المملكة العربية السعودية

الرمز البريدي طريف 1445 .. ورموز جميع الأحياء التابعة لطريف

الرمز البريدي طريف

الرمز البريدي طريف سنقوم بإتاحته لكم من خلال منصة يلا اسأل حيث تعد من أبرز المدن السياحية في المملكة حيث أن المدينة تقع على الحدود الشمالية للمملكة العربية السعودية وتتميز بموقع جغرافي رائع جداً، حيث أنها تمثل حلقة اتصال بين المملكة العربية السعودية وبلاد الشام، كما تعتبر من المدن السعودية ذات الطابع الاقتصادي الرائع وبها عدد كبير من المواطنين والذي يصل إلى حوالي 90 ألف نسمة.

الرمز البريدي طريف

الرمز البريدي هو الخدمة الموفرة للمواطنين بالمملكة، والتي تعمل على تسهيل الاتصال والتواصل للبريد بشكل سريع، وهو عبارة عن رمز يتكون من خمسة أرقام تختلف من مدينة إلى أخرى كما أنها تختلف بين الأحياء داخل نفس المدينة.

يلا اسأل : الرمز البريدي طبرجل

الرمز البريدي وتحديد موقع المرسل إليه من الأمور التي المطلوبة عند التواصل البريدي السريع، ويتمثل الرمز البريدي طريف في:

أسم المدينةالرمز البريدي
طريف 91411

الرمز البريدي طريف حي الخالدية

إن مدينة كارديف تعد من أهم مدن المملكة العربية السعودية حيث أنها تربط المملكة بدول الشام كما إنها مدينة ذات طابع اقتصادي، وهي من المدن التي استوطنت من قبل البدو في ستينات القرن الماضي، حيث يمر بالمدينة خط نقل البترول، وتصل مساحتها إلى حوالي 35 كم،² وتعتبر مدينة طريف من المدن البعيدة عن محافظة الرياض العاصمة بحوالي 1540 كم تقريباً ويعتبر حي الخالدية من أشهر أحياء مدينة طريف ومن أكثر الأحياء التي بها سكان في المملكة.

الاستعلام عن الوكالات السعودية

والرقم البريدي لحي الخالدية هو 

لم تجد ما تبحث عنه!
اسم الحيالرقم البريدي
حي الخالدية75211

الرمز البريدي طريف حي المساعدية 

في الكثير من الأوقات نحتاج إلى الرمز البريدي وذلك بسبب الأهمية الكبرى والدور الذي يلعبه هذا البريدي وبخاصة إذا كان الشخص في حاجة إلى إنشاء حساب على موقع إلكتروني معين، حيث يتحتم على الشخص أن يقوم بإدخال الرمز البريدي الخاص به من أجل إتمام عملية إنشاء الحساب.

 كما تظهر أهمية الرقم البريدي في حال ما إذا أراد الشخص أن يتسوق من خلال الإنترنت فإنه يحتاج إلى إدخال الرقم البريدي الذي يحتاج إليه الموقع ويختلف الرمز البريدي من محافظة لأخرى بل حتى بين الأحياء في نفس المحافظة، أما عن الرقم البريدي لحي المساعدية فهو:

الرمز البريدي المجمعه 1445 .. ورموز جميع الأحياء التابعة للخفجي
الحيالرقم البريدي
المساعدية 75212

الرمز البريدي طريف حي الفيصلية 

تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية دولة رائدة في الرمز البريدي حيث تعد أول دولة قامت بتطبيق الرمز البريدي ومن خلالها انتقل نظام الرمز البريدي إلى دول العالم المختلفة، أما الرمز البريدي في المملكة العربية السعودية.

فقد تم تقسيمه إلى 8 مناطق رئيسية بريدية وهم ( الرياض، وحائل والقصيم، والمنطقة الشرقية، وجازان ، ومكة المكرمة، وتبوك والمدينة المنورة، والجوف والحدود الشمالية، والباحة وعسير ونجران) كل منطقة من هذه المناطق تتبع لها إداريا مجموعة من المناطق، وفي الجدول التالي توضح لكم الرمز البريدي طريف حي الفيصلية 

الحيالرقم البريدي
الفيصلية 75312

الرمز البريدي طريف حي العروبة 

الرمز البريدي حي العروبة طريف من الرموز البريدية المهمة في مدينة طريف، وتصنف خدمة الرمز البريدي داخل المملكة بصفة عامة من الخدمات الحديثة نسبياً، وتعتبر التعاملات الحكومية من أهم الأمور التي نحتاج فيها الرمز البريدي وخصوصاً تلك الخدمات التي تتعلق بالوقت.

الرمز البريدي القريات 1445 .. ورموز جميع الأحياء التابعة للقريات

 حيث أن هذه الخدمة عملت على تسهيل العديد من الأمور وبخاصة هؤلاء الأشخاص الذين يعملون في مجال التسوق عبر الإنترنت، وفي الجدول التالي سنقوم بتوضيح الرمز البريدي حي العروبة 

الحيالرمز البريدي
حي العروبة 75212

الرمز البريدي طريف حي الصالحية 

الرمز البريدي يتألف من خمس أرقام ويتمثل بالترتيب فيما يلي  المربعات البريدية، القسم البريدي، الفرع البريدي، القطاع البريدي، المنطقة البريدية).

وتتحكم الكثافة السكانية في مدن المملكة في القطاعات البريدية حيث يتم تقسيم هذه القطاعات بناء على الكثافة السكانية في المنطقة كما يتم النظر في الحدود الخاصة بالمدينة والعوامل الجغرافية الخاصة بها .

يلا اسأل : الرمز البريدي صفوي

أما الفروع البريدية فهي مقسمة إلى  9 أقسام وفيما يخص الأقسام البريدية فهي مقسمة إلى ساحات بريدية بالنظر إلى الكثافة السكانية والتوزيع السكاني، والجدول التالي يوضح الرقم البريدي طارف حي الصالحية

الحيالرمز البريدي
الصالحية 75311

الرقم البريدي طارف حي سلطانة 

من أهم استخدامات الرمز البريدي المراسلات الصادرة والواردة ويعتبر حي سلطانة من الأحياء التجارية فبالتالي فإن الحاجة للرمز البريدي تتمثل في استيراد المواد الخام إلكترونيا وتسويق المنتجات.

ويعد حي سلطانة من الأحياء الشعبية والمعروفة بالمباني المعمارية الفارهة في محافظة طريف كما أنه يعد من الأحياء التي تعج بالتراث الثقافي الذي يمثل المملكة حيث توجد به مباني تتميز بفن العمارة التقليدي، وفيما يلي سنتعرف على الرمز البريدي الخاص بحي سلطانة:

الحيالرمز البريدي
حي سلطانة75311

الرمز البريدي الخاص بجميع أحياء مدينة طريف 

اسم الحيالرمز البريدي
حي الخالدية75211
حي الورود75312
حي اليرموك74312
منطقة الخليج 75311
حي سلطانة75311
حي مضحكه75311
حي الفيصلية75312
حي العزيزية 75211
حي مسادي75212

الرمز البريدي عرعر 

وبعد أن تعرفنا على الرمز البريدي طريف سنتعرف على الرمز البريدي الخاص بمنطقة عرعر والأحياء التابعة له، فأن مدينة عرعر تحتوي على عدد من الأحياء التابعة لها، وتتميز هذه الأحياء بالتنوع بين ما هو حديث وما هو قديم واثري.

و سنتعرف على الرمز البريدي عرعر من خلال الجدول التالي:

المدينةالرمز البريدي
عرعر 73242

وفيما يلي سنتعرف على الرمز البريدي أهم أحياء عرعر.

اسم الحيالرمز البريدي
حي غرناطة 73311
حي الصالحية عرعر73242
حي المطار القديم73312
حي المحمدية73316
حي المساعدية73312
حي الضاحية73251
حي المنصورية 73244
حي العزيزية73311
حي الخالدية73311

كيفية التعرف على الرمز البريدي؟

أن مؤسسة البريد السعودية كانت قد أسست خدمة الاطلاع على الرمز البريدي خاصة بكل المواطنين وذلك من خلال زيارة الموقع الرسمي الخاص بالبريد السعودي وذلك من خلال مجموعة من الخطوات. 

في البداية قم بالدخول إلى الموقع الخاص بالعنوان الوطني السعودي ومن ثم يتم الضغط على الأيقونة الخاصة بالبحث المتقدم ليتم بعد ذلك إدخال كافة البيانات الخاصة بالعنوان والتي تتمثل في المدينة ثم الحي ثم المنطقة التي يسكنها هذا الشخص.

قم بالضغط على خيار البحث، وانتظر لبعض الوقت حتي يتم تحميل خريطة التي تقوم بتكبيرها  بحيث تستطيع الوصول إلى المنازل الموجودة في المنطقة المحددة، وحاول تحديد المنزل، ومن ثم قم بالضغط على علامة التعجب الموجودة في أقصى يمين الصفحة لتظهر لك كافة البيانات الخاص بك والتي تتمثل في العنوان والرمز البريدي. 

ما الذي يشير إليه الرقم الأول في الرمز البريدي؟

هو الرمز الذي يدل على منطقة عامة وإذا كان الرمز عبارة عن رقم 0 فهو يدل على المنطقة الشمالية الشرقية والرقم 9 يرمز إلى أقصى الغرب.

إلى ماذا تشير أول 3 أرقام من الرمز البريدي؟ 

هي رموز تدل على مرفق المركز القطاعي أو المرفق الخاص بمعالجة البريد

يلا اسأل : الرمز البريدي الزلفي

وأخيرا لقد تعرفنا خلال السطور السابقة على الرمز البريدي طريف هو (91411) ، وعلى الرمز البريدي الخاص بالأحياء التابعة له كما تعرفنا على كل ما يتعلق بمنطقة طيف، ونرجو أن ينال تقديركم. 

السابق
لمعرفة رصيد زين
التالي
الرمز البريدي طبرجل 1445 .. ورموز جميع الأحياء التابعة لطبرجل

اترك تعليقاً