المملكة العربية السعودية

الرمز البريدي دومة الجندل 1445 .. ورموز جميع الأحياء التابعة لدومة الجندل

الرمز البريدي دومة الجندل ، يبحث الكثير من الأشخاص عن الرمز البريدي دومة الجندل، حيث تم طرح نظام الترميز البريدي أول مرة في سنة 1963 ميلاديا من خلال هيئة مكتب البريد الأمريكي، حيث من أهم أهداف مكتب البريد هو استخدام نظام يسهل المعاملات البريدية، وذلك ليتم إيصال طرود مختلفة لأي شخص في كافة أنحاء العالم، واستطاعت إدارة البريد الأمريكية إضافة رمز يتكون من 5 أرقام إلى العناوين لوضعها في الرسائل، ومن خلال منصة يلا اسأل سوف نوضح لكم كافة التفاصيل عن الرمز البريدي دومة الجندل.

الرمز البريدي دومة الجندل

يتمثل الرمز البريدي دومة الجندل من خلال الجدول الآتي:

يلا اسأل : الرمز البريدي بقيق

اسم الحيالرمز البريدي
دومة الجندل42421
الرمز البريدي دومة الجندل

موقع مدينة دومة الجندل في المملكة العربية السعودية

يعتبر الرمز البريدي دومة الجندل هام للغاية لجميع سكان المنطقة، وذلك ليتم تسهيل المعاملات التجارية والمالية، تعد دومة الجندل إحدى محافظات السعودية، وهي محافظة تابعة لمنطقة الجوف الواقعة في الجنوب غرب منطقة سكاكا على بعد مسافة 50 كيلو متر على بعض الصخور المنتمية إلى الدرع العربي.

الاستعلام عن اجازة مرضية صحتي السعودية 1444

 ويعتبر أهم ما يميز منطقة دومة الجندل تواجد مياه عذبة، بالإضافة إلى الأماكن الحيوية في المملكة العربية السعودية، ويفصل بين الرياض ودومة الجندل مسافة 900 كيلو متر، أما بينها وبين مكة المكرمة مسافة 1222 كيلو متر، وبلغ عدد سكان مدينة دومة الجندل وفق إحصائيات التعداد السكاني لسنة 2010، حوالي 49646 نسمة.

سبب تسمية مدينة دومة الجندل بهذا الاسم؟

يذكر أن من أهم أسباب تسمية المحافظة بهذا الاسم هو ذكرها في معجم البلدان عن ياقوت الحموي أنها سميت بذلك الاسم حيث يعتبر هو الحصن الذي تم بناءه من قبل دوماء بن إسماعيل، أما لفظ الجندل فيدل على الحجارة، أي الحصن القوي الذي بني من خلال دوماء في مكان به الكثير من الحجارة، وكان يضرب المثل لشدة وقوة هذا الحصن.

لم تجد ما تبحث عنه!

مميزات مدينة دومة الجندل

هناك العديد من المميزات في مدينة دومة الجندل بالمملكة العربية السعودية، يتواجد بها الكثير من المواضع الأثرية والسياحية مثل:

مستحقات التامينات

يلا اسأل : الرمز البريدي الوجه

قلعة مارد

حيث هي من أبرز المواقع السياحية الواقعة في شمال المملكة العربية السعودية، وتسمى أيضا بحصن المارد، وبنيت من الحجارة على موضع مرتفع يبلغ أكثر من 2000 قدم، وهي مطلة على دومة الجندل القديمة، بالإضافة إلى أنها مكونة من الكثير من الحجرات و4 أبراج على الجهات الأربعة للقلعة ويتم استخدامه للمراقبة.

سور دومة الجندل

يتواجد في الغرب من المحافظة واستكشف عام 1406، ويصل ارتفاعه إلى 4.5 متر، وبني من الحجر بنفس طريقة بناء قلعة مارد ولديه جدار طيني من الداخل.

مسجد عمر بن الخطاب

يتواجد في وسط المدينة القديمة وهو من أبرز المساجد في المملكة العربية السعودية الأثرية، وقيل إنه بني من قبل عمر بن الخطاب في سنة 17 هجريا، وذلك حين كان ذاهبا إلى بيت المقدس، ولديه مئذنة يصل ارتفاعها 7.12 متر.

رقم سمة استعلام برقم الهوية

بحيرة دومة الجندل

تتواجد في شرق المدينة، وتم تكوينها نظرا لتصريف مياه الأمطار والمزارع في المدينة، وأيضا لازدياد ضخ مياه مشاريع الصرف والري، لذلك يطلب الكثير الرمز البريدي لها.

ما هي مهام الرمز البريدي دومة الجندل؟

يسهل المعاملات البريدية ليتم ارسال واستلام الطرود المختلفة، حيث يساعد في تحديد الموقع بدقة.

ما هو الرمز البريدي لمنطقة دومة جندل؟

42421.

أين تقع مدينة دومة جندل؟

هي تابعة لمنطقة الجوف، وتقع في جنوب غرب منطقة سكاكا.

يلا اسأل : الرمز البريدي النعيرية

والى هنا نكون قد وصلنا لختام مقال الرمز البريدي دومة جندل هو (42421)، ونكون قد وضحنا لكم كافة التفاصيل الخاصة بالمدينة، منها ابرز مميزاتها وموقعها بالمملكة العربية السعودية.

السابق
الرمز البريدي راس تنورة 1445 .. ورموز جميع الأحياء التابعة لراس تنورة
التالي
الرمز البريدي المخواة 1445 .. ورموز جميع الأحياء التابعة للمخواة

اترك تعليقاً