المملكة العربية السعودية

الرمز البريدي الدوادمي 1445 .. ورموز جميع الأحياء التابعة للدوادمي

الرمز البريدي الدوادمي من أهم مهام الحكومة السعودية سعيها للتطوير، مما يسهل على المواطنين كل سبل الحياة التي لطالما يحتاجون إليها، ومنها سعت الحكومة السعودية في عام 2006 إلى تطوير الأرقام البريدية الخاصة بالمناطق الموجودة في منطقة الدوادمى وكذلك الأحياء الخاصة بها، وهذا ما سنعرضه لكم بشيء من التفصيل من خلال منصة يلا اسأل.

الرمز البريدي الدوادمي

فقامت الحكومة بتسهيل الرموز هذه إلى لوحات إرشادية وأرقام على مداخل كل المدن وكذلك الأحياء الخاصة بالمنطقة، كما قامت الحكومة بتسمية الشوارع وتغيير البعض منها فتم تسمية الشوارع والمدن بأسماء صحابة الرسول صلى الله عليه وسلم وذلك تيمننا بأخلاقهم حتى لا تنساهم الأجيال القادمة، وهناك شوارع وأحياء بأسماء الخلفاء الراشدين وكذلك الأمراء والملوك.

يلا اسأل : الرمز البريدي البدائع

الرمز البريدي الدوادمي حى السلام

كان لحى السلام نصيب  من ضمن تطوير الحكومة للمدن والأحياء السعودية فجعلت الحكومة لحى السلام رمز خاص بها يتاح من خلاله التعرف على المنطقة من خلاله فالرمز البريدي الدوادمي منطقة حي السلام:

الحي أو المنطقةالرمز البريدي
حي السلام11911

الرمز البريدي رفايع الجمش

رفايا الجمش من المناطق التابعة للدوادمى، حيث كان لها نصيب في تغير رمزها البريدى وتعبتر رفايا الجمش من المناطق التابعة للرياض حيث تبعد عن الدوامى بمسافة 74كم، ولما للرمز البريدي الدوادمي أهمية ولضوحيه يتمثل الرمز لها في:

الاستعلام عن صلاحية الهوية السعودية
الحي أو المنطقةالرمز البريدي
رفايع الجمش17264

الرمز البريدي البجاديه

تبعد البجادية عن الرياض بمسافة تقدر 400 كم، لأنها من المناطق التابعة للرياض وكذلك منطقة الدوادمي، فلها رمزها البريدي الذي يسهل على المواطنين وكذلك الزائرين الوصول إليها بكل سهولة.

لم تجد ما تبحث عنه!
اسم الحي أو المنطقةالرمز البريدي
البجادية19595

رقم الوحدة الدوادمى

لسعى الحكومة للتطوير الدائم، وجعل كل مهام المواطن السعودي ميسرة وسهلة قسمت الحكومة مناطق المملكة السعودية إلى ثمانية مناطق من ضمنها الرياض، ومنها تم تقسيم منطقة الرياض إلى أحياء ومناطق ووحدات ولكل منها رمزها الخاص، وكذلك الإشارة واسمها على لافتة تعلق على مدخل المنطقة، ومن هذه الجهود كان لوحدة الدوامي نصيب في تقسيم أحياءها وأولا توفير رمز بريدي خاص بها.

أحياء الدوادمى

قامت الحكومة بتقسيم مدينة الرياض بأحيائها وشوارعها وهذا ما يحتاج إليه المواطن السعودي، حيث أتاحت من خلال تقسيم المنطقة إلى أحياء وشوارع ووضع لوحات خاصة باسم الشارع أو المنطقة ورمزها البريدي،  والتي تصل إلى ما يقرب 300 لوحة عُلقت على مداخل المناطق الخاصة بها، عرضت من خلالها الرمز البريدي الدوادمي.

الاستعلام عن مخالفات البلدية برقم الهوية السعودية

يلا اسأل : الرمز البريدي احد المسارحة

لم تنتهى جهود الحكومة وتقتصر عند هذه المناطق فقط، فبدأت فى المرحلة الثانية، وقسمت ما تبقى من أحياء وشوارع لتسهيل الحياة على كاهليها وإتمام متطلبات الحياة، فسهلت بها كل السبل للوصول لهذه المناطق بكل سهولة ويسر.

اسم الحي أو المنطقةالرمز البريدي
حي العزيزية17452
حي الفيصلية17441
حي الدرع17452
حي عريدة17361
حي الريان17472
حي بدر17452
حي الخالدية17451
حي وسط الروضة17431
حي الحرمين17452
حي القدس17441
حي الخليج17442
حي مشرقة17442
حي الديرة17441
حي النهضة17452
حي حطين17471
حي الملك فهد17452
حي السلام17441
حي النزهة17463
الرمز البريدي الدوادمي

الرمز البريدي للرياض

الرياض من أكبر مناطق السعودية من حيث المساحة، من ذلك من اهم المناطق التى لابد معرفة رمزها البريدى، تضم منطقة الرياض الكثير من المناطق التابعة لها بنفس الرمز البريدي لمنطقة الرياض فالمدن هذه هي: الطويق، الملك فهد، الوادي، النسيم، الملز، الخليج، السويدي، الروضة، البديعة.

الاستعلام عن طلب مقدم وزارة الداخلية السعودية
اسم الحي أو المنطقةالرمز البريدي
الرياض12234
الرمز البريدي الدوادمي .. ورموز جميع الأحياء التابعة للدوادمي 1445

الرمز البريدي للدوادمى حي الريان

حي الريان هو أحد المناطق التابعة لمنطقة الدوادمى الخاص بالرياض ، فكان من هؤلاء المدن وأحياء والشوارع التي لها رمز بريدي خاص بها.

رمز بريد الخرج

تقع مدينة الخرج والتي تضم الكثير من الأحياء داخلها فى وسط المملكة العربية السعودية، حيث أنها لها مساحة كبيرة بالنسبة لباقي المدن، ولها النصيب الأكبر من عدد السكان، وتعتبر المركز الإداري لمدينة الرياض.

تمت في هذه المنطقة العديد من التخطيطات والتجديدات، ومنها تقسيم الأحياء والشوارع لأسماء وأرقام بريدية خاصة بكل منها، بالإضافة لأن الخرج تبعد عن الرياض بمسافة حوالى 75 كم، وليس هذا فقط بل تعتبر الخرج المركز الرئيسي للغذاء في الرياض والمملكة كلها.

ومن أكثر المواد الغذائية شيوعا وتوفرا بها هو الألبان حيث تنتج أكبر إنتاجات الألبان في المنطقة فلها النصيب الأكبر، حيث تبلغ ما تنتجه الخرج من الألبان بنسبة 65% من إنتاج المملكة كلها للألبان.

تحتوى مدينة الخرج ما يقارب 64 حيا بالمنطقة، حيث يوجد بها الكثير من المميزات كالقاعدة الجوية للأمير سلطان وكذلك جامعة الأمير سطام وغيره من المنشئات المهمة في المملكة.

كم تبعد الدوادمى عن الرياض كم ساعة؟

يتطلب الوصول لمدينة الدوادمى عن طريق الرياض 2.9 ساعات أو 174.8 دقيقة.

الدوادمى لمن من القبائل؟

قبيلة عتيبة هي غالبية سكان الدوادمى وهؤلاء يسكنون في القرى أما عن المدينة نفسها فيسكنها قبيلة بنى زايد.

ماذا يوجد فى الدوادمى؟

تحتوى هذه المدينة على الكثير من النباتات والتي من أهمها: الأثل، الرمث، العرفج، كذلك النباتات الموسمية(الحواء، السعدان، الثيل، النصى، الربلة، الثمام، الثموم، الحرمل، النقيع، العجلة ،البقراء، الكراث، وغيرها )، وكذلك الطلح، السدر، الطرفاء ،العشرة.

كم عدد سكان الدوادمى 2024؟

يبلغ سكان دينة الدوادمى لما تحويه من عدد من المدن، والأحياء، والشوارع والتي تبلغ عدد السكان فيها ما يقارب 217203 نسمة، والذي يكون للسعودين النصيب الأكبر من عدد السكان في هذه المنطقة، والذي يبلغ عددهم حوالى 174 ألف مواطن، أما عن باقي السكان فهم مواطنون من مختلف البلدان استوطنت في الوادمى، ذلك بفضل اقترابها من العاصمة، وكبر حجمها من حيث المساحة.

من أول من سكن الدوادمى؟

تأسست مدينة الدوادمى في النصف الثاني من القرن الثاني عشر الهجري، حيث كان مؤسسها هو جهيم جد آل جهيم من قبيلة آل صالح من بنى زيد.

لجهود الحكومة دور الرئيس والفعال في حياة أي مواطن فكانت للحكومة السعودية القبضة الحديدة التي من خلالها أتاحت لجميع مواطنيها الحصول على كل المعلومات الخاصة بأي منطقة أو مدينة عن طرق تقسيم المدن إلى قرى ومنها إلى أحياء ومن ثم شوارع ولم تكتفى بهذا فقط فقد جعلت لكل منها أسماً خاص بها.

يلا اسأل : الرمز البريدي محايل عسير

وكذلك الرمز البريدي الخاص بتلك المنطقة، ومن أهمهم الرمز البريدي الدوادمي، مما سهل على كل من يسكن المملكة التنقل بكل سهولة، وتسهيل كل ما يحتاجونه من سبل الحياة المختلفة بواسطة الخدمات لتلك المدن .

السابق
الرمز البريدي الأحساء 1445 .. ورموز جميع الأحياء التابعة للأحساء
التالي
السياحة في مرمريس

اترك تعليقاً