المملكة العربية السعودية

الرمز البريدي سراة عبيدة 1445 .. ورموز جميع الأحياء التابعة لدومة الجندل

الرمز البريدي سراة عبيدة

لم يتم تفعيل الرمز البريدي سراة عبيدة في كافة المحافظات، حيث أن محافظة سراة عبيدة التابعة لعسير لها حوالي 18 محافظة، وكان سوف يتم عمل رمز بريدي مخصص لكل محافظة منهم، إلا أن البريد السعودي قام بتعيين 15 بريدي، وعلى هذا يتم استخدامهم لخدمة كافة محافظات سراة عبيدة، ومن خلال مقالنا اليوم على منصة يلا اسأل سوف نشرح لكم كافة المعلومات عن منطقة سراة عبيدة في المملكة العربية السعودية.

الرمز البريدي سراة عبيدة

تستطيع معرفة الرمز البريدي سراة عبيدة، عن طريق الجدول التالي:

يلا اسأل : الرمز البريدي راس تنورة

اسم الحي أو المنطقةالرمز البريدي
سراة عبيدة61914
الرمز البريدي سراة عبيدة

رمز بريد منطقة سراة عبيدة

كان يعتقد معظم سكان مدينة سراة عبيدة أن الرمز البريدي كان لجميع المحافظات ولكن تم تحديد المحافظات الهامة فقط، حيث سبب ذلك ضيق لبعض الأشخاص، ألا أنه هناك بعض الخدمات البريدية الذي قبلت لهذا القرار، وذلك لأهمية تواجد رمز بريدي للمعاملات البريدية، سواء أن كانت مالية أو تجارية.

استعلام عن رخصة العمل

تعتبر سراة عبيدة هي أحد المحافظة المتواجدة في شبه الجزيرة العربية التابعة للمملكة العربية السعودية، وتخطى عدد سكانها 54000 نسمة، كما أنها لديها رونق معماري خاص ومناطق طبيعية مميزة عن باقي المناطق، بالإضافة إلى أن يتواجد بها الكثير من المياه، مما جعل أراضيها خصبة وطبيعية.

موقع ومساحة محافظة سراة عبيدة

تم وقوع محافظة سراة عبيدة في المملكة العربية السعودية، وهي محافظة تابعة لمنطقة عسير، وتقع بالتحديد على طريق دولي يسمى بطريق خميس مشيط، ومن الجنوب يحدها محافظة ظهران وهي بعيد عنها بمسافة حوالي 70 كيلومتر، ويحدها من الشمال محافظة أحد رفيدة، وتبعد عن مدينة أبها حالي 73 كيلومتر، يبلغ طول محافظة سراة عبيدة 120 كيلومتر، أما عرض فيبلغ نحو 38 كيلومتر، وتبلغ مساحتها الإجمالية 4050 متر مربع.

لم تجد ما تبحث عنه!

سبب تسمية محافظة سراة عبيدة

يعود سبب تسمية المحافظة بهذا الاسم نظرا لتواجد السوق المعروف المسمى بسوق خميس عبيده، وهو وسوق يتم عقده كل خميس من الأسبوع في وسط المحافظة المسماة سابقا البوطة، كان يتم حراسة هذا السوق بواسطة آل معمر، وآل الصقر، وكان يتم نقل السوق بين قبيلة آل معمر، وآل الصقر، كل 6 أشهر تقريبا، وعقب ذلك تم استقرار السوق بمنطقة متوسطة بينهم وهي قرية البوطة، الذي سميت حاليا سراة عبيدة، ويهتم ساكنيها بمعرفة الرمز البريدي سراة عبيدة.

الرمز البريدي عسير 1445 .. ورموز جميع الأحياء التابعة للخفجي

يلا اسأل : الرمز البريدي دومة الجندل

مميزات مدينة سراة عبيدة في السعودية

تتمثل تلك المميزات في:

  • من أبرز معالم مدينة سراة عبيدة أنه يتواجد بها دوار السوق المعروف باسم دوار الخضرة، وتم وقوعه في السوق الشعبي لهذه المنطقة على شكل وعاء بها الكثير من أنواع الفواكه، وأشهرها الأناناس.
  • دوار سراة عبيدة الواقع في منتصف المحافظة، ويعد هذا الدوار هام للغاية، حيث يقوم بالربط بين أهم الأماكن المتواجدة بالمدينة، بالإضافة إلى الربط بين مستشفى سراة عبيدة الحكومية ومبنى البلدية.
  • وهنالك أيضا دوار الشرطة المعروف باسم دوار السلامة، حيث مكتوب عليه عبارة مع السلامة، وتم تسميته بدوار الشرطة نظرا لتواجد الدوار أمام مركز الشرطة، ويقع بامتداد شارع سراة عبيدة العام.

ما هي أهمية الرمز البريدي لمنطقة سراة عبيدة؟

يتم من خلاله إتمام كافة المعاملات البريدية من خلال مركز البريد التابع للمنطقة.

طباعة وثيقة التأمين التعاونية

ما هو رمز بريد منطقة سراة عبيدة؟

الرمز البريدي لمنطقة سراه عبيدة 61914.

ما هو اسم محافظة سراة عبيدة سابقا؟

كانت تسمى سابقا باسم البوطة.

أين تقع محافظة سراة عبيدة؟

هي محافظة تابعة لمنطقة عسير الواقعة في المملكة العربية السعودية.

يلا اسأل : الرمز البريدي بقيق

وفي ختام مقال الرمز البريدي سراة عبيدة هو (61914) ، نكون قد شرحنا لكم كافة مميزات وموقع ومساحة مدينة سراة عبيدة التابعة لمحافظة عسير، بالإضافة إلى توضيح الرمز البريدي للمنطقة ليتم عن طريقه القيام بعمليات السحب والإيداع.

السابق
الرقاص وش يرجعون
التالي
الرمز البريدي راس تنورة 1445 .. ورموز جميع الأحياء التابعة لراس تنورة

اترك تعليقاً