافظة خليص

تبلغ مساحة محافظة خليص حوالي 4277 كيلومتر مربع، وهي المرتبة 13 من جهة المساحة لمستوى المنطقة، حيث تعتبر 3.1% من المساحة الكلية للمنطقة، بالإضافة إلى أن عدد السكان حاليا على حسب تقدير التعداد لعام 1435 هجريا يبلغ نحو 63445 نسمة، وذلك بنسبة 0.8% من إجمالي سكان المنطقة، كما أنها أخذت المستوى رقم 10 من جهة تعداد السكان على منطقة مكة المكرمة.

سبب تسمية محافظة خليص بهذا الاسم؟

سميت خليص بهذا الاسم حيث أنها تخلص الحجاج من تعب السفر، وتشتهر محافظة خليص بتواجد الكثير من الأودية بها، بالإضافة إلى العيون الكثيرة، حيث ذكر من خلال مصادر قديمة أن مدينة خليص بها حوالي 90 عينا، لذلك حرص الحكام والملوك على الاهتمام بالمحافظة وتأمينها بحصن قوي، بالإضافة إلى أنه تم إعادة بناءها وإصلاحها لخدمة الحجاج، مما عمل ذلك على نشر الأمن والرخاء بالمحافظة.

لم تجد ما تبحث عنه!

يلا اسأل : الرمز البريدي ساجر

الرمز البريدي رابغ 1445 .. ورموز جميع الأحياء التابعة لرابغ

يتواجد الكثير من القبائل في محافظة خليص، منها قبيلة المغربي، الصعيدي، المزمومي، الغانمي، الحميري، الصبحي، وهناك قبائل كثيرة أخرى، ومن أهم رجال المنطقة الدكتور عبد المنعم الشيخ وهو حاصل على منصب مستشفى مدير مستشفى الملك فهد في محافظة جدة، وهناك المهندس شكر الشيخ الحاصل على منصب مدير شركة الجوالات، بالإضافة إلى الأستاذ عبد الرحيم المغربي الحاصل على منصب مساعد مدير التعليم في مكة المكرمة.

اسم الحيالرمز البريدي
خليص25526
25537
25525
الرمز البريدي لخليص

ما هي أشهر أحياء محافظة خليص؟

حي الدف، حي الطلعة، حي الفيصلية، حي المصدر.

كم تبلغ مساحة مدينة خليص؟

4277 كيلو متر مربع

ما هو الرمز البريدي لخليص؟

يلا اسأل : الرمز البريدي تاروت

وفي نهاية مقال الرمز البريدي لخليص هو (25526) وهناك العديد من الرموز التابعة لخليص في هذا المقال، نكون قد أوضحنا لكم أهمية الرمز البريدي الذي ينبغي على جميع المواطنين السعوديين في المملكة العربية السعودية معرفتها لإتمام عملية السحب والإيداع عن طريق مركز البريد، ومعرفة مميزات ومساحة المنطقة، وعلى هذا فإنه يختلف الرمز من منطقة لأخرى.

السابق
الرمز البريدي للشرقية 1445 .. ورموز جميع الأحياء التابعة للشرقية
التالي
الرمز البريدي عيون الجواء 1445 .. ورموز جميع الأحياء التابعة لعيون الجواء

اترك تعليقاً