المملكة العربية السعودية

الرمز البريدي جازان 1445 .. ورموز جميع الأحياء التابعة لجازان

يبحث الأشخاص عن الرمز البريدي جازان، والذي نقدمه لكم من خلال منصة يلا اسأل، حيث أن سكان مدينة جازان والأحياء التابعة لها كثيراً ما يتساءلون عن الرمز البريدي الخاص بالمدينة، أو بأحد أحيائها، هذه المدينة الواقعة في عمق الجنوب الغربي للمملكة عند ساحل البحر الأحمر، وتعد مدينة جازان هي العاصمة الرئيسية لمنطقة جازان التي تضم العديد من المدن الأخري، وتعد مدينة جازان من أكثر المدن التي بها كثافة سكانية ما، وهو في الأحياء المختلفة التابعة لهذه المدينة، وتحتوي المدينة على عدد من المنشآت الهامة.  

الرمز البريدي جازان 

تعد مدينة جازان من المدن القديمة في المنطقة، وفي المملكة العربية السعودية، والمدينة تطل على ساحل البحر الأحمر، حيث أنها تقع جنوب غرب المملكة، أما عن حدود هذه المحافظة ويحدها شمالا منطقة صبيا، وعلى حدودها الجنوبية تقع مدينتي أحد، وصامطة ويحدها من الشرق محافظة أبو عريش.

يلا اسأل : الرمز البريدي تبوك

مدينة جازان يتبع لها إداريا عدد من الأحياء التي تتميز بتوفير الكثير من الخدمات للمواطنين الذين يعيشون فيها، وذلك من خلال توفير المستشفيات الحكومية في مختلف الأحياء، كما أن هذه الأحياء تحتوي على عدد جيد من الخدمات التعليمية المهمة، وبخاصة مرحلة رياض الأطفال، كما يوجد بها الكثير من الخدمات الترفيهية المميزة.

 من أهم ما يميز منطقة جازان إنها منفذ رئيسي يربط المملكة باليمن، كما إنها منطقة تشتهر بالزراعة، وإنتاج المحاصيل الهامة، والتي تحتاجها المملكة بشكل دائم لرفع اقتصادها، وسد احتياجات السكان من هذه المحاصيل، كما إنها من مناطق الجذب السياحي بسبب المواقع الأثرية الهامة في هذه المدينة. 

أما عن الرمز البريدي جازان، فسيتم توضيحه عبر الجدول التالي 

لم تجد ما تبحث عنه!
اسم المنطقة أو المدينةالرمز البريدي
مدينة جازان 45124
الرمز البريدي جازان .. ورموز جميع الأحياء التابعة لجازان 1445

الرمز البريدي جازان حي الشاطئ 

يعتبر حي الشاطئ من أكثر الأحياء فخامة ورقي في مدينة جازان، وذلك بفضل الإمكانيات الكبيرة، والخدمات التي يوفرها هذا الحي لساكنيه، كما يعتبر الحي من الأحياء السياحية.

من أهم الخدمات الموجودة في هذا الحي عدد  5 جوامع و 11 مسجد لتأدية الصلوات،  أما فيما يخص الخدمات التعليمية في هذا الحي أنه يحتوي على 14 مدرسة تغطي كل المراحل التعليمية.

في خدمات قطاع الصحة نجد أن الحي يوجد به العديد من المراكز الطبية منها مركز للرعاية الأولية في المخطط الخامس، و مستشفى الحياة الوطني، كما يوجد بالحي عدد من العيادات الخاصة. 

يوجد بالحي العديد من محلات البقالة، والسوبر ماركت ويوجد بالحي مركز شرطة. 

من أهم مميزات الحي موقعه المميز،  حيث يطل على ساحل البحر الأحمر، ويحدها من جهة الشمال حي صبيا، وجنوبا يحده حي الشامية، و يحده شرقا حي النهضة طريق الملك فهد. 

في هذا الحي يوجد أراضي سكنية وشقق للايجار والبيع بأسعار مناسبة، والجدول التالي يعرفنا على الرمز البريدي الخاص بحي الشاطئ:

اسم المنطقة أو الحيالرمز البريدي
حي الشاطئ82817
الرمز البريدي جازان .. ورموز جميع الأحياء التابعة لجازان 1445

الرمز البريدي جازان حي الروضة 

يشتهر حي النهضة بمساحته الكبيرة، حيث يعتبر من أكبر أحياء جازان من حيث المساحة، ويضم الحي جزء من مخطط الورود  أما عن حدود هذا الحي فنجد أنه يحده شمالاً طريق الأمير متعب بن عبدالعزيز، والذي يفصل بينه وبين حي المقاربة، ويحدها جنوباً طريق المطار الذي يفصل بينه وبين حي المطار، ويحده شرقا حي الكورنيش أما من جهة الغرب يحده حي الشاطئ.

الحي يحتوي على العديد من الخدمات الهامة، والتي تتمثل في 9 مساجد و2 جامع، كما يوجد بالحي عدد 14 مدرسة منها أربع روضات أطفال.

من الخدمات الطبية التي يحتوي عليها هذا الحي احتوائه على مستشفى جازان العام، ويحتوي على مركز للرعاية الأولية، ويوجد به الكثير من الخدمات الطبية،  وعدد من الصيدليات يصل إلى حوالي 11 صيدلية. 

يلا اسأل : الرمز البريدي المدينة المنورة

يوجد بالحي 3 سوبر ماركت، ومحلات البقالة التي توفر حاجات المواطنين الحي.

يحتوي على فلل وعقارات للبيع، وشقق للإيجار والبيع بأسعار مناسبة، والجدول التالي يوضح الرمز البريدي الخاص بحي الروضة:

اسم المنطقة أو الحيالرمز البريدي 
حي الروضة 82723

الرمز البريدي جازان حي النسيم

حي النسيم من أشهر الأحياء الموجودة في مدينة جازان، ويقع المركز في وسط المدينة على مقربة من مركزها الحي محاط من جميع الجهات بمجموعة أحياء راقية تتمثل في حي السويس، حي الروضة، وحي العقارية.

الحي يوجد به الكثير من الخدمات الهامة والتي تتمثل في عدد 13 مسجد وجامع واحد، كما يحتوي الحي على 8 مدارس تغطي الاحتياجات التعليمية في الحي، وفي القطاع الصحي نجد أن الحي به مستشفى جازان بالقرب من الحدود الغربية لهذا الحد، ويوجد بالحي أيضاً مركز صحي، وتتوفر به الخدمات التسويقية المتمثلة في 4 سوبر ماركت، و 4 محلات البقالة، والجدول التالي يوضح الرمز البريدي الخاص بحي النسيم:

اسم المنطقة أو الحيالرمز البريدي
حي النسيم 82733

الرمز البريدي جازان حي الزهور

يعد حي الزهور أيضا من الأحياء الكبيرة في مدينة جازان، ويتميز بمجموعة خدمات ممتازة تتمثل في جامع واسع مساجد، وفي القطاع التعليمي نجد أن الحي يحتوي على عدد 10 مدارس في القطاع التعليمي بمختلف مراحله،  كما يوجد بالحي كلية جازان التقنية. 

في قطاع الصحة نجد أن الحي به العديد من المستشفيات، والمراكز الصحية، كما يوجد العديد من الصيدليات داخل الحي. 

فيما يخص الخدمات التسويقية نجد أن الحي به 4 سوبر ماركت، و9 محلات البقالة.

الجدول التالي يوضح الرمز البريدي الخاص بحي الزهور: 

اسم المنطقة أو الحيالرمز البريدي
حي الزهور82812
82842

الرمز البريدي لإحياء جازان

اسم المنطقة أو الحيالرمز البريدي 
حي مخطط الورود82755
حي الاراك 82635
حي المعبوج 82733
حي مخطط 782816
حي القلعة82711
حي الشامية82716
حي الصفا 82721
حي الشاطئ82817
حي البشائر 82626
حي الجبل 82715
حي المطار82722
حي العقارية 82736
الرمز البريدي جازان

أهمية الرمز البريدي جازان 

يعد الرمز البريدي من الأمور المهمة للغاية بالنسبة للمواطنين في المملكة العربية السعودية، وذلك بالرغم من أنه حديث العهد الأمانة أصبح يستخدم في العديد من الأمور،  والتي تتمثل في تقضية المصالح الحكومية مثل التقديم المدرسي والتأمين الصحي.

إن إنشاء حساب على أي موقع إلكتروني بالضرورة يحتاج إلى وجود الرمز البريدي. 

كما أن الرمز البريدي مهم للغاية بالنسبة للأشخاص الذين يعملون في التسويق الإلكتروني، وذلك من خلال تسهيل وتسريع المعاملات البريدية، وإرسال واستقبال الطرود من أجل طلب شراء المواد الخام وتسويق المنتجات.  

ماهو الرمز البريدي الخاص بمدينة جازان وما المقصود بالرمز البريدي؟

 الرمز البريدي هو الخدمة التي إضافتها المملكة العربية السعودية بهدف تسهيل، وتسريع المعاملات البريدية، وإرسال واستقبال الطرود البريدية بشكل أدق من أجل تلبية المصالح المختلفة،  أما الرمز البريدي لمدينة جازان هو 45124.

ما هي مميزات منطقة جازان؟ 

المدينة من أقدم المدن في المملكة، وتتميز بموقع رائع حيث أنها تربط السعودية باليمن، وهي من المدن ذات الطابع الاقتصادي المتميز، حيث أنها مدينة تشتهر بحرفة الزراعة والتجارة،  وأحياء هذه المدينة تتميز بتوفير الخدمات المختلفة المواطنين.

يلا اسأل : الرمز البريدي ابها

وأخيرا لقد تعرفنا خلال السطور السابقة علي الرمز البريدي جازان هو (45124)، والأحياء التي تتبعها كما تعرفنا على مميزات أهم أحياء المدينة وأشهر التساؤلات بخصوص الرمز البريدي جازان. 

السابق
الرمز البريدي مكة 1445 .. ورموز جميع الأحياء التابعة لمكة
التالي
الرمز البريدي المدينة المنورة 1445 .. ورموز جميع الأحياء التابعة للمدينة المنورة

اترك تعليقاً