المملكة العربية السعودية

الرمز البريدي الخفجي 1445 .. ورموز جميع الأحياء التابعة للخفجي

الرمز البريدي الخفجي

الرمز البريدي الخفجي ، من خلال منصة يلا اسأل سنقوم بإظهار الرمز البريدي الخفجي والأحياء التابعة لها، وتعد مدينة الخفجي من المدن العريقة في المملكة العربية السعودية، والتي شهدت الكثير من الأحداث الفاصلة في تاريخ المملكة، حيث ظهرت مدينة الخفجي في عام 1378 م، وتمثل مدينة حدودية هامة في المملكة، ونقدم لكم في هذا المقال الرمز البريدي الخفجي وما يخصه من معلومات. 

الرمز البريدي الخفجي

يعرف الرمز البريدي على أنه خدمة قامت المملكة العربية السعودية بتوفيرها من خلال تسهيل عملية التواصل البريدي، والعمل على تسريع الخدمة أما عن شكل الرمز البريدي، فهو عبارة عن خمس أرقام كل رقم من هذه الأرقام له دلالة خاصة به.

الاستعلام عن الوفيات السعودية

يلا اسأل : الرمز البريدي البكيرية

يختلف الرمز البريدي من مدينة إلى أخرى كما يختلف بين الأحياء داخل نفس المدينة، ويحتاج التواصل البريدي السريع إلى عدة بيانات يتم إدخالها من أجل تواصل أسرع.ولهذا وفرنا لكم الرمز البريدي لأغلب المناطق التي من الممكن أن تكون في حاجة ماسة لها.

تتمثل هذه البيانات في إدخال الرقم البريدي الخاص بالحي الذي يعيش فيه الشخص،  كما يتم تحديد مكان المرسل إليه. 

ومن خلال الجدول التالي سنقوم بتوضيح الرمز البريدي الخاص بمدينة الخفجي :

لم تجد ما تبحث عنه!
اسم الحي أو المنطقةالرمز البريدي
الخفجي 31971
الرمز البريدي الخفجي 1445.. ورموز جميع الأحياء التابعة للخفجي

الرمز البريدي الخفجي حي السلام

 تعد مدينة الخفجي مدينة حدودية في المملكة حيث تقع المدينة في أقصى شرق المملكة بالتحديد في المنطقة الشمالية منه وتتصل المدينة حدوديا بدولة الكويت.

الاستعلام عن تاشيرة زيارة عائلية انجاز السعودية 1444

من أهم ما يميز مدينة الخفجي الكورنيش الطويل الذي تمتلكه هذه المدينة الرائعة ويعتبر هذا الكورنيش معلم سياحي رائع ومن أهم عوامل الجذب السياحي، كذلك حي السلام الذي يتفرع من المدينة والذي له طابع خاص واهمية كبيرة تحتاج لوجود رمز بريدي.

وبالتالي يظهر لنا أن المدينة ذات طابع اقتصادي جيد يعتمد على استخراج البترول والسياحة ومن خلال الجدول التالي سنقوم بتوضيح الرمز البريدي الخفجي ومنصة السلام:

اسم الحي أو المنطقةالرمز البريدي
حي السلام 39257
الرمز البريدي الخفجي 1445.. ورموز جميع الأحياء التابعة للخفجي

الرمز البريدي الخفجي حي ارامكو 

هناك الكثير من الأمور التي تجعلنا نحتاج إلى الرمز البريدي، وتستخدمها في عدد كبير من الأمور المهمة، وتتمثل الأمور التي نحتاج فيها الرمز البريدي في إنشاء حساب على موقع إلكتروني حيث يتطلب إنشاء الحساب أن يتم إدخال الرمز البريدي. 

الاستعلام عن التعاميم برقم الهوية السعودية

هناك الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في التسوق عبر الإنترنت، وهذا الأمر بطبيعة الحال لا يتم إلا من خلال إدخال الرمز البريدي.

يعد الرمز البريدي من الأمور الغير ثابتة في كل مدن المملكة بل إننا نجد تغير في الرمز البريدي بين أحياء نفس المدينة ومن خلال الجدول التالي سنتعرف على الرمز البريدي لأحد أهم أحياء الخفجي وهو حي ارامكو: 

اسم الحي أو المنطقةالرمز البريدي
أرامكو39254

الرمز البريدي الخفجي حي الأمل

تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية أول بلد قامت بإقرار الرمز البريدي، وعن طريق الولايات المتحدة الأمريكية تم التعرف على الرمز البريدي في مختلف أنحاء العالم.

يلا اسأل : الرمز البريدي طريف

إن الرمز البريدي في المملكة العربية السعودية يعتبر حديث العهد، ويتم تقسيم الرمز البريدي في المملكة إلى 8 أقسام رئيسية، وهي (القصيم وحائل، جازان، والرياض، تبوك والمدينة المنورة، والمنطقة الشرقية، ومكة المكرمة، والحدود الشمالية، ونجران وعسير). 

كل منطقة من هذه المناطق تكون تابعة لها مجموعة أحياء ومناطق أخرى 

والجدول التالي يوضح الرمز البريدي الخاص بحي الأمل الخفجي:

اسم الحي أو المنطقةالرمز البريدي
حي الأمل 39255

الرمز البريدي الخفجي حي الأمير فهد بن سلمان 

يعد الرمز البريدي الخاص بحي الأمير فهد بن سلمان من أهم الأرقام البريدية في مدينة الخفجي ،ولقد أشرنا سابقاً أن والرمز البريدي في المملكة حديث العهد ولكنه كان له أثر فعال في العديد من الأمور.

 يحتاج الشخص إلى استخدام الرمز البريدي في أمور مهمة وبخاصة التعاملات الحكومية حيث أن له قدرة عالية على إنجاز الوقت.

وفي الجدول التالي سنقوم بإظهار الرمز البريدي لأحد أهم أحياء مدينة الخفجي وهو حي الأمير فهد بن سلمان

اسم الحي أو المنطقةالرمز البريدي
حي الأمير فهد بن سلمان39256

الرمز البريدي الخفجي حي التعاون 

حي التعاون من الأحياء الشهيرة في مدينة الخفجي ويشتهر بكثافته السكانية العالية وبالتالي فإن الرمز البريدي الخاص بحي التعاون من الرموز البريدية المهمة. 

ومن الجدول التالي سنتعرف على الرمز البريدي الخاص بحي التعاون.

اسم الحي أو المنطقةالرمز البريدي
حي التعاون 39255

الرمز البريدي الخفجي حي الحمراء  

في الجدول التالي سنتعرف على الرمز البريدي الخاص بحي الحمراء 

اسم الحي أو المنطقةالرمز البريدي
حي الحمراء 39254

الرمز البريدي لجميع أحياء الخفجي 

اسم الحي أو المنطقةالرمز البريدي
حي الامير نايف 39255
حي الجوهرة 39254
حي الخالدية 39256
حي الخزامى39261
حي الدوائر الحكومية39261
حي الروضة والريان 39261

كيفية التعرف على الرمز البريدي؟

يمكنك الاطلاع على الرمز البريدي من خلال الخطوات التالية:

  • في البداية عليك بزيارة الموقع الرسمي الخاص بالبريد السعودي، والتي من خلالها نقوم ببعض الخطوات المهمة، وأولها الضغط على أيقونة البحث المتقدم.
  • ومن ثم يتم إدخال البيانات الخاصة بالشخص والتي تتمثل في المدينة التي يعيش فيها هذا الشخص مصحوبة باسم الحي الذي يعيش فيه. 
  • وبعد ذلك يتم الضغط على علامة التعجب الموجودة في أقصى يمين الصفحة، وينتظر الشخص بعض الوقت حتى تظهر له خريطة المنطقة التي يعيش فيها هذا الشخص، ومن ثم فإنه يقوم يتقريب الخريطة قدر الإمكان حتى يصل إلى المنزل الذي يعيش فيه.
  • بعد ذلك يضغط على علامة التعجب الموجودة في أقصى يمين الصفحة حتى تظهر له البيانات الخاصة بالرمز البريدي والرقم البريدي الخاص به. 

ماهو الرمز البريدي؟ 

هو نوع من أدوات تعريفية بريدية تتكون من عدة أرقام كل منها له مدلول خاص به وتجتمع هذه الأرقام لتدل على منطقة محددة تعرفها داخل المملكة السعودية.

ماهو الرمز البريدي الخفجي؟

الرمز البريدي لمدينة الخفجي هو 31971.

يلا اسأل : الرمز البريدي طبرجل

في النهاية لقد تعرفنا خلال السطور السابقة علي الرمز البريدي الخفجي هو (31971) ، والأحياء التابعة لها كما تعرفنا على كيفية الحصول على الرمز البريدي الخاص بالشخص، ونتمنى أن ينال تقديركم.

السابق
فندق اجنحة طيبة
التالي
الرمز البريدي كم رقم ؟ .. إليك عدد أرقام الرمز البريدي وكافة التفاصيل

اترك تعليقاً