المملكة العربية السعودية

الرمز البريدي الجوف 1445 .. ورموز جميع الأحياء التابعة للجوف

الرمز البريدي الجوف

الرمز البريدي الجوف ، نقدم لكم من خلال منصة يلا اسأل شرح واف ومفصل عن الرمز البريدي الجوف الذي تقع في شمال دول السعودية على الحدود المشتركة بينها وبين الأردن، وهي من المناطق الأولى الذي استقر بها الإنسان قديما في شبه الجزيرة العربية والاشولينية الذي تنسب للعصر الحجري، وحاليا تم تطوير المدينة وأصبح يتواجد بها مركز بريدي ليتم من خلاله عمليات سحب وإيداع.

الرمز البريدي الجوف

تعتبر مدينة الجوف من أكثر المدن خصوبة بالمملكة العربية السعودية حيث يتواجد بها مياه جوفية ومناخ معتدل، بالإضافة إلى تربة خصبة، مما يكثر فيها الأنشطة الزراعية بشكل كبير، تعتبر مدينة سكاكا هي العاصمة الإدارية لمدينة الجوف.

الاستعلام عن تفاصيل المخالفات المرورية السعودية

يلا اسأل : الرمز البريدي للشرقية

وتقع الجوف في غرب شمال المملكة العربية السعودية أي في وسط منطقة الجوف، وعلى حسب النظام البريدي المنفذ في مدينة الجوف، تم تقسيم المدينة إلى منطقة سكاكا ومنطقة قريات، ولكل منها رمز مختلف، ويعد الرمز البريدي الجوف كالتالي:

اسم الحيالرمز البريدي
الجوف42421

الرمز البريدي لمناطق بالجوف

اسم الحيالرمز البريدي
القريات75911
سكاكا31146
الرمز البريدي الجوف

أهمية الرمز البريدي

يستخدم المركز البريدي في تحديد المواقع بدقة، ويكون في العادة مكون أرقام وحروف، وتختلف النظم البريدية على حسب الدول والمحافظات، بالإضافة إلى أن المسمى يختلف من دولة إلى أخرى، ولكن كلها متفقة في أنها تستخدم من أجل إرسال البضائع والأموال والرسائل.

الاستعلام عن فاتوره السعودية

كما أنه يستخدم في الكثير من الأمور الهامة، منها الأرسال بين المحافظات والدول المختلفة بكل سهولة، علاوة على ذلك يتم استخدامه عند التسجيل في بعض المواقع الإلكترونية، بالأخص بالمواقع الذي تقوم بخدمة المواطن بالمملكة العربية السعودية، وأيضا يتم استخدام الرمز البريدي في المعاملات المالية كالسحب والإيداع، وأيضا لشراء وتنزيل البرامج والألعاب.

لم تجد ما تبحث عنه!

ولهذا يهتم ساكني مناطق الجوف بالبحث عن الرمز البريدي الجوف.

ما هو نظام البريد في المملكة العربية السعودية؟

تمتلك المملكة العربية السعودية نظام بريدي مخصص لها، وتم تطوير مركز البريدي ليكون شامل ومغطى لكافة مناطق المملكة العربية السعودية، ويكون الرمز البريدي مكون من أرقام، ويختلف كل رمز لمنطقة في السعودية عن المنطقة الأخرى.

حيث كل رمز يشير إلى منطقة محدود في المملكة العربية السعودية، ومن المهم جدا معرفة الرمز البريدي الخاص بالمنطقة ليتم الاستفادة منه عند إرسال مال أو بضائع لأماكن عديدة داخل وخارج السعودية.

التامينات الاجتماعية ساند

يلا اسأل : الرمز البريدي لخليص

ويمكن معرفة الرمز البريدي لمنطقة الجوف من خلال المنطقة الذي يتواجد بها محافظة سكاكا، وتم تقسيم شبه الجزيرة العربية من خلال مؤسسة البريد إلى الكثير من المدن البريدية الأساسية، وهم 8 مناطق، وذلك ليتم الإرسال بكل سهولة، ومنعا من أن يحدث اختلاط بين المناطق الأخرى.

معلومات عن مدينة سكاكا

بلغت مساحة منطقة سكاكا نحو 100 كم مربع، وتتواجد في الجزء الشمالي الغربي من السعودية، حيث يحدها من الشمال دولة الأردن، ويحدها من الغرب حائل وتبوك، وكانت قديما تستخدم بمثابة طريق مهم للغاية للقوافل في شبه الجزيرة العربية، وتعتبر هي عاصمتها الرئيسية والمركز الإداري لمنطقة الجوف.

مميزات مدينة سكاكا

من اهم ما يميز مدينة سكاكا طقسها القاري المعتدل، بالإضافة إلى أن اقتصادها يعتمد بشكل كلي على الأعمال الحرة، علاوة على ذلك هي من المدن المشهورة بتغليف التمور والخضروات والفواكه، وأيضا صناعة الحليب والألبان، وأيضا تحرص على الاهتمام بتربية المواشي ومجال الزراعة، وهي من المدن الغنية سياحيا، حيث يرجع تاريخها إلى الحضارات العريقة على مر العصور، ويتواجد بها معالم أثرية مثل، (قلعة زعبل، جبل قارة المزاد، قلعة مويسن، قصر العيشان)

ما هو رمز بريد مدينة سكاكا؟

31146

ما هو رمز مدينة الجوف؟

42421

ما هي مساحة مدينة سكاكا؟

يبلغ مساحتها 100 كيلومتر مربع.

يلا اسأل : الرمز البريدي عيون الجواء

وفي ختام مقال الرمز البريدي الجوف هو (42421) ، نكون قد وضحنا لكم رموز المناطق المتواجدة بالجوف، بالإضافة إلى أهمية الرمز البريدي للمنطقة، كما أننا وضحنا لكم مميزات مدينة الجوف التي تتسم بتربية خصبة ومناخ معتدل.

السابق
الرمز البريدي شقراء 1445 .. ورموز جميع الأحياء التابعة لشقراء
التالي
الرمز البريدي للشرقية 1445 .. ورموز جميع الأحياء التابعة للشرقية

اترك تعليقاً